صحيفة عاجل:
2024-08-29@22:43:23 GMT

واجهة بلجرشي تجذب 5 آلاف زائر في «صيف الباحة»

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

تحولت واجهة بلجرشي إلى مصدر جذب رئيسي للزوار ضمن فعاليات صيف الباحة وسط إجراءات تنظيمية عالية الدقة.

ونجحت الفعاليات المتنوعة في الوصول إلى مختلف الفئات والأطياف من خلال فقرات مميزة وحضور قوي وصل إلى خمسة آلاف زائر، وفق قناة الإخبارية.

وتتضمن ليالي الصيف في بلجرشي فعاليات وعروضا مبهرة، ويحرص مقدمو هذه العروض على تلبية رغبات الأطفال في الألعاب والترفيه ونشر أجواء البهجة بين الحضور.

فيديو | بحضور يقارب 5 آلاف زائر..

واجهة بلجرشي تجذب المصطافين في "صيف الباحة أروق" #الإخبارية pic.twitter.com/n2uelxXJxr

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 15, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الباحة أخبار السعودية بلجرشي آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

صور| عربات الـ"فود ترك" المخالفة تشوه واجهة الدمام.. وعقوبات بانتظار أصحابها

تواصل عربات ”الفود ترك“ المخالفة في الدمام، إذ تتحدى هذه العربات الإنذارات الصادرة من البلدية، وتستمر في تشويه المنظر الحضاري للواجهة البحرية وإعاقة حركة الزوار، على الرغم من المهلة الممنوحة لأصحابها لإعادة تشغيلها أو إزالتها والمتبقي منها 7 أيام.
وأعرب عدد من مرتادي الواجهة البحرية عن استيائهم من وجود هذه العربات المهملة، التي تشوه المنظر الحضاري وتعيق حركة الزوار.
أخبار متعلقة بمشاركة 40 عارضًا.. انطلاق معرض "اللومي الحساوي 2024" الإثنين المقبلبنك الدم المركزي بالشرقية يحصد جائزة الاعتمادات المحلية والدولية 2023 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } العربات المهملة تثير غضب مرتادي الواجهة البحرية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });عربات مهملة تعيق الحركةورصدت ”اليوم“ وجود عدد من عربات ”الفود ترك“ مهملة ومتوقفة في أماكنها دون أي نشاط، مما يشكل مظهرًا غير حضاري ويعيق حركة الزوار.
وطالب عدد من المواطنين الجهات المختصة بضرورة إزالة هذه العربات المهملة وتحسين المشهد الحضاري للواجهة البحرية، مؤكدين على ضرورة تطبيق النظام وتوفير بدائل مناسبة تحافظ على جمال الواجهة البحرية.آراء المواطنينوطرح المواطن "صالح آل عمير" عدد من الحلول المقترحة للتعامل مع هذه الظاهرة، من أهمها: تفعيل دور الرقابة من قبل البلدية، والتنسيق مع الجهات الأمنية لمنع تواجد هذه العربات في الأماكن المخصصة للمشاة أو ساحات المواقف، مع وضع معايير محددة لتصميمها وألوانها، وتشجيع أصحاب عربات ”الفود ترك“ على تطوير مشاريعهم، وتقديم خدمات مميزة تلبي احتياجات الزوار.
وأشار إلى أن ظاهرة عربات "الفود ترك“ المخالفة تعد ظاهرة منتشرة في العديد من الأماكن العامة، حيث يتم وضعها دون الحصول على التراخيص اللازمة من قبل البلدية، مما يُشكل مخالفة تُترتب عليها مخالفات جزائية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } العربات المهملة تثير غضب مرتادي الواجهة البحرية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وقالت المواطنة "فاطمة السبيعي": "أشعر بالضيق كلما أتيت إلى الواجهة البحرية، فبدلًا من الاستمتاع بالمنظر الجميل، أجد نفسي أتفادى عربات الفود ترك المتوقفة بشكل عشوائي. إنها تعيق الحركة وتشوه المنظر العام".
وأشارت إلى أن عربات الفود ترك فكرة جيدة، فهي توفر خيارات متنوعة للطعام والمشروبات. ولكن يجب تنظيمها بشكل أفضل وتخصيص أماكن محددة لها بعيدًا عن المناطق المزدحمة.
وأضافت ”أعتقد أن المشكلة ليست في العربات نفسها، بل في أصحابها الذين لا يحترمون القوانين. إذا التزم الجميع بالأنظمة، فلن تكون هناك مشكلة.“العربات المرخصةمن جهته، قال المواطن "عبد الله القرني"، صاحب عربة فود ترك مرخصة: ”أتفهم انزعاج الناس من العربات المخالفة، ولكن يجب التمييز بيننا وبينهم. نحن أصحاب العربات المرخصة نحترم القوانين ونحرص على نظافة المكان. يجب على البلدية أن تركز على محاسبة المخالفين فقط“.
وأضاف: "أعتقد أن المشكلة ليست في العربات نفسها، بل في أصحابها الذين لا يحترمون القوانين. إذا التزم الجميع بالأنظمة، فلن تكون هناك مشكلة“. متابعا: "يجب على الجهات المختصة تطبيق النظام وإزالة هذه العربات، وتوفير بدائل مناسبة تُحافظ على جمال الواجهة البحرية".7 أيام على انتهاء المهلةوكانت أمانة المنطقة الشرقية قد حددت مهلة لأصحاب عربات ”الفود ترك“ لمدة 15 يومًا لإزالتها من المواقع المخصصة لها، حيث بقى على المهلة المقررة 7 أيام.
ونفذت إدارة الرقابة والنظافة في بلدية غرب الدمام في وقت سابق حملة لرفع عربات الأطعمة ”الفود ترك“ التالفة أو المهملة، بعد إشعار أصحابها بضرورة الإزالة؛ لمخالفة اشتراطات البلدية، وذلك ضمن جهود البلدية في تحسين المشهد الحضري، وتحقيق أنسنة المدن.
ويعتبر وضع عربات ”الفود ترك“ في الأماكن العامة أو ساحات المواقف، دون الحصول على التراخيص اللازمة من قبل البلدية، مخالفة تترتب عليها مخالفات جزائية، ويجوز للجهات المختصة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة هذه العربات، وتطبيق العقوبات المقررة على المخالفين.

مقالات مشابهة

  • أمير الباحة يعزّي في الزهراني وزوجته وأبنائه
  • ويجز يكشف عن سر كلمات أغانيه التي تجذب الشباب
  • «القاهرة الإخبارية»: فعاليات مهرجان العلمين مستمرة.. وويجز نجم حفل الختام
  • مراسل cbc: مهرجان العلمين يكسر حاجز المليوني زائر
  • الخدمات المصرفية المفتوحة وتكامل واجهة برمجة التطبيقات
  • تليغرام.. واجهة إجرامية أم منصة تواصل للمضطهدين؟
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يطلق قنابل الغاز على المواطنين في مخيم شعفاط
  • مراسل قناة الحياة: حفل ويجز خير ختام لمهرجان العلمين الجديدة
  • صور| عربات الـ"فود ترك" المخالفة تشوه واجهة الدمام.. وعقوبات بانتظار أصحابها
  • من كرة السرعة لـ«الكابادي».. الرياضات «غير الشعبية» تجذب الأطفال في إجازة الصيف