جدة : البلاد

 أطلقت أمانة محافظة جدة اليوم مبادرة “يسّر”، التي تهدف إلى اندماج ذوي الإعاقة وتمكينهم في سوق العمل ، وتقديم الخدمات التيسيرية لهم في مقر عملهم .

 وأوضحت المدير العام للموارد البشرية في أمانة جدة ندى اليزيدي، أن خطوات عمل تنفيذ “يسّر” تكمن في إنشاء صفحة إلكترونية للحصر الدقيق والنزول الميداني سعيًا لتحقيق الوصول الشامل في المبنى الرئيسي للأمانة، والبلديات الفرعية التابعة لها كافة ، من ناحية تهيئة المرافق ومواقف السيارات وتوابعها، ودورات المياه، لتخدم الموظفين والمراجعين من نفس الفئة على حد سواء .

 وأشارت إلى أنه جرى تنفيذ سلسلة من ورش العمل التوعوية والتدريبية شملت متحدثي لغة الإشارة، والعمل على تطوير سياسة العمل التطوعي لهذه الفئة، فضلًا عن توفير فرص تطوعية لدمجهم مع المجتمع ، بجانب عقد لقاءات مفتوحة مع منسوبي الأمانة من ذوي الإعاقة، للوقوف على احتياجاتهم وسماع آرائهم ومتطلباتهم، إضافة إلى اجتماعات مع هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ، ومشاركتهم آلية مبادرة “يسِّر” .

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أمانة جدة مبادرة يسر

إقرأ أيضاً:

“فعل ماضي”.. شخصيات تهرب من ماض مؤلم وتخفي أسراراً خطرة

متابعة بتجــرد:  شخصيات تهرب من ماض مؤلم يطاردها، وتخفي أسراراً خطرة إذا ما انكشفت خيوطها ستدمر مستقبلا كاملاً. هذا هو حال أبطال الدراما الخليجية “فعل ماضي”، من بطولة شجون، محمود بوشهري، علي كاكولي، وزينة مكي، للكاتبة علياء الكاظمي، وإخراج الممثل عبد الله بوشهري في أولى تجاربه الإخراجية، وهو من عروض شاهد الأولى، ويُعرض على “شاهد”.

تنطلق الأحداث مع هند، المرأة المتزوجة من سعود طبيب التجميل الشهير، وتعيش معه حياةً مستقرة ولهما ابنة واحدة. فجأة، يعود الماضي ليطارد هند مع ظهور برّاك في حياتها مجدداً، وهو الرجل الذي جمعتها به علاقة قديمة نجحت في إخفائها عن عائلتها ومحيطها، ليبدأ الأخير بابتزازها وتهديدها ما يغير مجرى حياتها، ويهدد علاقتها بزوجها واستمراريتها.

عبد الله بو شهري مخرجاً لأول مرة!

يوضح المخرج عبد الله بوشهري إلى أن “المخطط لدخولي عالم الإخراج ليس جديداً، إذ نويت البدء في هذا المجال بعد سنوات قليلة من بدايتي مشوار التمثيل عام 2004، ولم أعمل كمخرج منفذ أو مساعد مخرج أو أي شيء آخر حتى العام 2022، حينما توليت الإشراف على إنتاج مسلسل “ولد أمه”، لكنني طيلة الوقت كنت أراقب وألاحظ كيفية عمل المخرج وفريق الإنتاج، لأنني كنت مصراً على خوض هذه التجربة”. ويشير إلى أنني حرصت على اختيار أفضل العاملين في مجال التصوير والإنتاج والصوت وغيرها من دول عربية مختلفة، كالبحرين، وتونس، ولبنان ومصر”. ويضيف بوشهري قائلاً: “كنت متأكداً من قيامي بهذه التجربة، لكن التوقيت لم يكن واضحاً، إلى أن ناقشت الأمر مع الشركة المنتجة للمسلسل، وبالتالي التوقيت كان بمحض الصدفة”.

ويلخص بو شهري قصة العمل قائلاً أن “لكل شخصية في العمل ماض، وبعد حين تظهر هذه الأخطاء وتعكر صفو حياتها ومستقبلها وعلاقتها بالآخرين وبأقرب الناس لها”.

في السياق نفسه، يشيد عبد الله بوشهري بفريق الممثلين الذي اختاره بعناية للوقوف أمام كاميرته، لافتاً إلى أنني “أقدر تجربة علي كاكولي واتقانه في عمله، وأعتبر شجون فرداً من العائلة، إلى جانب أخي محمود بوشهري وهما من الأسماء التي أثبتت نجوميتها على امتداد السنوات الماضية”، مثنياً على زينة مكي من لبنان، من خلال الشخصية التي تقدمها.

الجدير بالذكر أن مسلسل “فعل ماضي”، يضم إلى جانب شجون الهاجري، محمود بوشهري، علي كاكولي، وزينة مكي، كل من فرح المهدي، أسرار دهراب، طيف، عيسى ذياب، عمر اليعقوب، كوثر البلوشي، شهد الراشد. وغنى مقدمة العمل الفنان حسين الجسمي ولحنها ياسر بوعلي، وهي من كلمات أحمد الصانع.

من عروض شاهد الأولى، تُقدم الدراما الخليجية “فعل ماضي” على شاهد، اعتباراً من 29 أغسطس.

main 2024-08-28 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • “هيئة الترفيه”.. تكرم المواهب الفنية السعودية في حفل اختتام مبادرة مصنع الكوميديا
  • بيرييلو: “لا أعذار” أمام الجيش والدعم السريع من أجل “تحقيق تقدم”
  • أمانة الجوف تواصل تنفيذ “حديقة العيد” بمساحة 95 ألف متر مربع في سكاكا
  • “لجنة الشركات المتعثرة” تناقش آلية تنفيذ الحلول الجذرية للعاملين
  • “أمانة الشرقية” تنفذ 462 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية في مليجة
  • “الحويج” يترأس الاجتماع الأول لتنفيذ قرار المعاملة بالمثل في الإجراءات القنصلية
  • “ملتقى دعم المقاومة”: ما يجري في الضفة الغربية تنفيذ لمخطط التهجير ويشكل خطراً وجودياً على الأردن
  • “فعل ماضي”.. شخصيات تهرب من ماض مؤلم وتخفي أسراراً خطرة
  • أمانة الشرقية تنفيذ 407 جولات رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية بالصرار خلال شهرين
  • أمانة العاصمة المقدسة تحقق المركزين الأول والثاني في جائزة “بصمة بلدي”