يهتم الكثير من المواطنين بمتابعة حالة الطقس في مصر، لذا تتصدر هذه الكلمة البحثية محركات البحث بشكل دائم، حيث يبحث المواطنون عن الطقس المتوقع ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها في الفقرات القادمة تفاصيل كاملة حول حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء الموافق 16 يوليو في جميع أنحاء الجمهورية.

الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء 16 يوليوحالة الطقس غدًا الثلاثاء 16 يوليو في مصر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أبرز الظواهر الجوية المتوقعة غدًا على كافة محافظات ومدن مصر، حيث يستمر الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء حتى غد، ليبدأ الارتفاع مجددًا في درجات الحرارة اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل.

التأثيرات الكارثية للتغير المناخي على العالم: ارتفاع درجات الحرارة وسوء حالة الطقس حالة الطقس اليوم الاثنين 15 يوليو 2024: انخفاض طفيف في درجات الحرارة وارتفاع في نسبة الرطوبة حالة الطقس اليوم الإثنين 15-7-2024 في محافظة المنيا حالة الطقس غدًا الثلاثاء

وكشفت الأرصاد أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، منوهة عن وجود ارتفاع في نسبة الرطوبة مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس.

وأوضحت أنه الطقس سيعاود الارتفاع مجددًا في درجات الحرارة بشكل طفيف وذلك بقيم تتراوح من 3:2 درجات على أغلب الأنحاء اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل 17 يوليو.

وتابعت أن الرياح تكون معتدلة بينما تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء، كما تتكون شبورة مائية خفيفة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

حالة البحرين المتوقعة غدًا الثلاثاء

وأضافت الأرصاد أنه من المتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط معتدلة، خفيفة، وارتفاع الموج فيه من (1:1.5) متر واتجاه الرياح شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فيكون معتدلا وارتفاع الموج فيه من (1.5:2) متر واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء

العظمى الصغرى

القاهرة 35 26

الإسكندرية 33 24

مطروح 31 24

سوهاج 41 27

قنا 42 29

أسوان 43 30

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس حالة الطقس المتوقعة فی درجات الحرارة على أغلب الأنحاء حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس

كتب- محمد فتحي:
أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بنهاية الأسبوع الحالي، تنخفض درجات الحرارة بدرجة أو درجتين، وأن نسب الرطوبة هي السبب في عدم شعور المواطنين بانخفاض درجات الحرارة.


وتوقع "القياتي" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، وصول درجات الحرارة غدًا الأربعاء إلى 35 درجة لكن على نهاية الأسبوع الجاري وبداية الأسبوع المقبل تكون 34 درجة.


وقال إن هدوء سرعات الرياح تسبب في شعور المواطنين بارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات الليل والنهار على أغلب الأنحاء، لافتا إلى إن طقس اليوم الثلاثاء، يُمكن أن يكون مُشابها بشكل كبير لطقس الأمس الإثنين، إذ أن درجات الحرارة اليوم على القاهرة سجلت 36 درجة مئوية.


وأضاف أن هناك ارتفاعًا بشكل كبير في نسب الرطوبة تشهدها محافظات الجمهورية الفترة الحالية، مما يُزيد شعور المواطنين بشكل ملحوظ بدرجات الحرارة وارتفاعها، وهذا يعني أن 36 درجة يشعر بها المواطن كأنها 39 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الآن.. أجواء حارة تسيطر والأرصاد تكشف موعد انخفاض الدرجات
  • الأرصاد تكشف نسب الرطوبة المتوقعة خلال الفترة المقبلة
  • ارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة.. حالة الطقس في القاهرة والمحافظات اليوم الثلاثاء 27 أغسطس
  • الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس
  • طقس القاهرة.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء
  • أمطار بهذه المناطق.. بيان توضيحي من هيئة الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء
  • «الأرصاد» تكشف عن طقس الأيام المقبلة وموعد انخفاض درجات الحرارة
  • عاجل - الأرصاد الجوية تعلن توقعات حالة الطقس اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024
  • طقس الغد.. «هيئة الأرصاد» توضح درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة
  • طقس القاهرة.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية المتوقعة غدا في المحافظة