التقى وزير الزراعة عباس الحاج حسن، السفير الإيطالي الجديد فابريسيو مارسيللي، وبحث معه في مجالات التعاون المشتركة بين البلدين، لا سيما الخبرات التقنية في مجال الزراعة والمشاريع المنفذة في لبنان.
وتمنى الحاج حسن "ضرورة تعزيز التعاون مع وزارة الزراعة"، شاكرا "الحكومة الإيطالية على تعاونها الزراعي مع لبنان في المرحلة السابقة".



كذلك خلال اللقاء، تم عرض المشاريع في المناطق اللبنانية واستراتيجية وزارة الزراعة 2025-2030، خصوصا البقاع والشمال.

كما عرض الحاج حسن أمام السفير الإيطالي الأضرار الزراعية التي يتعرض لها لبنان من خلال الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على لبنان.

وتم الحديث عن "الإنتاج اللبناني في مجال زيت الزيتون والعنب والمشمش والعسل، التي تعتبر من المنتجات اللبنانية التي يتم تسويقها في أوروبا وتنافس منتجات الدول الأخرى".

وأكد الحاج حسن "الحرص الدائم على العلاقات الديبلوماسية بين البلدين"، شاكرا لـ"السفير الإيطالي الجهود المبذولة، وبخاصة في الظروف الاستثنائية التي يمر بها لبنان".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: السفیر الإیطالی الحاج حسن

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة استقبل وفدا من رابطة العاملين في اللبنانية... ووعد بتلبية مطالبه وفق الإمكانات

استقبل وزير الزراعة عباس الحاج حسن، في مكتبه، في الوزراة، وفدا من رابطة العاملين في الجامعة اللبنانية، ضم رئيس المكتب التربوي لحركة "أمل" الدكتور علي مشيك، رئيس الرابطة أيمن ماجد، رئيس صندوق تعاضد الموظفين في الجامعة حسين عواد، نائب رئيس الرابطة طارق معوض، ومستشار وزير الزراعة الدكتور سالم درويش.  وأشار المكتب الإعلامي لوزير الزراعة إلى أن "وفد الرابطة طلب من الوزير الحاج حسن إمكان تقديم مساعدة عينية أو مادية إلى الصندوق عبر المديرية العامة للتعاونيات، علما أن عدد المستفيدين من الصندوق ٦٠٠٠ شخص".   وأعلن أن "الوفد طلب إجراء مباراة محصورة لدخول الأجراء والمدربين ملاك الجامعة اللبنانية عبر اقتراح قانون، إضافة إلى موضوع رفع الإنتاجية للموظفين".   ومن جهتة، أثنى الحاج حسن على "دور الجامعة اللبنانية، في ظل الأزمة القائمة"، واعدا بـ"تلبية المطالب وفق الإمكانات المتاحة وبمتابعة موضوع الإنتاجية مع الجهات المعنية لأنها حق لكل موظف".  

مقالات مشابهة

  • السفير الإيطالي: ملتزمون بدعم العراق في إدارة موارده المائية
  • الخطيب: تفعيل الجهود المشتركة لترجمة العلاقات المتميزة بين القاهرة والمنامة
  • وزير التعليم العالي يبحث مع السفير القطري سبل التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفيرة البحرين لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • وزير الاستثماريستقبل سفيرة البحرين بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • مساعد وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العمل القنصلي مع مصر
  • وزير الزراعة استقبل وفدا من رابطة العاملين في اللبنانية... ووعد بتلبية مطالبه وفق الإمكانات
  • وزيرة التعاون الدولي: نعمل على دفع الشراكة الاستراتيجية والتعاون الإنمائي بين مصر واليابان في مجالات التنمية الاقتصادية
  • وزير الخارجية الصيني: سأبحث مع مستشار الأمن القومي الأميركي مجالات الاتفاق والاختلاف التي يحتاجها البلدين
  • وزير الصحة يستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين البلدين