السومرية نيوز – منوعات
تجري "ألفابيت"، الشركة الأم لـ"غوغل"، محادثات متقدمة لشراء شركة Wiz الناشئة في مجال الأمن السيبراني في صفقة تقدر قيمتها بنحو 23 مليار دولار. وجاء ذلك بحسب ما نقلته صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن أشخاص مطلعين، وذكرت الصحيفة أن الصفقة ستكون أكبر عملية استحواذ لشركة "ألفابيت" على الإطلاق ويمكن أن تتم "قريبا".

  وأشارت إلى أن شراء Wiz يمكن أن يساعد في تعزيز جهود "ألفابيت" في الحوسبة السحابية، وهو المجال الذي تتخلف فيه الشركة عن منافسيها، وستتبع صفقة "ألفابيت" لشركة Wiz شرائها لشركة الأمن السيبراني Mandiant بقيمة 5.4 مليار دولار في عام 2022.   وبلغت قيمة شركة Wiz، ومقرها نيويورك، خلال جولة تمويل في شهر ايار الماضي 12 مليار دولار، واجتذبت مستثمرين مثل Andreessen Horowitz وLightspeed Venture Partners وThrive Capital.   وتقوم شركة Wiz، التي تأسست في العام 2020، بتحديد المخاطر في البيئات السحابية وإزالتها.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

«الأمن السيبراني» يؤهل كفاءات وطنية في «اختبار الاختراق»

أبوظبي (وام) 

أخبار ذات صلة الأمن السيبراني يوصي بإجراء تحديثات أمنية طارئة لمتصفح كروم الأمن السيبراني يوصي بإجراء تحديث على متصفح كروم

أعلن مجلس الأمن السيبراني، أمس، إنجاز سلسلة جديدة من الدورات التدريبية المتخصصة ضمن مبادرة «القناص السيبراني»، التي تهدف إلى صقل مهارات المواهب الوطنية من موظفي الجهات الحكومية في مجالات الأمن السيبراني.
وتضمنت هذه المرحلة دورات تدريبية مكثفة، في مجالات «الاختراق الأخلاقي واختبار الاختراق»، ما أتاح للمنتسبين اكتساب مهارات متقدمة في التعامل مع التهديدات السيبرانية.
وتشكل مبادرة «القناص السيبراني»، التي تم إطلاقها العام الماضي، بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ومزودي الخدمات الدوليين (SANS وEC-Council وOffsec)، والشركة الوطنية المتخصصة في تقديم خدمات الأمن السيبراني (CyberGate Defense)، أحد العناصر الفاعلة في تنفيذ استراتيجية المجلس وفق رؤية «نحن الإمارات 2031»، لتأمين البنية التحتية الرقمية في الدولة ودعم التحوّل الرقمي الآمن، ورفع جاهزية الجهات الحكومية لمواجهة التهديدات السيبرانية الناشئة وتطوير قدراتها في التصدي لها. وجرى تدريب المنتسبين على أحدث تقنيات الاختراق الأخلاقي، واختبار الاختراق، وبروتوكولات الأمن السيبراني وتطوير قدراتهم التقنية، في تحديد الثغرات الأمنية في أنظمة المعلومات والشبكات الحكومية، ما يسهم في تعزيز الأمن السيبراني في الدولة وخلق بيئة سيبرانية آمنة مستدامة. وقال الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لدولة الإمارات، إن مبادرة «القناص السيبراني»، تعكس التزام الدولة بالحفاظ على ريادتها في مجال الأمن السيبراني العالمي.
وأضاف: «بالاستثمار في كوادرنا الوطنية، نحن لا نحمي فقط بنيتنا التحتية الحيوية، بل نضع أيضاً معياراً للتميز في الأمن السيبراني على المستوى العالمي». وأكد الكويتي التزام المجلس المستمر بالتطوير والابتكار في مجال الأمن السيبراني، مشيراً إلى أن المهارات والمعرفة التي اكتسبها المشاركون من خلال مبادرة «القناص السيبراني»، ستلعب دوراً حيوياً في جهود الإمارات المستمرة لتأمين مستقبلها الرقمي.
تطوير المهارات
يواصل المجلس، بالشراكة مع مزودي خدمات الأمن السيبراني الدوليين والوطنيين، التركيز على تطوير مهارات وخبرات موظفي الحكومة في جميع أنحاء الدولة، وذلك من خلال تعزيز ثقافة التعلم المستمر والتطوير المهني، بما يضمن حماية البنية التحتية الرقمية للدولة من التهديدات السيبرانية الناشئة.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة منذ 25 عاما.. احتياطيات الذهب في روسيا تقترب من 190 مليار دولار
  • «الأمن السيبراني» يؤهل كفاءات وطنية في «اختبار الاختراق»
  • 101 مليار درهم قيمة أكبر 10 مشاريع قيد التنفيذ في الإمارات
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد: يتعين على نتنياهو إبرام صفقة
  • إسرائيل تشهد أكبر مظاهرة في تاريخها للمطالبة بصفقة الرهائن
  • كيف ستتعامل هاريس مع قضية الأمن السيبراني؟
  • لبيد: علينا إبرام صفقة وإنهاء الحرب
  • شركة Salesforce تُخطط للاستحواذ على شركة Own بـ 1.9 مليار دولار
  • استطلاع رأي: 60% من الإسرائيليين يرون أن إبرام صفقة تبادل أهم من محور فيلادلفيا
  • صفقة اتصالات كبرى في أميركا.. "فرايزون" تستحوذ على منافستها "فرونتير" بـ9.6 مليار دولار