موقع النيلين:
2024-09-14@16:18:51 GMT

حسن إسماعيل: تحت الهواء وفوق السموات العلا

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

> ستنجلي هذه المعركة وسننتصر بإذن الله ومشيئته وسترحل هذه الأيام العصيبة وستتحول ليالي التمرد الكريهة هذه إلى مجرد ذكرى سوداء تكر عليها الليالي البيض وأيام الرخاء فتمحوها

> ساعتها سنجد وقتا لنجلس في حضرة التاريخ والتوثيق ونكتب… بل ساعتها سيجلس التاربخ في حضرتنا مذهولا ( مشروقا) وهو يوثق ويحكي …

> عن نجوم عندما كانت الفضائيات تستضيف الكذبة من متكلمة التمرد تحت أضواء الكشافات والشاشات البلورية كانوا هم في الخنادق.

. مصحف ومسبحة وسلاح ويقين وتشوق…
> أنا سأحكي بالإشارة عن بعض الذين أعرفهم واترك للآخرين الإشارة لمن يعرفون…

> عن جريح يتلقى علاجه من جراحات المعركة في مشفى خارج السودان… كانوا خمسة جمتعهم معسكرات الاستنفار الأولى وخاضوا معارك المدافعة مذ بدايتها ثم أصيبوا وتم اخراجهم للعلاج فتعافى الاربعة وتبقى الخامس أُصيب باكتئاب حاد يبكي بصوت جهور وعندما يسأله عواده يتشنج ويتلوى وهو يصيح أنه يريد العودة لخطوط الاشتباك وعندما ينصحه الأصدقاء بأن جرحه لايزال أخضرا نازفا يزداد عويلا ويقول ???? والله العاقةدي ماتبرا إلا هناك)
> وتصلني دعوة من أسرة كريمة لحضور مناسبة زفاف ابنهم وعندما اسألهم عن صديقنا ( والد العريس) ينظر بعضهم إلى بعض ويهمس أحدهم بفخر .. ( أبوي مُستنفر) وهو الآن في سنار!!

> طبيبة في دولة بترولية ومنذ الشهر الخامس للتمرد تقرر التبرع بنصف راتبها للجيش وهي تسأل الله أن يربح البيع!!!

> طبيب يغادر اوربا وهو يأخذ معه حقيبة ظهر خفيفة ويقين الجبال ويضع نفسه تحت خدمة الجرحى في مستشفى امدرماني شهير ، بين يديه المشرط والشاش وفي آذانه وقع التدوين وصراخ الدانات

> ضباط نزلوا المعاش قبل سنوات عادوا مُستنفرين وعلى كاهلهم أثقال العقد السابع ، ينامون في الخيام ويأكلون الكوجة ويحمدون الله على الاصطفاء والتوفيق
> وأسرة من السمر النبلاء يُعطلون مشاريعهم في البناء ويوقفون مدخراتهم للجيش والمجاهدين.

> أحد عشر شابا وصلوا إلى أوربا قبل سنوات وبشق الأنفس وخراج الروح يلتقون في الطائرة ويشقون طريق العودة إلى السودان وتحتضنهم الفاشر يذيقون مليشيا الشتات القطع والصقع ويُعلمون الجبل الثبات

> اسرة واحدة تدفع بخمس من افرادها للتطوع والاستنفار وعندما يُصر القائد على إرجاع نصفهم يشتجرون في وجهه فيقبلهم جميعا وهم الآن يخوضون معركتهم بعد الخمسين …و
> محور الشر الذي وفر كل أسباب انتصار المليشيا لم يضع في حساباته هذه القلوب التي في صدور الرجال

> اللهم تقبل مسيرهم وكن في يمينهم وكن (خببهم) (ورميهم).. فإنك (مع الذين اتقوا والذين هم محسنون) …. و … اعذر تقصيرنا … اللهم اعذر تقصيرنا
………………….
غدا تصفو هذه السماء وتتزين بأسماء النجوم التي اعطت في تبتل وصمت

حسن إسماعيل
١٥ يوليو ٢٠٢٤م

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

فضيحة في الهند .. سائق إسعاف يترك مريضة حرجة على الطريق والسبب غريب!

