تفقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة أعمال إزالة 3 أدوار مخالفة وروف أعلى العقار الكائن بالقطعة رقم 50/20 بالحى الأول بالهضبة الوسطى المطلة على محور ياسر رزق بحى المقطم.

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة لن تتهاون في إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة مشددًا على رؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية، وأن تواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة جهودها على مدار اليوم لرصد أى أعمال بناء مخالف والتعامل الفورى معها.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة قيام المواطنين بالإتصال بالخط الساخن للمحافظة ١٥٤٩٦ للإبلاغ عن اي مخالفة بنائية وعدم التعامل مع اي عقار مخالف دون الرجوع الي الاحياء للتاكد من التراخيص.

كما قام محافظ القاهرة بجولة تفقدية بالمنطقة الشمالية شملت أحياء الزاوية الحمراء وحدائق القبة لمتابعة أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بهم.

والتقى محافظ أثناء الجولة بعدد من المواطنين حيث استمع لأرائهم فيما يجرى من تطوير مؤكدًا أن كافة أعمال التطوير التى تقوم بها الدولة تتم لصالح المواطن، وتحسين الخدمات المقدمة له.

وشملت الجولة متابعة رفع كفاءة الميادين والطرق المؤدية إليها، والإهتمام بزيادة الرقعة الخضراء، ورفع كفاءة الحدائق وزراعة الجزر الوسطى لإضفاء المظهر الجمالي على المنطقة.

رافق المحافظ فى جولته الدكتور حسام الدين فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، وعدد من قيادات المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أعمال التطوير الزاوية الحمراء جولة تفقدية حدائق القبة طوابق مخالفة محافظ القاهرة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتفقد منطقة الأسمرات لاختيار الأماكن الصالحة لتنفيذ فراغات عامة

قال الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، إن مشروع اختيار الاماكن التى تصلح لتنفيذ فراغات عامة بمنطقة الأسمرات، يأتى ضمن استعدادات المحافظة بالتنسيق مع صندوق التنمية الحضرية للمؤتمر الحضرى العالمى الذى ستستضيفه مصر فى الفترة من ٤ إلى ٨ نوفمبر  والذى يقام بالتنسيق بين وزارتى الإسكان، والتنمية المحلية.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، يرافقه م. خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق التنمية الحضرية، وممثلى منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat، وخيسوس سالسيدو منسق المنتدى الحضري العالمى بالمقر الرئيسى لبرنامج ( الهابيتات ) UN Habitat  مدينة الأسمرات لاختيار الاماكن التى تصلح لتنفيذ فراغات عامة بمنطقة الأسمرات.

المشروع يهدف لعمل مساحات وفراغات عامة لقاطنى الأسمرات لإحداث أثر مستدام يسهم فى خلق حياة ثقافية

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المشروع يهدف لعمل مساحات وفراغات عامة لقاطنى الأسمرات لإحداث أثر مستدام يسهم فى خلق حياة ثقافية، واجتماعية، وترفيهية بالمكان، وتخصيص أماكن للعب والترفيه مع مراعاة معايير الأمن والسلامة .

كما قام محافظ القاهرة بجولة تفقدية بمدينة الأسمرات لمتابعة توافر الخدمات المقدمة للمواطنين القاطنين بها شملت مجمع المخابز الذي ينتج مليون رغيف يوميًا .

وأكد محافظ القاهرة أن هناك  متابعة دورية لكافة مشروعات الإسكان بديل العشوائيات التى أقامتها الدولة من أجل المواطنين لضمان استمرارية الحفاظ عليها ، مشيرًا  إلى أن الدولة تحرص على توفير الرعاية الكاملة لسكان الأسمرات وكافة المشروعات الحضارية التى أقامتها كسكن بديل للمناطق غير المخططة . 
رافق المحافظ فى جولته م . أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية،  وعدد من قيادات المحافظة.

وكان قد عقد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة اجتماعًا مع م. خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق التنمية الحضرية،  وممثلى منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat، والمكتب الاستشارى لتصميم الفراغات العامة بهدف تفعيل خطوات تنفيذ فراغات عامة بمنطقة الأسمرات.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المشروع يأتى ضمن استعدادات المحافظة بالتنسيق مع صندوق التنمية الحضرية للمؤتمر الحضرى العالمى الذى ستستضيفه مصر فى الفترة من ٤ إلى ٨ نوفمبر  والذى يقام بالتنسيق بين وزارتى الإسكان، والتنمية المحلية.

وأشار د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة إلى أن المشروع يهدف لعمل مساحات وفراغات عامة لقاطنى الأسمرات لإحداث أثر مستدام يسهم فى خلق حياة ثقافية، واجتماعية، وترفيهية بالمكان، وتخصيص أماكن للعب والترفيه مع مراعاة معايير الأمن والسلامة .

وأضاف محافظ القاهرة أن القضاء على المناطق العشوائية بالعاصمة والتي شكلت واحدة من التحديات الكبرى التي نجحت الدولة فيها تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية  قدمت نموذجًا مميزًا وتجربة فريدة في مجال إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة الخدمات ، مشيرًا إلى أن حي الأسمرات كان نقطة انطلاق للعديد من المشروعات البديلة للمناطق غير الآمنة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتفقد منطقة الـ 500 وحدة بحي ثالث
  • محافظ القاهرة: النزول بالحد الأدنى للقبول ببعض مدارس التعليم الفني
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد منطقة الـ ٥٠٠ وحدة ويوجِّه بسرعة إنهاء أعمال الرصف وتشجير المتخللات بين العمارات
  • محافظ الشرقية: إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي ويوجه بتسهيل الإجراءات على المواطنين
  • محافظ الجيزة يتفقد الحالة العامة للمحاور والإشغالات والنظافة
  • محافظ القاهرة يتفقد منطقة الأسمرات لاختيار الأماكن الصالحة لتنفيذ فراغات عامة
  • محافظ الجيزة يتفقد الحالة العامة للمحاور والإشغالات والنظافة بكرداسة والبدرشين وأبو النمرس
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطات الثروة الحيوانية ببني مر بالفتح والحمام بأبنوب