أكد وزير السياحة وليد نصار "استمرار تصحيح الامتحانات الرسمية، وصدور النتائج في غضون أسبوعين إضافةً الى العمل على تطوير المناهج التعليمية من قبل مركز البحوث والانماء كي يتماشى مع الذكاء الاصطناعي وتطور العصر".   جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته بحفل تخريج طلاب ثانوية الراهبات الانطونيات في غزير، استهلها بتوجيه التحية والتقدير من قبل وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي لإدارة المدرسة .

وشدد على أهمية "وجود فرع لمدرسة الراهبات الأنطونيات في منطقة الجنوب مما يدحض ما يشاع عن إمكانية تقسيم لبنان يوما ما ، فنحن شعب متمسك بكل لبنان من جنوبه إلى أقصى الشمال وسنبقى في هذه الأرض صامدين ولن نتركها".

كما تطرق إلى حملة وزارة السياحة "مشوار رايحين مشوار" التي اطلقتها منذ أسبوعين و"شهدت حتى الآن أكثر من مليون ومائة مشاهدة على اليوتيوب"، وقال: "تبين لنا من أناس متخصصين أن عدد الوافدين إلى لبنان في الأشهر الستة الأولى من هذا العام هو أقل واحد بالألف فقط مقارنة بالعام السابق بالرغم من حرب غزة والجنوب ، وهذا مؤشر إيجابي مهم. فنحن أناس إيجابيون وأبناء رجاء وأمل ولبنان هو لكل أبنائه".

ثم توجه نصار الى الخريجين بالقول: " لا تيأسوا ، فأنا لست وريثا سياسيا لأبي أو جدي بل عملت بجهد وتوكلت على نفسي لأصل إلى ما أنا عليه ، والشيء المهم للوصول هو التحلي بالتواضع فأنتم تخلقون المراكز وليست المراكز هي التي تعلي شأنكم".

أضاف: " الشيء الثاني المهم هو حب المعرفة وعلينا ان لا نخجل بأن نقول لا نعرف ونبحث عن المعرفة دائما دون خوف أو يأس ، فأنتم تحظون بدعم أهاليكم الذين يستحقون كل تحية وتقدير لما يضحون به من أجل أبنائهم وعليكم تقديرهم لأنهم أكثر من يحبكم ويدرك مصلحتكم".

وختم: " لبنان يعاني منذ عشرات السنين من التقلبات والسياسات والمصالح والفساد والسرقة ، ويؤلمني كثيرا رؤية الصبايا والشباب الذين يتخرجون ويفكرون بالهجرة خوفا من المستقبل ،لا تخافوا، فأنتم تمثلون نموذج لبنان المواهب واللغات والثقافة والتربية وستكونون من قياديي المستقبل وأمل الوطن".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تجار بلدة ميس الجبل اللبنانية يعملون على نقل بضائعهم إلى أماكن أكثر أماناً

جمع أصحاب المتاجر في بلدة ميس الجبل بجنوب لبنان بضائعهم في شاحنات، يوم السبت، وقاموا بنقلها إلى أماكن أكثر أماناً لتجنب الأضرار الناجمة عن المواجهات بين حزب الله وإسرائيل.

اعلان

وقد وصلت قافلة من الشاحنات الصغيرة بمرافقة الجيش اللبناني وآليات اليونيفيل لجمع البضائع من المتاجر التي كانت تشكل العمود الفقري الاقتصادي لهذه القرية الحدودية.

يقول إبراهيم هزيمة، صاحب متجر للأدوات المنزلية: ”نحن ننقل هذه البضائع بشكل مؤقت". ويبدو إصرار هزيمة، وهو يقف وسط الزجاج المحطم والجدران المتداعية، واضحًا.

ويتابع: "لا نخطط للهجرة. لو كان ذلك ممكناً، لعُدنا إلى قريتنا اليوم وليس غداً".

Relatedغارة إسرائيلية على النبطية في جنوب لبنان تسفر عن مقتل 10 أشخاص لبنان يغرق مجدداً في العتمة الشاملة.. والجزائر تمدّ يد العوناندلاع حرائق في بلدة زبقين جنوب لبنان عقب غارة إسرائيلية

كانت ميس الجبل تشتهر بأسواق السجاد والسلع المنزلية، وكانت المصانع والمعارض تُنعش اقتصادها. أما اليوم، فإن العبور بشوارعها يكشف عن متاجر ومباني مدمرة على طول الطرقات.

يُشار إلى أن عشرات الآلاف من الأشخاص نزحوا على جانبي الحدود المتوترة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مجلس الأمن يوافق بالإجماع على تجديد مهمة "اليونيفيل" في لبنان لعام آخر وصول باخرة "عين أكر" إلى لبنان محملة بهبة جزائرية من الفيول: هل ستستفيد منها البلاد؟ واشنطن تهدد اللبنانيين بطائرات حربية ومقاتلات على تطبيق للمواعدة! إسرائيل جنوب لبنان لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى المعمداني ومعارك ضاربة في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next من بينهم عربي.. من هم أبرز المرشحين لتولي رئاسة الحكومة الفرنسية؟ يعرض الآن Next مدرسة كاثوليكية في بلجيكا تعتمد اللغة العربية ضمن مناهجها.. وحزب يميني يعرب عن استيائه يعرض الآن Next عملية عسكرية أمريكية عراقية ضد داعش تقتل 15 مسلحا وتجرح 7 جنود أمريكيين يعرض الآن Next خطة تطعيم عاجلة ضد شلل الأطفال في غزة: 640 ألف طفل و1.3 مليون جرعة في 72 ساعة اعلانالاكثر قراءة إصابة 6 أشخاص في هجوم بسكين على حافلة في غرب ألمانيا والسلطات تعتقل امرأة مشتبه بها السودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكامل "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك أنجلينا جولي تعبر عن قلقها من الغناء في فيلم "ماريا" قبل ساعات من عرضه في مهرجان البندقية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين قطاع غزة ضحايا قصف كوارث طبيعية إيطاليا فيضانات - سيول مدارس مدرسة شلل الأطفال أطفال Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وزير إسرائيلي: نتنياهو سيؤخر صفقة الأسرى حتى يموت الجميع
  • انفراد| وزير السياحة والآثار يعلن عن بدء مرحلة تغييرات كبرى بقيادات الوزارة
  • نداء إلى وزير الكهرباء
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: يجب إعادة الرهائن الذين لا يزالون في الأسر إلى ديارهم
  • تعليمات وزارة الصحة والسكان لعلاج الحمى عند الأطفال: دليل شامل
  • تجار بلدة ميس الجبل اللبنانية يعملون على نقل بضائعهم إلى أماكن أكثر أماناً
  • هكذا ضربت الحرب سياحة لبنان.. أرقام مُقلقة جداً!
  • وزارة السياحة في أسبوع.. الكشف عن أكبر مرصد فلكي وإلغاء ترخيص 36 شركة
  • زمكحل زار سفير الجزائر شاكرا: أعدتم إضاءة قلوبنا وآمالنا وثقتنا
  • بريطانيا تسعى لتسريع إعادة المهاجرين غير النظاميين إلى بلدانهم