الثورة نت| محمد المشخر

دشن محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي ادريس اليوم، ومعه رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي اختبارات القبول للطلاب المتقدمين للدراسة بكلية الطب جامعة البيضاء للعام الدراسي الجديد ١٤٤٦ هــ.

واطلع المحافظ ورئيس الجامعة العرامي ومعهما مدير مديرية مدينة رداع أحمد العكام، على سير الاختبارات التي تقدم لها 485 طالباً وطالبة .

واستمعوا من عميد الكلية الدكتور محمد الفقيه، إلى شرح حول آلية توزيع المتقدمين على اللجان المختصة في أروقة وقاعات الكلية، مؤكداً أن تصحيح الاختبارات يتم عبر النظام الإلكتروني لضمان تحقيق العدالة في اختيار المتقدمين .

وخلال التدشين اعتبر محافظ البيضاء، اختبارات القبول خطوة مهمة لقياس قدرات الطلاب ومهاراتهم ومدى الكفاءة اللازمة لخوض رحلتهم الدراسية في هذا التخصص العلمي النوعي الذي يعول عليه في خدمة المجتمع.

وحث، الطلاب على أهمية مضاعفة الجهود والحرص على تحقيق نتائج متقدمة تمكنهم من الالتحاق بكلية الطب في الجامعة والتي يعول عليها في خدمة المجتمع والنهوض بالقطاع الصحي و رفده بالخريجين والكوادر المؤهلة.

وثمن محافظ البيضاء، انجازات ونجاحات قيادة الجامعة وكوادرها والجهود المبذولة للنهوض بالعملية التعليمية والاعتماد على المنهجية السليمة والتقنية الحديثة خصوصاً في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان استهدف المنشآت التعليمية وكل مقدرات الوطن.

من جانبه أشار رئيس الجامعة الدكتور احمد العرامي، إلى أن اختبارات القبول تسير بشكل طبيعي وتمر بشفافية مطلقة من خلال تطبيق عملية التصحيح الإلكتروني الذي تستخدمه الجامعة لضمان تساوي الفرص لكل المتقدمين.

واضاف، إلى أن عملية التصحيح إلكترونية وسيتم إعلان نتائج المفاضلة عبر البوابة الإلكترونية ومواقع الجامعة.. مؤكدا الحرص على تعزيز عملية التنافس بين الطلاب وتجسيد مبدأ الكفاءة كشرط للالتحاق بقسم الطب البشري، الذي يشهد إقبالا كبيرا.

وأكد الحرص على شفافية عملية القبول والتسجيل في كلية الطب البشري مع إتاحة الفرصة المتساوية لجميع المتقدمين للحصول على مقاعد النظام العام و الموازي في كلية الطب وباقي كليات الجامعة ..

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جامعة البيضاء اختبارات القبول

إقرأ أيضاً:

جامعة بني سويف الأهلية: 5 إجراءات على الطلاب تنفيذها عقب التقديم الإلكتروني

أكدت جامعة بني سويف، أنه عند نهاية فترة التقدم للالتحاق بكليات الجامعة لطلاب الثانوية العامة، يتم عمل تنسيق داخلي للمتقدمين وفقا للمجموع الاعتباري للشهادات المعادلة «العربية والأجنبية»، طبقا لما يقره المجلس الأعلى للجامعات والحد الأدنى للقبول للجامعة، واستبعاد الطلاب غير الحاصلين على الحد الأدنى المعلن عنه لكل كلية.

إخطار الطلاب بنتيجة التنسيق الداخلي

وأشارت الجامعة في بيان صادر عنها، أنه سيتم إخطار الطلاب بنتيجة التنسيق الداخلي عبر رابط التقديم الإلكتروني أو البريد الإلكتروني المحدد ضمن بيانات التسجيل، مع الالتزام بالقواعد التالية:

- عند قبول المتقدم في إحدى كليات جامعة بني سويف، يتم التوجه إلى مقر الجامعة «بني سويف - شــرق النيل - مجمع الـ300 فدان – الجامعة الأهلية - بجوار دار الضيافة»، وذلك لتسليم أصل جميع المستندات المطلوبة.

- في حالة مرور 3 أيام عمل بنوك من تاريخ الإخطار بالقبول دون سداد الرسوم الدراسية المقررة، وتقديم المستندات اللازمة يعتبر قبول الطالب لاغيا.

تنسيق برامج الكليات داخليا

- التنسيق ببرامج الكليات يتم داخليا طبقا للشروط التي سيتم إعلانها بعد القبول بالكلية.

- يرجى التأكد من صحة البيانات ودقتها عند إدخالها.

- يتحمل المتقدم مسؤولية إلغاء التسجيل الخاص به عند إدخال بيانات غير صحيحة.

مقالات مشابهة

  • آخر موعد للتقديم في الدراسات العليا بكلية الطب البيطري جامعة الإسكندرية
  • جامعة بني سويف الأهلية: 5 إجراءات على الطلاب تنفيذها عقب التقديم الإلكتروني
  • «طب الإسكندرية»: تأجيل سداد مصروفات الطلاب الفلسطينيين
  • جامعة المنصورة الأهلية تستعد لاستقبال أول دفعة بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية 
  • في أول أسبوع.. 2% من طلاب جامعة الإمام عبدالرحمن لم يسجلوا مقرراتهم
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم وفدا طلابيا من كليات الطب الأجنبية
  • تشكيلات أكاديمية في جامعة العلوم والتكنولوجيا
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم وفداً طلابياً من كليات الطب الأجنبية
  • 1500 ساعة عمل و9 لجان تُنهي أعمال القبول إلكترونياً بجامعة الإمام
  • التعليم العالي: تعلن عن اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة 2024"