كتب- أحمد جمعة:

يبدأ الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، حملة موسعة على المنشآت الصحية بـ 4 محافظات في الصعيد، الأحد المقبل؛ مستهدفًا الوقوف على عمل المنشآت الصحية والطواقم الطبية بها، ومعالجة أي مشاكل قد تظهر خلال زياراته؛ لتقديم خدمة صحية أفضل للمواطنين بتلك المحافظات.

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار، مساعد وزير الصحة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الحملة يقودها الدكتور خالد عبدالغفار في محافظات: بني سويف، أسيوط، المنيا، سوهاج، مع وجود نوابه الثلاثة الدكتور محمد الطيب، والدكتورة عبلة الألفي، والدكتور عمرو قنديل، إضافة لقيادات الوزارة من رؤساء القطاعات والهيئات، فضلًا عن كافة الإدارات والطواقم التابعة للوزارة.

وأوضح "عبدالغفار" في تصريحات لموقع "مصراوي"، أن هذه الحملة التي من المقرر أن تبدأ الإثنين المقبل 22 يوليو، وتستمر لمدة 10 أيام تهدف إلى مسح كافة منشآت تقديم الخدمة الصحية في هذه المحافظات؛ لحل أي مشكلة عالقة، وتقديم الحلول اللحظية لأي أزمة قد تظهر، بالتنسيق مع المحافظين وأعضاء مجلس النواب بتلك المحافظات.

وأشار إلى أن الدكتور خالد عبدالغفار سيقود هذه الحملة الموسعة في يومها الأول، على أن يتولى نوابه الثلاثة استكمالها لمدة 3 أيام تالية، على أن يتابع يتولى رؤساء القطاعات والهيئات تنفيذ ما تبقى منها حتى انتهاء يومها العاشر.

وبيّن المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الحملة تستهدف زيارات تفقدية لجميع مستشفيات ومراكز الرعاية الأولى في هذه المحافظات، للوقوف على مستوى تقديم الخدمات الطبية للمواطنين والتجهيزات الطبية والبشرية بتلك المستشفيات والوحدات، والعمل على تطوير ما يلزم لتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين بها، فضلًا عن متابعة مؤشرات الأداء بمبادرات "100 مليون صحة".

كان وزير الصحة وجه بتكثيف التعاون والعمل بين كافة قطاعات الوزارة خلال الفترة القادمة لتنفيذ تكليفات وتوجيهات القيادة السياسية في القطاع الصحي، بما يضمن تحقيق استراتيجية الدولة لتعزيز النظام الصحي وتحقيق الرفاه والأمن الصحي للمواطنين، ورفع المعاناة عن كاهل المريض المصري.

وشملت توجيهات الوزير تكثيف الزيارات الميدانية الدورية على المنشآت الصحية من خلال نوابه، ووكلاء الوزارة بالمحافظات لمتابعة العمل على أرض الواقع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان حملة موسعة الصعيد

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 45 مليون خدمة طبية منذ يوليو 2024

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 45 مليون و225 ألفا و735 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، النسخة الثانية مساء يوم 31 يوليو 2024 وحتى مساء أمس الأربعاء 28 أغسطس في جميع محافظات الجمهورية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

حملة 100 يوم صحة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، مليون و720 ألفا و721 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 581 ألفا و612 خدمة من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأشار إلى أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 399 ألفا و673 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 105 آلاف و358 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 55 ألفا و768 خدمة، بالإضافة لتقديم 93 ألفا و95 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

المستشفيات والمعاهد التعليمية

ولفت إلى أن الحملة قدمت 40 ألفا و3 خدمات، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 100 ألف و126 خدمة، أما مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي قدمت 227 ألفاً و538 خدمة.

وقال «عبدالغفار»، إن هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و175 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 15 ألفا و499 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 2240 عملية ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 19 ألفا و231 خدمة.

وأضاف أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ75 ألفا و403 مواطنين، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 45 مليون خدمة طبية منذ يوليو 2024
  • تفاصيل حملة بنك الإسكندرية لشراء كل مستلزمات المدرسة بالتقسيط.. تبدأ سبتمبر المقبل
  • «الصحة»: تقديم 43.5 مليون خدمة للمواطنين ضمن «100 يوم صحة»
  • “الصحة” تكشف تفاصيل إطلاق منصة إلكترونية خاصة بالسياحة الصحية
  • «100 يوم صحة» تقدم 41 مليون و491 ألف خدمات مجانية
  • تحذير هام وعاجل من الأرصاد للمواطنين في هذه المحافظات
  • عبدالغفار يستقبل ممثلي الشركة المنفذة لإطلاق منصة السياحة الصحية
  • وزير الصحة يطلع على خدمات الذكاء الاصطناعي في منصة السياحة الصحية
  • تفاصيل زيارة رئيس جامعة أسيوط للجامعة الأهلية     
  • وزير الصحة يستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين البلدين