أعلنت "العتبة الحسينية" في العراق، الاثنين، نشر 7 آلاف شخص لتنظيم حركة الزائرين خلال مراسم إحياء مقتل الإمام الحسين يوم العاشر من شهر محرم الهجري.

ويصادف العاشر من محرم هذا العام، الأربعاء، حين يتوقع أن تشهد مدينة كربلاء، المقدسة لدى الشيعة، توافد عشرات الآلاف من الزوار لإحياء ذكرى يوم عاشوراء.

وقال معاون رئيس قسم حفظ النظام في "العتبة الحسينية"، علاء العنبكي، في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن قسمه وضع خطة خاصة بمراسم إحياء زيارة يوم العاشر من محرم؛ لتنظيم وإدارة حركة الزائرين الوافدين إلى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأضاف العنبكي أن "الخطة تضمنت نشر 1000 موظف تابع للعتبة الحسينية، بالإضافة إلى 6000 متطوع لتنظيم حركة الزائرين، فضلا عن الاستعانة بأحدث كاميرات المراقبة؛ لتأمين الطرق والمناطق المحيطة بالصحن الحسيني".

وتابع: "الكاميرات لا يقتصر عملها على تأمين الزيارة، وإنما ستستخدم في تحليل صورة توزيع الزائرين".

وأكد: "وجود منظومات خاصة للتشويش من أجل منع الطيران المسير غير المرخص"، مشيرا إلى أن "هناك تنسيقا عاليا بين العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية والجهات الأمنية الأخرى في المحافظة لتنفيذ الخطة على أكمل وجه".

وخلال الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الهجري، يحيي المسلمون الشيعة ذكرى مقتل الإمام الحسين – حفيد النبي محمد – في العاشر من شهر محرم على يد جنود الخليفة الأموي، يزيد بن معاوية، خلال معركة كربلاء عام 680، بمواكب وشعائر تجري في بلدان عدة، لكن لها رمزية كبرى في كربلاء.

وفي هذه المناسبة، يأتي مئات الآلاف من الزوار من داخل العراق وخارجه، لا سيما من إيران او باكستان، لإحياء الذكرى لا سيما في مدينة كربلاء حيث يقع ضريح الإمام الحسين وضريح شقيقه العباس الذي قتل كذلك في المعركة نفسها التي تسمى بـ "واقعة الطف".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الإمام الحسین العاشر من

إقرأ أيضاً:

مصرع 3 وإصابة 13 آخرين فى حادث تصادم بالشرقية

لقى 3 أشخاص وأصيب 13 آخرون بسحجات وكدمات وإصابات متفرقة ما بين حرجة ومتوسطة، إثر تعرضهم لحادث تصادم بين سيارتين نقل مع ميكروباص، وذلك بطريق بلبيس العاشر من رمضان أمام مصنع المكرونة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى العاشر الجامعى، والجثامين إلى مستشفى بلبيس المركزى.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارا يفيد بورود إشارة  بوقوع حادث تصادم سيارتين أمام مصنع المكرونة، بطريق بلبيس- العاشر من رمضان، وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ وتبين من التحريات أنه أثناء وجود سيارة نقل معطلة على جانبى الطريق، اصطدم بها من الخلف قائد سيارة ميكروباص، وأسفر الحادث عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 13 آخرين، بسحجات وكدمات وإصابات متفرقة ما بين حرجة ومتوسطة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى العاشر الجامعى، الجثامين إلى مستشفى بلبيس المركزى، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتم رفع أثار الحادث من الطريق وتسيير الحركة المرورية.







مقالات مشابهة

  • السوداني من تونس: العراق يشهد حركة تنمية غير مسبوقة واصبح بيئة جاذبة للأستثمار
  • أمين الفتوى: استخدام الطلاق بهذا الشكل محرم شرعا (فيديو)
  • مصرع 3 وإصابة 13 آخرين فى حادث تصادم بالشرقية
  • آلاف الهنود يوقفون حركة القطارات والحافلات في البنغال الغربية
  • ما جرى في جنيف لم يكن مفاوضات بالمعنى المتعارف عليه، بل هو تنسيق للهروب وخلق تشويش
  • "شباب الشورى" تناقش مع وكيل "العمل" الفرص الوظيفية ومنظومة "إجادة"
  • خبير يشرح آلية لاستثمار السياحة الدينية.. الأربعين انموذجًا
  • خبير يشرح آلية لاستثمار السياحة الدينية.. الأربعين انموذجًا- عاجل
  • البصرة تعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الأربعين والتفويج العكسي
  • مصرع شخص سقط من الطابق الـ 8 بمحرم بك فى ظروف غامضة بالإسكندرية