أكد الدكتور مصطفى ثابت، رئيس تحرير موقع جريدة الفجر، أن وزير النقل الدكتور كامل الوزير حقق نجاحات ملموسة في ملف النقل، أشادت بها التقارير العالمية وليس محليًا فقط، مشيدًا باختياره وزيرًا للنقل والصناعة بالتشكيل الجديد للحكومة، موضحًا أن اختيار الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف اختيار موفق، موضحًا أن وزارة الاوقاف بها كنزين هما تجديد الخطاب الديني، معربًا عن تفاؤله أن وزير الاوقاف الجديد سيحقق نجاح فيه، والملف الاقتصادي وزارة الاوقاف أغنى وزارة في مصر ولديها كمية وقف كبيرة على مستوى الجمهورية، متمنيًا أن يركز وزير الأوقاف الجديد على الملف الاقتصادي خلال الفترة المقبلة.

مصطفى ثابت: لا أخشى من إسناد مهام كثيرة للفريق كامل الوزير.. واستمرار هؤلاء الوزراء ضرورة مصطفى ثابت: أسماء الحكومة الجديدة "كفاءات".. وأتمنى ضم هذه الوزارات

وأشاد "ثابت"، خلال حواره مع برنامج "مساء الخير يا مصر" المذاع عبر إذاعة البرنامج العام"، اليوم الإثنين، بتولي المستشار محمود فوزي، منصب وزير الشئون البرلمانية والقانونية، موضحًا أن المستشار محمود فوزي، متصل جيد بوسائل الإعلام ومن المتوقع أن يكون حلقة وصل مع الإعلام وبين الحكومة ومجلس النواب، كما أنه أصبح هناك ربط مباشر بين الحكومة ومجلس النواب والحوار الوطني الذي يضم كافة أطياف الشعب المصري. 

وتابع رئيس تحرير موقع جريدة الفجر، أن اختيار الدكتور خالد عبد الغفار، وزيرًا للصحة أمر جيد جدًا، بجانب تكليفه بمنصب مستحدث وهو نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، وهو رجل شاطر وليس مكتبي، وكان له دور كبير في النجاحات التي تحققت بوزارة التعليم العالي، وشساهم في إنشاء الجامعات الأهلية والخاصة والدولية، معقبًا: "وزارة الصحة ثقيلة ولكنه سينجح في قيادتها، ومنصبه السابق وزيرًا للتعليم العالي، سيساهم في الربط بين المسشتفيات الجامعية والحكومية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تجديد الخطاب الديني وزارة الأوقاف الخطاب الديني وزارة الصحة مصطفى ثابت الملف الاقتصادي الحوار الوطني الشعب المصري التعليم العالي وزارة التعليم العالي الدكتور مصطفى ثابت خالد عبد الغفار الجامعات الأهلية الدكتور أسامة الأزهري مصطفى ثابت وزیر ا

إقرأ أيضاً:

تأكيداً لمصراوي.. خالد خضر رئيسا للقطاع الديني بالأوقاف وعبدالعزيز للاتصال السياسي

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أصد الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف قرارًا بتكليف الشيخ خالد خضر إبراهيم خضر رئيسًا لقطاع الشئون الدينية، بدلا من الدكتور هشام عبدالعزيز.

جدير بالذكر أن الشيخ خالد خضر إبراهيم تولى عددًا من المناصب القيادية، حيث عمل مديرًا لمديرية أوقاف بني سويف ثم مديرًا لمديرية أوقاف القاهرة ثم مديرًا لمديرية أوقاف الغربية.

وبحسب بيان لوزارة الأوقاف، اليوم، أصدر الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف قرارًا بتكليف الدكتور هشام عبد العزيز علي عبد الرحمن رئيسًا لمجموعة عمل الاتصال السياسي بديوان عام وزارة الأوقاف، وذلك نظرًا لبلوغ فضيلة الشيخ صبري ياسين دويدار سن المعاش بعد رحلة حافلة من العطاء.

وأشاد الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري بجهود الدكتور هشام عبد العزيز علي خلال فترة توليه منصب رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، وإخلاصه وأمانته وتفانيه في أداء عمله وعطائه وصبره، وحقق العديد من الإنجازات في تطوير القطاع الديني، وتحسين صورته، وتعزيز دوره في خدمة الدعوة ونشر الفكر الوسطي المستنير، مشيدًا بأخلاقه العالية في تعامله مع زملائه ورؤسائه في العمل.

وأشاد وزير الأوقاف بالشيخ صبري ياسين دويدار وتفانيه في العمل طوال فترة خدمته، مؤكدًا أنه أدى عمله بكفاءة وأمانة ونزاهة وإخلاص.

يأتي ذلك تأكيدًا لما نشره "مصراوي" قبل قليل.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: افتتاح معرض أهلا مدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد
  • يبدأ الأحد.. تفاصيل مؤتمر دور المرأة في بناء الوعي وأبرز الحضور
  • وزير الأوقاف نائبًا عن مدبولي في افتتاح المؤتمر الـ 35 لـ الأعلى للشئون الإسلامية
  • مدبولي ينيب وزير الأوقاف في افتتاح مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • الأوقاف: تكليف الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيسًا لمجموعة عمل الاتصال السياسي
  • تأكيداً لمصراوي.. خالد خضر رئيسا للقطاع الديني بالأوقاف وعبدالعزيز للاتصال السياسي
  • وزير الأوقاف يكلف الدكتور هشام عبد العزيز رئيسًا لمجموعة عمل الاتصال السياسي
  • الأوقاف: تكليف الدكتور هشام عبد العزيز رئيسًا لمجموعة عمل الاتصال السياسي
  • تكليف الدكتور هشام عبدالعزيز علي رئيسًا لمجموعة عمل الاتصال السياسي
  • خالد خضر رئيسا للقطاع الديني بوزارة الأوقاف