أحصت وزارة الصحة في قطاع غزة 3 مجازر نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الـ24 الماضية، أسفرت عن استشهاد 80 فلسطينيا، وإصابة 216 آخرين، وجاء ذلك في ظل تواصل الغارات الإسرائيلية على مواقع مختلفة من القطاع، وعمليات للمقاومة كبّدت قوات الاحتلال مزيدا من الخسائر.

ووفقا لوزارة الصحة في غزة، ارتفع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 38 ألفا و664 شهيدا، و89 ألفا و97 مصابا.

وأفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 5 فلسطينيين بينهم 3 أطفال، جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة المناعمة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وقال المراسل إن 3 فلسطينيين استشهدوا في قصف جوي استهدف شارع المنصورة بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

كما استشهد 3 أشخاص بينهم طفل إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا في شارع السلام بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة. وقال مراسل الجزيرة إن القصف أدى أيضا إلى وقوع عدد من المصابين، وتم نقل جثامين الشهداء والجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

أما في رفح، فأفاد مراسل الجزيرة باستشهاد شخصين في قصف إسرائيلي استهدف حي الزهور شمالي المدينة. واستهدفت الآليات الإسرائيلية المتمركزة في محور فيلادلفيا الأحياء الغربية لرفح وحيي السلطان والسعودي على وجه التحديد. كما حلّقت مروحيات إسرائيلية على ارتفاع منخفض قبالة سواحل رفح وقصفت بالصواريخ والأسلحة الرشاشة مناطق غربي المدينة.

وفي مدينة غزة، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد شاب من عائلة الحلو في قصف مدفعي لجيش الاحتلال، وأشار إلى أن كل المناطق التي تقع في محور نتساريم تتعرض للقصف وإطلاق النار، ولا سيما حي الزيتون ودوار الكويت من قبل الآليات الإسرائيلية المتمركزة عند السياج الحدودي.

وقال المراسل إن قصفا إسرائيليا استهدف مدرسة صلاح الدين التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) بحي الرمال وسط مدينة غزة، أسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة 6 آخرين.

عمليات المقاومة

من جانب آخر، أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– قتل وإصابة أفراد قوة إسرائيلية باستهدافهم بقذيفة "تي بي جي" داخل شقة سكنية عند مفترق عوض الله وسط مخيم يبنا جنوب مدينة رفح.

كما أعلنت السرايا قتلها وجرحها جنودا إسرائيليين في محور القتال نفسه إثر قصفهم بقذائف الهاون، وقالت السرايا إن مروحيات هبطت قرب المكان المستهدف لإجلاء القتلى والجرحى.

وكانت سرايا القدس أعلنت أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود وآليات جيش الاحتلال وسط مخيم يبنا.

وفي جنوب مدينة غزة، أعلنت سرايا القدس قصفها بقذائف الهاون تمركزا لجنود وآليات الجيش الإسرائيلي على خط الإمداد في محور نتساريم، جنوب مدينة غزة.

بدورها، قالت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إنها أوقعت قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح في تل الهوى بتفجير صاروخ من مخلفات قوات الاحتلال في دبابتي ميركافا.

كما أعلنت كتائب القسام عن قتلها وجرحها أفراد قوة إسرائيلية خاصة حاولت التسلل مُتخفية داخل شاحنة مساعدات.

وأوضحت القسام أن مقاتليها كانوا قد رصدوا القوة الإسرائيلية ثم اشتبكوا معها من المسافة صفر بالأسلحة الخفيفة والقذائف المضادة للأفراد في منزل عند مفترق المشروع شرقي مدينة رفح.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات مراسل الجزیرة مدینة غزة فی محور

إقرأ أيضاً:

عاجل| إعلام فلسطيني: 28 شهيدا بغارات للاحتلال على مناطق متفرقة بغزة منذ فجر اليوم

أعلن إعلام فلسطيني، عن سقوط 28 شهيدا في غارات للاحتلال على مناطق متفرقة وسط وجنوبي قطاع غزة منذ فجر اليوم، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

وزير الخارجية يؤكد لنظيرته الأسترالية موقف مصر الرافض للسياسات التصعيدية الإسرائيلية عاجل| جوتيريش يثمن جهود مصر الدؤوبة للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة

وأفاد موقع "أكسيوس"، بأنه من الممكن أن تعقد جولة جديدة من المفاوضات حول اتفاق بين إسرائيل وحركة "حماس" لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن في 25 أغسطس في القاهرة.

وقال الموقع، الجمعة،: "من المتوقع عقد جولة جديدة من المحادثات في القاهرة يوم الأحد بمشاركة رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وكبار المسؤولين من إسرائيل ومصر".

مقالات مشابهة

  • عاجل| إعلام فلسطيني: 28 شهيدا بغارات للاحتلال على مناطق متفرقة بغزة منذ فجر اليوم
  • حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة مستمرة: 40265 شهيداً في إحصائية رسمية جديدة
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: الجيش قتل فلسطينيين اثنين بقصف نفذته طائرة مسيّرة استهدف مجموعة مسلحة في مخيم طولكرم
  • ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال الإسرائيلي على ثلاثة منازل في قطاع غزة إلى 15 شهيداً
  • أكثر من 175 شهيداً وجريحاً في أربع مجازر جديدة للعدو الصهيوني في غزة
  • ارتفاع شهداء غزة إلى 40 ألفا و223 والمصابين إلى 92 ألفا و981 منذ 7 من أكتوبر
  • القسام تفجّر فتحة نفق في جنود للاحتلال بخان يونس
  • مجازر إسرائيلية جديدة في مدارس تؤوي نازحين بغزة
  • 4 مجازر إسرائيلية في غزة والمقاومة تستهدف الاحتلال بتل السلطان
  • شهداء في غارات إسرائيلية على غزة والمقاومة تستهدف الاحتلال بتل السلطان