صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@23:39:53 GMT

شاكيري ينهي مشواره مع سويسرا

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

جنيف (أ ف ب)

أخبار ذات صلة أمير وأميرة ويلز يشيدان بمنتخب إنجلترا بيلينجهام يفتح قلبه لساوثجيت! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


أنهى اللاعب شاكيري الذي يدافع حالياً عن ألوان شيكاغو فاير الأميركي، مشواره مع المنتخب السويسري لكرة القدم وفق ما أعلن.
وقرر ابن الـ32 عاماً إسدال الستار على مسيرته الدولية، وفي رصيده 125 مباراة بألوان سويسرا، في المركز الثاني على لائحة اللاعبين الأكثر مشاركة مع «ناتي» خلف جرانيت تشاكا (130).


وبذلك، يودع شاكيري المنتخب، بعدما كان أحد المسجلين الثلاثة لبلاده في الركلات الترجيحية التي خسرتها أمام إنجلترا 3-5 في ربع نهائي كأس أوروبا التي اختتمت الأحد بخسارة «الأسود الثلاثة» أمام إسبانيا 1-2 في المباراة النهائية.
وقال اللاعب السابق لبايرن ميونيخ الألماني وإنتر الإيطالي وستوك سيتي وليفربول الإنجليزيين وليون الفرنسي في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي «سبع دورات (كأس أوروبا وكأس العالم)، 14 عاماً مع المنتخب الوطني السويسري ولحظات لا تنسى، حان الوقت كي أقول وداعاً للمنتخب الوطني، والذكريات الرائعة ستبقى وأقول لكم جميعاً، شكراً!».
وينهي شاكيري مشواره مع المنتخب رابع أفضل هداف في تاريخه بـ32 هدفاً، خلف ألكسندر فراي (42) وكوبيلاي توركيلماز (34) وماكس أبيجلين (34 أيضاً).

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا يورو 2024 ألمانيا سويسرا شاكيري ليفربول

إقرأ أيضاً:

كينان يلدز يحطم رقم ديل بييرو بعد تسجيله أول هدف في دوري أبطال أوروبا

أحرز كينان يلديز لاعب يوفنتوس الإيطالي البالغ من العمر 19 عاما الهدف الأول في دوري أبطال أوروبا بشكله الجديد، اليوم الثلاثاء.

كينان يلدز يحطم رقم ديل بييرو ويسجل أول هدف في دوري أبطال أوروبا 

انطلق يلديز إلى الجانب الأيسر من منطقة الجزاء وسدد كرة في المقص الأيسر لمرمى اندهوفن الهولندي، ليصبح أصغر هداف ليوفنتوس في أول مباراة للفريق الإيطالي في البطولة الأوروبية الأكبر على مستوى الأندية.

حطم يلديز البالغ من العمر 19 عاما و136 يوما الرقم القياسي الخاص بلاعبي يوفنتوس ليتجاوز النجم أليساندرو ديل بييرو الذي هز شباك بوروسيا دورتموند في سبتمبر 1995 ببلوغه 20 عاما و308 أيام.

عاجل.. أول ظهور لأحمد فتوح في الزمالك بعد تعافيه من الإصابة.. الزمالك يستعيد نجم الفريق قبل لقاء الشرطة الكيني في إياب دور الـ 32 للكونفدرالية

وارتدى الجناح التركي نفس الرقم 10 الذي ارتداه ديل بييرو مع يوفنتوس، وسجل هدفه بعد مرور 21 دقيقة من مباراة الفريق الإيطالي ضد ضيفه أيندهوفن.

وتقام بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بمشاركة 36 فريقا بنظام الدوري وتجميع النقاط، حيث تتأهل أول 8 فرق مشاركة لدور الـ16 بينما تلعب الفرق التي تحتل المراكز من التاسع إلى الرابع والعشرين مباراتين فاصلتين لإكمال عقد المتأهلين للدور الثاني. 

مقالات مشابهة

  • باريس سان جيرمان يبدأ مشواره في دوري أبطال أوروبا بفوز قاتل أمام جيرونا
  • إنتر يحرج مانشستر سيتي في افتتاح مشواره بدوري الأبطال
  • أسود القاعة يتلقون ضربة موجعة قبيل مواجهة بنما
  • كينان يلدز يحطم رقم ديل بييرو بعد تسجيله أول هدف في دوري أبطال أوروبا
  • مقتل لاعب في مباراته الأولى.. وأجهزة الطوارئ تفشل في إفاقته
  • بمشاركة عربية.. يوفنتوس يبدأ مشواره الأوروبي بفوز على آيندهوفن
  • دوري أبطال أوروبا.. تشكيل أستون فيلا لمواجهة يونج بويز السويسري
  • المغرب يفتتح مشواره في "مونديال الصالات" بفوز مهم
  • مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً على طاجكستان
  • المنتخب اليمني يختتم مشاركته بالبطولة العربية التاسعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات بتحقيقه المركز الثاني عشر وتحقيق ميداليه برونزية