بغداد اليوم - بغداد

أكد مجلس محافظة بغداد، اليوم الاثنين (15 تموز 2024)، وجود تطور ملحوظ في الواقع العمراني في العاصمة، فيما كشف عن المعاناة التي يشكو منها البغداديون.

وقالت عضو المجلس نورا الجحيشي، لـ"بغداد اليوم"، ان "العاصمة بغداد تشهد تطورا عمرانيا وبناءً ملحوظا"، مشيرة الى ان "هناك تطورا كبيرا بهذا الجانب من مستوى الخدمات، وكذلك الاهتمام بملف الطرق والجسور، وهذا الامر واضح لدى الجميع".

وبينت الجحيشي، ان "ما تشكو منه العاصمة من سوء خدمة يتعلق بملف الكهرباء تحديدا، فهناك تراجع بهذا الملف ولايوجد أي تحسن به رغم كل الوعود، وكذلك سوء الخدمة بملف المياه، فهناك مناطق داخل العاصمة تعاني من شحة المياه وقطعها لساعات طويلة جداً، وهذا الملف مؤشر لدينا وتم وضع تخصيصات مالية لتطوير شبكات المياه في مناطق العاصمة المختلفة".

وتشهد العاصمة بغداد استثمارات كبيرة على مستوى البنى التحتية والبنايات الشاهقة والطرق والمجمعات السكنية الاستثمارية، غير ان خدمات البنى التحتية لاتزال تعاني من مشاكل كبيرة بينها الكهرباء والمجاري والماء والطرق، ويعود ذلك بحسب مختصين، الى ان هذه الخدمات ممولة من قبل الدولة وليس فيها عائدات مالية كما يحصل مع المباني الاستثمارية التي يقوم بها المستثمر وينتظر منها عائدات مالية فيها ربح.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تطور الخلافات يفضي الى أول انسحاب في اكبر تكتل داخل مجلس ديالى

بغداد اليوم - ديالى

كشف مصدر مطلع، اليوم الأربعاء (28 آب 2024)، عن انسحاب عضو مجلس محافظة ديالى فارس الجبوري من تحالف امن واستقرار ديالى.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "عضو تحالف امن واستقرار ديالى فارس الجبوري اعلن رسميا انسحابه بعد خلافات تطورت يوم امس بسبب ملفات عدة".

وأضاف ان "الجبوري لايزال عضوا في تحالف السيادة لكن لم يعرف بعد موقفه هل سينحسب ويصبح عضوا مستقلا".

فيما رجح المحلل السياسي عدنان التميمي "حصول متغيرات مهمة في واقع ديالى السياسي خلال الأشهر المقبلة محتملة بنسب عالية خاصة وان تهميش منظمة بدر لن يمر دون رد من خلال حراك سياسي لجمع الخصوم وتشكيل تكتل قد يقلب الطاولة ".

وقال في حديث لـ "بغداد اليوم"، إنه "في كل الأحوال لا تغيير في هرم حكومة ديالى لمدة 6 اشهر وهي فترة تقييم" مستدركا بالقول "لكن اذا ما توفرت عوامل تدفع الى التغيير سوف تستغل من قبل قوى سياسية عدة ترى بانها همشت في خارطة الحكم الجديدة في ديالى".

 ويضم مجلس محافظة ديالى 7 جهات وأحزاب سياسية مختلفة، يتصدرهم بالمرتبة الأولى تحالف "ديالتنا الوطني" بـ4 مقاعد من اصل 15 مقعدًا، وهذا التحالف يعود لمحافظ ديالى السابق مثنى التميمي وهو احد أعضاء التحالف الفائزين بمجلس المحافظة، ويضم التحالف أيضا عضوا تميميا اخر، وهو رعد التميمي، وكذلك نائبين اخرين. 

ويضم المجلس أيضا، كلا من حزب تقدم 3 مقاعد، والسيادة 3 مقاعد، وعزم مقعد واحد، وهي كتل سنية، فضلا عن تحالف الأساس مقعد واحد، وتحالف استحقاق ديالى وهو يعود لهادي العامري بمقعدين، بالإضافة الى الاتحاد الوطني الكردستاني بمقعد واحد.

مقالات مشابهة

  • التحديات تقلصت 70%.. العام المقبل سيشهد تسليم الملف الأمني بالمحافظات كافة
  • الاحتلال الإسرائيلي يدفع بتعزيزات عسكرية إلى #جنين ويواصل تدمير البنى التحتية للمدينة
  • العدو الإسرائيلي يحرق عدداً من منازل الفلسطينيين ويدمر البنى التحتية في مخيم نور شمس
  • جيش الاحتلال يجرف ويدمر البنى التحتية داخل مخيم نور شمس بطولكرم
  • العدو الصهيوني يحرق عددا من منازل الفلسطينيين ويدمر البنى التحتية في مخيم نور شمس
  • رئيس جهاز غرب قنا يعلن تنفيذ 84% من عمارات سكن مصر
  • بشرى سارة.. تخفيض 40% من فواتير المياه بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • بمناسبة المولد النبوي الشريف.. مؤسسة مياه العاصمة تقر تخفيض 40 بالمائة من فواتير المياه
  • تطور الخلافات يفضي الى أول انسحاب في اكبر تكتل داخل مجلس ديالى
  • تطور الخلافات يفضي الى أول انسحاب في اكبر تكتل داخل مجلس ديالى - عاجل