سرايا - في حادث أثار جدلا واسعا في الهند، تم تداول فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه سائق سيارة إسعاف في ولاية ماديا براديش وهو ينزل مريضة في حالة حرجة من السيارة بعدما رفضت عائلتها دفع مبلغ ألف روبية هندية (حوالي 12 دولارا).

الحادثة وقعت في منطقة سينغراولي عندما تم نقل المريضة من مركز صحي محلي إلى مستشفى تراوما في مدينة بيدان، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية.

وفقا لشهادات أفراد عائلة المريضة، طلب سائق الإسعاف مبلغا ماليا مقابل استكمال الرحلة، رغم أن خدمات الإسعاف الحكومية تكون مجانية في العادة.

وعندما رفضت العائلة الدفع، أوقف السائق السيارة في منتصف الطريق وأمرهم بالنزول، فاضطروا لاستخدام سيارة خاصة لنقل المريضة إلى المستشفى.

وتحركت السلطات الصحية في المنطقة بسرعة بعد انتشار الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أعلنت إيقاف السائق عن العمل وفتح تحقيق شامل في الحادثة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الحالة الصحية للمريضة كانت حرجة، وتستدعي النقل الفوري إلى المستشفى، مشيرة إلى أن خدمات الإسعاف الحكومية في الهند تقدم بشكل مجاني للمرضى في الحالات الطارئة، ولا يجوز لسائقي الإسعاف طلب أي مبالغ مالية مقابل تقديم هذه الخدمة الإنسانية.

وفي حادثة أخرى، قالت الشرطة الهندية في منطقة دلهي، يوم الأربعاء الماضي، إن امرأة تعرضت لاعتداء من قبل سائق ومساعد سيارة إسعاف خاصة استأجرتها لنقل زوجها المريض.

وكشفت المرأة عن تعرضها للاعتداء من قبل سائق سيارة إسعاف ومساعده في منطقة غازيبور في لكناو، أثناء نقل زوجها الذي يعاني من مرض عصبي، لذلك أدخلته إلى مستشفى خاص في أرافالي مارج بعد أن مرض لعدة أيام.

وبسبب القيود المالية وعدم توفر المال الكافي للعلاج، قررت السيدة أن تأخذ زوجها إلى منزلها في سيارة إسعاف خاصة في 29 آب، وعندما عادت، تحرش بها السائق والمساعد، حسبما ذكرت الشرطة.

وعندما قاومت محاولاتهما، أوقف السائق سيارة الإسعاف في منطقة باستي، على بعد حوالي 150 كيلومترا من وجهتهم، وأجبرها وشقيقها وزوجها على الخروج من السيارة.

كما انتشر فيديو منذ أيام على منصات التواصل الاجتماعي وعلى نطاق واسع، يظهر سائق سيارة في بنغالورو الهندية يصفع امرأة لإلغاء رحلتها مع شركة "أولا"، في حين طالب العديد من مستخدمي التطبيق بسجن السائق.

وتعرضت السيدة للصفع من قبل سائق السيارة بسبب إلغاء رحلتها واختيار سيارة أخرى للوصول إلى وجهتها، فواجهها سائق السيارة الغاضب بالصعود إلى السيارة الثانية التي استقلتها، مما أدى إلى جدال حاد تطور إلى اعتداء جسدي في وضح النهار، حسب ما وثقته الضحية بهاتفها.


مقالات مشابهة

  • اللهم وفق القائد عبدالفتاح البرهان لما فيه خير العباد والبلاد
  • اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك.. دعاء المولد النبوي
  • فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة
  • فضيحة في الهند .. سائق إسعاف يترك مريضة حرجة على الطريق والسبب غريب!
  • دعاء المولد النبوي 2024.. اللهم انصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك
  • أفضل 5 أدعية تقال في المولد النبوي الشريف
  • اليوم.. عزاء والدة المخرج أحمد شاهين في الحامدية الشاذلية
  • الأدعية المُستجابة.. أذكار الصباح اليوم الخميس
  • أدعية مستحبة في يوم الجمعة: كيف نستثمر بركة هذا اليوم المبارك
  • يوم الجمعة: فرصة للروحانية والتواصل الاجتماعي