الثورة نت|

نظمت دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة اليوم بصنعاء فعالية ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وخلال الفعالية التي حضرها مستشار رئيس هيئة الأركان العامة العميد الركن علي الحرازي وعدد من الضباط، تطرق عضو رابطة علماء اليمن الشيخ خالد موسى إلى المرحلة التاريخية التي ثار فيها الإمام الحسين عليه السلام ضد الظلم والطغيان وضحى بحياته في سبيل الله من أجل إصلاح واقع الأمة ورفع الظلم عنها.

وأوضح أن الإمام الحسين أرسى بثورته ضد الظلم مساراً قويا للأمة الإسلامية لتسير عليه في مقارعة الطغاة والظالمين على مر العصور.

وأشار إلى المظلومية التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني المحاصرين في قطاع غزة والذين يتعرضون لأبشع الجرائم من قبل كيان العدو الصهيوني.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام الإمام الحسین

إقرأ أيضاً:

السلطة القضائية في حجة تقيم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

احتفت السلطة القضائية في محافظة حجة،اليوم، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية الاحتفائية أشار رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري بحضور، أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي سعد هادي، إلى أهمية الاحتفاء بمولد سيد البشرية وخاتم الأنبياء صلى الله عليه وآله وسلم باعتبار المناسبة من أهم وأعظم وأغلى المناسبات على قلوب أحفاد الأنصار.

وأوضح أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة يجسد مدى الحب والارتباط بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم كعقيدة راسخة واعتزاز وافتخار بالنبي الخاتم الذي غير مولده مجرى التاريخ إذ اخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

وأكد أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وسجاياه وشجاعته لاسيما في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وحرب إبادة.

فيما اشار رئيس محكمة الاستئناف ،القاضي عبدالملك شرف الدين ، إلى أن الإسلام دفع الظلم عن الناس وبرحمته عز وجل سخر للأمة خير خلق الله محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لإخراج الناس من الظلمات إلى النور.

واستعرض قبسات من حياة المصطفى وتجلي رحمته صلى الله عليه وآله وسلم في العديد من المواقف، لافتا إلى أن الله عز وجل انزل القرآن على نبيه في وقت ساد فيه الظلم والجهل ولبى الرسول ما أمره ربه وأرشد الناس إلى السبيل القويم.

ولفت إلى أهمية الامتثال لتوجيهات الله وتعظيم وتوقير النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم وطاعته المقترنة بطاعة الله وأن نؤمن به وما أنزل إليه من ربه.

ودعا القاضي شرف الدين إلى التحشيد للفعاليات المركزية الكبرى في الثاني عشر من ربيع الأول، والمشاركة في رسم لوحة محمدية تجسد ارتباط اليمنيين برسولهم الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أكد رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة، القاضي عبدالله الأحمر، أن مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسله الله رحمة للعالمين أعظم مناسبة تشهدها البشرية جمعا، ويجب الاحتفال بها بصورة تليق بعظمة المناسبة وعظمة صاحبها.

ولفت إلى أن الاحتفاء بالمناسبة الدينية الجليلة هو إحياء للنفوس والمشاعر بنعمة مولد النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن اليمن يستعد للخروج الكبير ابتهاجا واحتفالا بمولد الرحمة المهداة في ظل العدوان الأمريكي البريطاني الإسرائيلي على غزة.

واستعرض واقع الأمة قبل وبعد مولد الرسول الأعظم والقوة الإيمانية لأهل اليمن وتمسكهم بالمنهج القرآني المحمدي وتولي آل بيته وأعلام الهدى والسيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي في مواجهة أعداء الإسلام.

وأكد أهمية الاستمرار في التحشيد والتعبئة دفاعاً عن الدين ونصرة لأخوتنا في غزة الذي يتعرضون لأبشع المجازر التي يشهدها التاريخ، والحشد للفعاليات المركزية احتفاء بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية، التي حضرها وكيلا المحافظة محمد القاضي وأحمد الأخفش وعضو محكمة الاستئناف القاضي أمين العامري و رؤساء المحاكم ورؤساء الشعب ووكلاء وأعضاء النيابات ومدير عام محكمة الاستئناف عبدالكريم العنسي، قصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية بتعز تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • المكاتب الخدمية بمحافظة ريمة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • إدارة أمن مدينة المحويت تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • ريمة.. فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بنيان تنظم فعالية خطابية وتوعوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • المنطقة العسكرية السابعة تنظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تقيم فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزارة الاتصالات والوحدات التابعة لها تنظم فعالية احتفائية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة القضائية في حجة تقيم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تنظم منتدى “ممارسات التعليم المبتكرة والمؤثرة”