وخلال الفعالية التي حضرها مستشار رئيس هيئة الأركان العامة العميد الركن علي الحرازي وعدد من الضباط، تطرق عضو رابطة علماء اليمن الشيخ خالد موسى إلى المرحلة التاريخية التي ثار فيها الإمام الحسين عليه السلام ضد الظلم والطغيان وضحى بحياته في سبيل الله من أجل إصلاح واقع الأمة ورفع الظلم عنها.

وأوضح أن الإمام الحسين أرسى بثورته ضد الظلم مساراً قويا للأمة الإسلامية لتسير عليه في مقارعة الطغاة والظالمين على مر العصور.

وأشار إلى المظلومية التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني المحاصرين في قطاع غزة والذين يتعرضون لأبشع الجرائم من قبل كيان العدو الصهيوني.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

هيئة الاستخبارات تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت هيئة الاستخبارات والاستطلاع بوزارة الدفاع اليوم، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن علي الموشكي، أكد مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن علي الكحلاني أن إحياء أبناء الشعب اليمني لذكرى المولد النبوي الشريف يجسد التمسك بالنهج المحمدي منذ فجر الإسلام وحتى اليوم.

وأشار إلى أن الاقتداء برسول الله وسيرته العطرة تزيد الشعب اليمني قوة وإرادة في مواجهة قوى الاستكبار العالمي أمريكا وبريطانيا وإسرائيل التي عاثت في الأرض فساداً.

واعتبر اللواء الكحلاني الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى وإعادة التقييم للذات ومدى الاتباع لنهج الرسول الأعظم في كل جوانب الحياة.

ودعا إلى الحشد والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام في العاصمة صنعاء في الثاني عشر من ربيع الأول.

وفي الفعالية التي حضرها مدير أمن أمانة العاصمة اللواء الركن معمر هراش، أكد مدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد الركن علي أبو حليقة، أن المولد النبوي الشريف مناسبة عظيمة لا تضاهيها أي مناسبة.. مشيراً إلى أن اليمنيين يتصدرون شعوب العالم في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ولفت إلى أن أبناء اليمن يحيون هذه المناسبة العظيمة وصواريخهم وطائراتهم المسيرة تستهدف سفن وبوارج قوى الاستكبار في البحار والمحيطات دعما واسنادا للأشقاء في قطاع غزة.

فيما أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة فؤاد ناجي أكد، أن اليمنيين يحتفلون بمولد خير البرية لاستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.

ولفت إلى أن المولد النبوي تجاوز المناسبة الدينية العادية ليصبح مؤتمرا توعويا وميدانا تنافسيا لاستعادة الأمجاد التي صنعها صاحب هذه المناسبة.

ولفت العلامة ناجي إلى الفجوة بين الأمة الإسلامية ورسالة محمد صلى الله عليه وعلى آله التي تتضح من خلال ما تشهده الأمة من بُعد عن نهج الرسول الكريم والتأثر بثقافة الغرب المسيئة للإسلام ما يتوجب تعزيز الارتباط برسول الله والتمسك بنهجه والاقتداء به.

تخللت الفعالية التي حضرها ونائبا مدير دائرة الاستخبارات العميد الركن محمد زهرة، والعميد حسين الضيف، قصيدة شعرية وأناشيد معبرة عن المناسبة.

 

مقالات مشابهة

  • اللجنة الوطنية للمرأة بالحديدة تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • دائرة الأشغال العسكرية تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ألوية الحماية الرئاسية تنظم فعالية احتفالية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تنظم فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • جامعة صنعاء تنظم فعالية مركزية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية بني سعد بالمحويت تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • هيئة الاستخبارات تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبرز الفعاليات التي تُقام في الدول المختلفة للاحتفال بمولد النبي عليه السلام
  • دائرة التوجيه المعنوي تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • دائرة التوجيه المعنوي تحتفي بذكرى المولد المنبوي