الثورة نت|

نظّم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وأكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، هادي عمار، أهمية إحياء ذكرى عاشوراء، للتأكيد على ارتباط أهل اليمن بسيد الشهداء الإمام الحسين بن علي عليهما السلام، والسير على المنهج والرؤية والموقف الذي تحرك من خلاله لمناهضة الظلم ونصرة الحق.

واستعرض جانباً من ذكرى عاشوراء والمظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين والتي لا تختلف عن مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من عدوان من قبل ثلاثي الشر “أمريكا وبريطانيا وإسرائيل” في ظل صمت دولي وأممي وعربي معيب.

وحث على الاستفادة من الدروس المستلهمة لأحداث عاشوراء في لم شمل الأمة وتصحيح واقعها .. مبيناً أن المسؤولية الملقاة على عاتق القطاع التربوي في تنشئة الأجيال على حب رسول الله وآل بيته.

بدوره استعرض عضو اللجنة العامة للتعبئة الدكتور عادل القرماني، دروساً من حياة الإمام الحسين وشجاعته ومظلوميته والتذكير برموز الأمة ومآثرهم.

ولفت إلى ما تتعرض له الأمة العربية والإسلامية من مؤامرات، والشعب الفلسطيني بوجه خاص من قتل وحرب إبادة جماعية وتهجير وتجويع من قبل قوى الهيمنة والاستكبار العالمي.

وتطرق القرماني، إلى حاجة الأمة اليوم لمواقف الإمام الحسين وأصحابه وأنصاره في مواجهة طغاة العصر.

حضر الفعالية نواب مدير مكتب التربية ورؤساء الشعب ومديرو الإدارات والأقسام.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى إستشهاد الإمام الحسين عليه السلام الإمام الحسین

إقرأ أيضاً:

ريمة.. فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت مكاتب الهيئة العامة للزكاة والمالية والأراضي وعقارات الدولة والشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة ريمة اليوم ، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وخلال الفعالية، أكد وكيل المحافظة محمد مراد، أهمية الاحتفال بميلاد الرسول الخاتم والتمسك بهديه ومنهجه وسيرته العطرة خاصة في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن.

وشدد على ضرورة التمسك بالقيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين.

من جانبه تطرق مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة علي النهاري، إلى جانب من سيرة الحبيب المصطفى وأهمية استلهام الدروس والعبر من حياته الجهادية، خاصة ما تعيشه الأمه الاسلامية اليوم، من تخبط وذل وهوان بسبب ابتعادها عن كتاب الله و المنهج المحمدي.

ودعا المزكين وأمناء الزكاة والعاملين للتفاعل مع فعاليات ذكرى المولد النبوي والحشد والمشاركة للفعالية الكبرى بهذه المناسبة الدينية لما تمثل من مكانة عظيمة لدى الشعب اليمني والتمسك في مواجهة التحديات الراهنة .

فيما استعرض مدير مكتب المالية بالمحافظة عبدالسلام الجعفري ، دلالات ومعان الاحتفال بهذه المناسبة لترسيخ الهوية الإيمانية سيما في ظل استهداف الأمه من خلال نشر الثقافات المغلوطة والأفكار الضالة.

واشار إلى أهمية تجسيد الارتباط بمحبة الرسول الكريم صلوات الله عليه وآله من خلال الحضور الكبير والمشرف في الفعالية المركزية بما يجدد الولاء والارتباط القوي.

تخللت الفعالية التي حضرها قيادات تنفيذية وأمنية وموظفي المكاتب المنظمة للفعالية ،قصيدة معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • وردنا قبل قليل.. العاصمة صنعاء تشهد حدثاً هاماً والجهات المعنية تصدر بيان تحذيري وتدعو لهذا الأمر (صور+فيديو)
  • حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”
  • 50 مسيرة حاشدة بحجة تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”
  • العاصمة صنعاء تشهد حشود مليونية بمسيرة “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”
  • مسيرات ووقفات في البيضاء تحت شعار “مولد نبي الهدى..دعوة لنصرة غزة و الأقصى”
  • المكاتب الخدمية بمحافظة ريمة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ريمة.. فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بنيان تنظم فعالية خطابية وتوعوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مكتب الشباب والرياضة بالأمانة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع التربوي بمحافظة صنعاء ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف