أكد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، أن "الحرب على غزة عرّضت مصداقية القانون الدولي إلى كثير من الشك".

وقال الصفدي، في مؤتمر صحفي مشترك مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، والمفوض الأوروبي لسياسة التوسع والجوار أوليفير فارهيلي، على هامش الاجتماع الـ 15 لمجلس الشراكة الأردني الأوروبي في بروكسل، إن "حرب غزة استمرت لوقت أطول مما ينبغي، وعلينا أن نعمل على وقفها".

وأضاف أن "الأردن تأثر بسبب الأوضاع الأمنية في المنطقة"، مشددًا على أن "الأردن ملتزم بتوفير حياة لائقة للاجئين، لكنه لن يغفل عن ضرورة عودتهم إلى بلدانهم".

وأشار الصفدي إلى أن "حل مشكلة اللاجئين السوريين هي بالعودة الطوعية إلى بلادهم، ولن نقبل باستمرار الوضع القائم"، لافتًا إلى أن الأردن دائما في قلب الأزمات الإقليمية.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على غزة، حتى الآن، عن سقوط نحو 39 ألف قتيل ونحو 89 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

وتعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة مع استمرار الحرب بين حركة حماس وإسرائيل.

ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على القطاع، في 7 أكتوبرالماضي، أحكم الجيش الإسرائيلي حصاره على قطاع غزة، وقطع إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني، الذين يعانون بالأساس أوضاعا متدهورة للغاية.

اقرأ أيضاًالصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)

الصفدي: إشعال الضفة الغربية ولبنان هدف الحكومة الإسرائيلية المستمرة في تدمير غزة

الصفدي: الأردنيون يرفضون بصوت واحد مخططات التهجير للأشقاء في فلسطين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي أيمن الصفدي غزة وزير الخارجية الأردني غزة اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي

قال فراس الأبيض وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، إن 27 مسعفا وعاملا صحيا قتلوا وأصيب 94 آخرون، منذ العدوان الإسرائيلي على لبنان في شهر أكتوبر الماضي.

وكشف "الأبيض" - في بيان أوردته وكالة الأنباء اللبنانية اليوم /السبت/ - استهداف مستشفيين إلى جانب استهداف 21 مركزا صحيا إلى جانب خروج عن الخدمة أو تضرر جزئي لـ 32 آلية إسعاف.

وأدان الوزير اللبناني، بأشد العبارات استهداف القوات الإسرائيلية لفريق الدفاع المدني بينما كان يؤدي مهمة إنسانية لإزالة آثار حرائق كان قد أشعلها العدو الإسرائيلي في سياق اعتداءاته المتواصلة.

وأكد أن هذا الاعتداء السافر والمستهجن والذي يضرب بعرض الحائط القوانين والأعراف الدولية، حلقة مؤلمة في سلسلة طويلة طالت الجسم الإسعافي والصحي في لبنان.

وكان الاحتلال الاسرائيلي قد استهدف في وقت سابق اليوم، عناصر الدفاع المدني اللبناني أثناء قيامهم بواجبهم في إخماد حرائق جراء الغارات التي نفذها على بلدة فرون، وأدى إلى مقتل ثلاثة من رجال الإطفاء وإصابة اثنين آخرين.

اقرأ أيضاًاستشهاد 3 مسعفين لبنانيين جراء قصف إسرائيلي لمركبة إطفاء في بلدة فرون

سلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة فرون جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • تركيا تدين تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي ضد أردوغان
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • تونس.. وزير الخارجية يتسلم أوراق اعتماد سفير الاتحاد الأوروبي الجديد
  • أوكرانيا تعين وزير خارجية جديد مع دخول الحرب مرحلة حرجة
  • وزير الخارجية الأردني: رئيس وزراء حكومة الاحتلال عطل وقف إطلاق النار وصفقة التبادل
  • وزير إسرائيلي: الحرب يجب أن تنتهي فقط عند القضاء على حماس وحزب الله
  • الصفدي: أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية باتجاه الأردن سننظر له على أنه إعلان حرب
  • الصفدي: تهجير فلسطينيي الضفة للأردن بمثابة إعلان حرب
  • وزير الخارجية يستقبل وزيرة خارجية ألمانيا