تمكنت مصالح الأمن لولاية الشلف، من وضع يدها على شبكة إجرامية منظمة مختصة في تنظيم و تدبير رحلات الهجرة السرية عبر البحر .

وتتكون الشبكة من ستة أشخاص، أين تم الاطاحة بشخصين من أفرادها ينحدران من ولاية الشلف. أحدهما يبلغ من العمر 22 سنة. و الاخر 43 سنة كان يقود هذه الشبكة المنظمة و يعتبر رأسها المدبر. يمتد نشاطها الإجرامي عبر الولايات الساحلية الغربية للوطن.

و حسب بيان لذات المصالح، فإن العملية جاءت على إثر أبحاث و تحريات ميدانية. أطلقها عناصر فرقة مكافحة تهريب المهاجرين و الإتجار بالبشر لأمن ولاية الشلف تحت إشراف النيابة المختصة. عقب الإستغلال الأمثل لمعلومات عن النشاط الإجرامي لهذه الشبكة. و التي أسفرت عن الإطاحة بالمشتبه بهما. و 03 أشخاص أخرين أحدهم ينحدر من إحدى الولايات الشرقية للوطن.، كانوا مرشحين للهجرة السرية عن طريق أعضاء الشبكة على متن القوارب المعروفة بالسريع .

كما تم حجز مبالغ مالية معتبرة من العملتين الوطنية و الأجنبية في العملية. تقدر بأكثر من 848 مليون سنتيم و 900 أورو. بالإضافة كذلك إلى مركبتين فاخرتين كانتا تستعملان في النشاط الإجرامي لعناصر الشبكة .

و استنادا لذات المصدر ، المشتبه بهم أنجز ضدهم ملف جزائي. قدموا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة بمحكمة الشلف. التي خصتهم بأوامر إيداع بالمؤسسة العقابية ، عن تهم جناية القيام بتدبير الخروج غير المشروع من التراب الوطني لعدة أشخاص من أجل الحصول بصورة مباشرة على منفعة مالية و منافع أخرى من طرف أكثر من شخص . جنحة تبييض الأموال و جنحة عدم تبليغ السلطات المختصة فور العلم بجريمة تهريب المهاجرين .

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

لوفتهانزا تمد تعليق رحلاتها إلى لبنان وإسرائيل حتى سبتمبر

أكد  عربي مرزوق، مراسل القاهرة الإخبارية في العاصمة الألمانية برلين، أن قرار شركة لوفتهانزا بتمديد تعليق رحلاتها إلى لبنان وإيران وإسرائيل، يعتمد على التقارير الأمنية التي تحصل عليها والمعلومات التي تأتي من وزارة الخارجية والأجهزة الأمنية الألمانية وشركات التأمين المرتبطة بشركة لوفتهانزا.

 

محمد العرابي: اتفاقية السلام مع مصر المعاهدة الوحيدة التي لم تخالفها إسرائيل

وقال “مرزوق” خلال تصريحاته، اليوم الجمعة، إنه  من غير المفهوم لماذا جاء القرار بتمديد وقف رحلات الطيران إلى لبنان حتى نهاية سبتمبر، في حين أنه تستأنف رحلات الطيران إلى إيران وإسرائيل في الثاني من سبتمبر القادم، وهذا قرار غريب، فكانت شركة لوفتهانزا تمد قرار وقف الطيران إلى الثلاث دول، ولكن في هذا القرار لا توجد معلومات أكثر من التي أفصحت عنها الشركة.

 

وتابع أنه من المتوقع، بحسب خبراء الطيران، أنه بحلول الثاني من سبتمبر ستعلن شركة لوفتهانزا مرة أخرى مد رحلات الطيران إلى إسرائيل وإيران، وهي تقديرات فقط، بأنه سيكون هناك رحلات طيران خلال العشر أيام المقبلة لطهران وتل أبيب إلا أن التوقعات بأن يمتد هذا الأمر مرة أخرى مثلما حدث مع لبنان لنهاية سبتمبر.
 

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 195 كيلوجرامًا من المخدرات.. وضبط 6 أشخاص
  • الحاج حسن تابع ملف تهريب المنتجات الزراعية والحيوانية
  • حجز نصف طن من المخدرات بطنجة كانت معدة للتهريب
  • وزير الصحة رعى ورشة عمل الشبكة الصحية لصيدا والجوار
  • لوفتهانزا تمد تعليق رحلاتها إلى لبنان وإسرائيل حتى سبتمبر
  • ضبط سيدة بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بالجيزة
  • نصابون يستولون على مبالغ مالية من أشخاص بعد إيهامهم بحصولهم على هبة ملكية
  • فرق الشركة العامة للكهرباء تواصل جهودها لإصلاح أعطال الشبكة في منطقة البركت
  • ضبط شخصين لقيامهما بالاتجار في النقد الأجنبي وتزوير المحررات الرسمية بالإسكندرية
  • ضبط شخصين حال محاولتهما تهريب مبالغ مالية "عملات محلية" لخارج البلاد بالمخالفة للقانون