تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، مشروعات تخرج 780 طالبًا وطالبةً من كلية الآداب والعلوم الإنسانية، قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية وبرنامج ال (GIS)، والتي تضمنت عرض 20 مشروعًا متميزًا.

بدأت الفعالية بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، تلاه تلاوة من القرآن الكريم بصوت الطالب محمد مصطفى، وشهدت الفعالية - رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء الدكتور إسلام أبو المجد.

وجاءت الفعاليات بإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وبإشراف الدكتور عادل السعدني عميد الكلية، وبإشراف تنفيذي الدكتور محمود المتولي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد رشاد رئيس قسم الجغرافيا.

وبحضور الدكتورة صفاء محمد حسن رئيس شعبة التدريب بالهيئة القومية للاستشعار من البعد، و وكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس بها والطلاب.

هذا وتنوعت مشروعات التخرج بين 300 طالب وطالبة في برنامج نظم المعلومات الجغرافية (GIS) و480 في قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية.

وأعرب الدكتور ناصر مندور عن اعتزازه بالمستوى الرفيع للمشروعات المعروضة، مشيدًا بجهود الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأكد على أهمية تدريب الطلاب بشكل مستمر لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة وتأهيلهم للمساهمة الفعالة في مجالاتهم المهنية.

لفت إلى أن مشروعات التخرج تهدف إلى تعزيز مهارات الطلاب وربطهم بسوق العمل من خلال تطبيقات عملية متقدمة في مجالات الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية تسهم في حل مشكلات مجتمعية و بيئية.

وقال الدكتور إسلام أبو المجد، رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، إن تدريب الطلاب على أحدث التقنيات والأدوات في مجالات الجغرافيا والاستشعار عن بعد هو أمر بالغ الأهمية لإعدادهم لسوق العمل المتطور،  مؤكداً دعمه للطلاب وتوفير الفرص لهم لاكتساب المهارات العملية التي يحتاجونها للنجاح في اختراق أسواق العمل.

 وأشاد عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالدعم الكبير الذي يقدمه الدكتور ناصر مندور للكلية، واسهاماته في تزويد الكلية بجهاز ليزر اسكنر حديث قادر على رصد 500 ألف نقطة مساحية في الثانية الواحدة، مما يعزز من قدرات الطلاب في إجراء الأبحاث والمشروعات العلمية بدقة وكفاءة عالية.

وأضاف الدكتور محمد رشاد، رئيس قسم الجغرافيا، إن هذه المشروعات تعكس الجهود الكبيرة المبذولة من قبل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وتعزز من مكانة الكلية كبيئة تعليمية متميزة تجمع بين النظري والتطبيقي."

في نهاية الفعالية - تم تسليم دروع تكريم للدكتور ناصر مندور والدكتور إسلام أبو المجد، تقديرًا لدعمهما المستمر للطلاب وتحفيزهم على التفوق والتميز.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة القومية للاستشعار من البعد العلوم الإنسانية جامعة قناة السويس جمهورية مصر العربية المعلومات الجغرافیة قسم الجغرافیا ناصر مندور

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة السويس يزور جامعة «ألكساندرو إيوان كوزا» الرومانية

قام الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس بزيارة لجامعة ألكساندرو إيوان كوزا" بمدينة ياش بدولة رومانيا، وذلك في اطار برنامج الاتحاد الأوروبي لتبادل الطلاب و أعضاء هيئة التدريس "إيراسموس +".

واستقبل الدكتور ليفيو جورج ماها رئيس جامعة "ألكساندرو إيوان كوزا" رئيس جامعة السويس بحضور الدكتورة نيكوليتا لورا بوبا نائب رئيس جامعه ياش للعلاقات الدولية و التبادل الثقافي، وقد تم بحث الأطر الجديدة لبروتوكول التعاون الموقع بين الجامعتين من أجل تقوية وتعزيز التعاون بين الجامعتين.

ومن جانبه صرح "حنيجل" أن هذه الزيارة تأتي في إطار تفعيل محاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تضم محورا خاص بالمرجعية الدولية والذي يسعى لأن تصبح مؤسسات التعليم العالي دولية، بهدف تحقيق سهولة انتقال الطلاب المصريين عبر الحدود لتحقيق أكبر استفادة بالتعرف على التطورات العلمية في الجامعات في الخارج.

كما أشار إلى أن الاتفاق يتضمن أيضًا تحسين و توسيع العلاقات الأكاديمية والثقافية بين الجامعتين، وهو أساس التعاون الفعال، لاسيما بين الكليات والإدارات ذات الصلة.

و تتضمنت الزيارة اجتماعات جانبية مع رئيس مجلس الأمناء بالجامعة، كذلك مع بعض الكليات مثل كلية الهندسة الميكانيكية و البيولوجي و الكيمياء، وكلية الجغرافيا و الجيولوجيا سوف يتم أيضا زيارة المعامل البحثية للوقوف على احدث ما لديهم من أجهزة و بحث سبل التعاون البحثي.

وتعد جامعة "أليكساندرو إيوان" كوزا بمدينة ياش الرومانية من أهم وأفضل الجامعات في رومانيا، وهى أول جامعة تم تأسيسها بدولة رومانيا إذ يعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة للعام 1860، على يد الأمير "ألكسندر يوحنا كوزا".

و تضم الجامعة 12 كلية، وتدرس هذه الكليات عددا كبيرا من التخصصات في كافة المجالات، ويقصدها العديد من الطلاب أجانب للدراسة بها وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية التي تدرسها لطلابها، كما أن هذه الجامعة تقوم بعدد كبير من الأبحاث في كافة المجالات، وتحظى بسمعة عالمية كبيرة، كما أن شهادتها تعد من أفضل الشهادات في العالم.

اقرأ أيضاًطلاب مركز خدمة ذوي الإعاقة بجامعة السويس يُشاركون في فعاليات المعرض الفني للموهوبين

رئيس جامعة السويس يستقبل منسوبي الجامعة المشاركين في أوليمبياد باريس 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية المصرية 2024
  • رئيس جامعة بنها يتفقد أعمال الكشف الطبي على الطلاب الجدد بكلية العلوم
  • رئيس جامعة السويس يزور جامعة «ألكساندرو إيوان كوزا» الرومانية
  • الشرقية.. تطوير الخدمات عبر تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية
  • رئيس قناة السويس: استحداث خدمات ملاحية جديدة لتلائم متطلبات السفن العابرة
  • رئيس قناة السويس ونائب وزير النقل السعودي يبحثان تطور الأوضاع بالبحر الأحمر
  • نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية يزور قناة السويس
  • الدكتور محمد عبد الفتاح لـ الوفد: منطقة قناة السويس الاقتصادية بيئة استثمارية متميزة للطاقة المتجددة
  • محافظ السويس يتفقد عدد من مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة 
  • رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يتفقد سير العمل ويوجه بوضع خطة لاستقبال الطلاب الجُدد