مع اقتراب موعد قدوم حاملة الطائرات الأميركية بغية توفير الأمن لطريق التجارة، شنت جماعة أنصار الله الحوثي هجومًا جديدًا على سفينة نفطية بريطانية اليوم الإثنين.

اعلان

مركزعمليات التجارة البحرية التابع للجيش البريطاني أفاد بأن قبطان السفينة أبلغ عن تعرضها لهجوم من قبل ثلاث سفن صغيرة قبالة سواحل الحديدة في اليمن.

وأشار القبطان إلى أن الهجوم تم عبر موجتين منفصلتين من الهجمات الصاروخية، بفارق 45 دقيقة تقريبًا، انفجرتا على مقربة من السفينة. فيما أكدت منظمة الملاحة البحرية البريطانية إلى أن السفينة، وجميع أفراد طاقمها بخير.

وفي التفاصيل، ذكر مركز عمليات التجارة البحرية البريطانية إلى أن زورقًا صغيرًا "غير مأهول اصطدم بالسفينة مرتين، فيما أطلق الزورقان الآخران المأهولان النار على السفينة". مما دفعها لاتخاذ التدابير اللازمة للحماية الذاتية، قبل إحباطها الهجوم.

مؤشرات على تقارب محتمل بين الأسد وأردوغان.. فهل بات التطبيع وشيكًا؟ بالصور: لحظات محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب في بنسلفانياغارة جوية أوكرانية تستهدف قرية في بيلغورود الروسية وتصيب 4 مدنيين بينهم طفل في الشهر التاسع

الحوثيون تبنوا العملية في بيان بعد ساعات من تنفيذها، وقال المتحدث باسم القوات اليمنية يحيى السريع إلى أن الهجوم  يأتي ضمن الدفاع عن غزة وفي إطار الرد على الهجمات البريطانية الأميركية على اليمن مؤكدًا أن السفينة البريطانية "أصيبت بشكل مباشر"  

يذكر أن عدد الهجمات الحوثية على السفن تخطى ال 70 هجومًا، لكن شهر يونيو شهد ارتفاعًا غير مسبوق في الهجمات، فقد وصفت السلطات الأميركية الهجوم الذي تعرضت له سفينة حاويات تحمل العلم الأميركي قرب بحر العرب الأسبوع الماضي بأنه "أطول هجوم بحري حتى الساعة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرتين مسيرتين وزورقا للحوثيين في البحر الأحمر هجوم محتمل للحوثيين في اليمن يستهدف سفينة في خليج عدن واشنطن تحذر طهران من استمرار عمليات "غير مسبوقة" لنقل الأسلحة إلى الحوثيين اليمن سفينة البحر الأحمر الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ترامب في أول مقابلة له بعد محاولة الاغتيال.. كان من المفترض أن أكون ميتا طبيبي قال "قد كانت معجزة" يعرض الآن Next إسرائيل تركب جرائم "قتل المنازل" في قطاع غزة.. تل الهوى والشجاعية مثال على التدمير المنهجي يعرض الآن Next منتخب الأرجنتين بطلاً لكوبا أمريكا للمرة 16 في تاريخه بعد فوزه على كولومبيا يعرض الآن Next العراق: العثور على رفات 139 ضحية لتنظيم "داعش" في حفرة ضخمة شمالي البلاد يعرض الآن Next مقتل 5 وإصابة نحو 20 آخرين في انفجارهز مقهى مزدحماً في العاصمة الصومالية اعلانالاكثر قراءة عملية مزدوجة بين دهس وإطلاق نار جنوبي تل أبيب تسفر عن 4 إصابات بعضهم بحالة خطرة إصابات في سباق الثيران بمهرجان سان فيرمين الإسباني: نقل سبعة أشخاص إلى المستشفى "الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم دونالد ترامب اغتيال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة ضحايا قصف روسيا جو بايدن الحرب في أوكرانيا عاشوراء Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دونالد ترامب اغتيال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة دونالد ترامب اغتيال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة اليمن سفينة البحر الأحمر الحوثيون دونالد ترامب اغتيال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة ضحايا قصف روسيا جو بايدن الحرب في أوكرانيا عاشوراء السياسة الأوروبية یعرض الآن Next هجوم ا إلى أن

إقرأ أيضاً:

مفاجأة مدوية اليوم الجمعة .. الحوثيون يسيطرون على مواقع لـ”القوات الجنوبية” في هجوم مباغت

مفاجأة مدوية اليوم الجمعة .. الحوثيون يسيطرون على مواقع لـ”القوات الجنوبية” في هجوم مباغت

مقالات مشابهة

  • هل فشلت أقوى بحريات العالم في اليمن!
  • الحوثيون يعلنون عن ثلاث غارات أمريكية بريطانية على محافظة إب
  • "أسبيدس" تعلن حماية 230 سفينة تجارية أثناء عبورها البحر الأحمر
  • مقاتلات أمريكية بريطانية تغير على مواقع للحوثيين وسط اليمن
  • استمرار الحرائق على الناقلة سونيون قبالة اليمن
  • مليون برميل نفط.. فيديو للناقلة سونيون تحترق بسبب هجوم الحوثي
  • فيديو لناقلة المليون برميل نفط تحترق بسبب هجوم الحوثيين
  • فيديو لناقلة المليون برميل نقط تحترق بسبب هجوم الحوثيين
  • هجمات اليمن أثرت على واردات زيت الوقود إلى امريكا
  • مفاجأة مدوية اليوم الجمعة .. الحوثيون يسيطرون على مواقع لـ”القوات الجنوبية” في هجوم مباغت