شن عضو الكنيست الإسرائيلي، يائير لابيد، هجوما حادا على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنامين نتنياهو، قائلا: "نتنياهو ليس ضحية، إنه طفل باكٍ وجبان، وكل جندي في غزة مهدد أكثر منه".


وكتب على موقع إكس: "كل مقاتل في جيش الدفاع الإسرائيلي في جنين في خطر أكبر من نتنياهو ، فهو الرجل الذي أنشأ آلة السم، والذي جلب مليارديرات أجانب وأنشأ آلة تحريض تسيطر ببطء على الجميع، وتشكو وسائل الإعلام في إسرائيل من أنها تحرض ضده"

وانتقد قائلا: "ساعتان من النقاش في الحكومة حول التحريض ضده.

لا يوجد نقاش لمدة ساعتين حول ضحايا كيبوتس باري الـ 101، ولا يوجد نقاش لمدة ساعتين حول الجنود الأربعة الذين أصيبوا في هجوم التدافع في تزيرفين. لا يوجد نقاش لمدة ساعتين حول افتتاح العام الدراسي في الشمال في الأول من سبتمبر. مجرد التحريض ضده يستحق ساعتين من النقاش؟ هل هذا هو الشيء الوحيد الذي يهم؟"

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

غانتس يصف نتنياهو بالكاذب بشأن إعادة المستوطنين إلى الشمال

واجه زعيم حزب "معسكر الدولة" الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الأربعاء، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بشأن إهمال الشمال، ووصفه بالكاذب.

 

وقال غانتس إنّ "نتنياهو يكذب فهو لم يضع إعادة المستوطنين إلى الشمال من ضمن أولوياته في خطّة الحرب، وكل كلامه بهذا الشأن يبقى مجرّد تصريحات". 

 

نتنياهو: إسرائيل لم تغير أيا من شروطها لاتفاق بشأن غزة نتنياهو: الهجوم الاستباقي ليس نهاية المطاف وسنواصل جهود إعادة السكان

 

وكشف غانتس أنّ نتنياهو "منع تحويل الموارد إلى الشمال أشهراً عدّة"، مضيفاً أنّ "نتنياهو يتعامل مع سكان الشمال بطريقة الانفصال عنهم، فخلال زيارته اليوم أو خلال زياراته الماضية، لم يُكلّف نفسه بلقاء السكان أو رؤساء السلطات المحلية، والنتيجة هي إضاعة سنة أخرى، وعشرات الآلاف من النازحين في الشمال خارج منازلهم".

 

شمالي فلسطين المحتلة

وفي وقتٍ سابق من اليوم، زار نتنياهو شمالي فلسطين المحتلة، وادّعى أنّه يعمل على إعادة السكان (المستوطنين) إلى منازلهم، مضيفاً أنّ هذا الأمر هدف نسعى إلى تحقيقه وليس شعاراً.

 

ويلخّص تراشق الاتهامات بين غانتس نتنياهو، وما تحدّثت عنه وسائل الإعلام الإسرائيلية والغربية، جانباً من حال الانقسام والفوضى والعبث، داخل حكومة نتنياهو خاصّة، وداخل المجتمع السياسي الإسرائيلي عامّة.

 

وأيضاً، تتصاعد الخلافات بين غالانت ونتنياهو إذ اتهم الأول الثاني بالإضرار بفرص التوصل إلى صفقة لتحرير الأسرى، وكشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنّهما يتواصلان فيما بينهما فقط عبر السكرتير العسكري.

 

مقالات مشابهة

  • غانتس يصف نتنياهو بالكاذب بشأن إعادة المستوطنين إلى الشمال
  • بعد نقاش طويل.. أشرف داري يقطع الشك بالخبر اليقين(صور)
  • الاتصالات: سيتم قطع خدمة الانترنت لمدة ساعتين خلال امتحانات الدور الثاني للمراحل المنتهية
  • مجلس الأمن الدولي يمدد ولاية قوة "يونيفيل" في لبنان لمدة سنة إضافية
  • باحث أمريكي: الولايات المتحدة لا تملك إرادة سياسية لوقف التصعيد في المنطقة
  • تمديد احتجاز مؤسس تليجرام بافيل دوروف في باريس لمدة 48 ساعة إضافية
  • نتنياهو: لن ننسحب من “فيلادلفيا”
  • الحكومة الإسرائيلية تصدق على بقاء النازحين جراء الحرب بالفنادق حتى نهاية 2024
  • استشهاد فلسطينيين جراء قصف طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة
  • المركزي الصيني يحافظ على سعر الفائدة: لا يوجد تغيير لمدة عام