قالت سعيدة العكرمي المحامية وزوجة وزير العدل السابق والقيادي بحركة"  النهضة " التونسية، نور الدين البحيري أن إدارة السجن أعلمتها ،الاثنين، بنقله لقسم الإنعاش بمستشفى الرابطة بعد تدهور وضعه الصحي.

وقالت العكرمي لـ"عربي21" ، إنها ذهبت لزيارة البحيري بالسجن المدني بالمرناقية ولكن تم إعلامها بنقله للمستشفى.



وأكدت أن وضع  البحيري الصحي تدهور بشكل كبير وخسر أكثر من 12 كيلوغراما من وزنه بسبب تواصل إضرابه عن الطعام لليوم السابع عشر  على التوالي.

وبينت  أن البحيري الصادرة بحقه ثلاث أوامر توقيف، يعاني من عدة أمراض وحالته تدهورت خاصة منذ اعتقاله منذ أكثر من سنة وتنفيذه لأكثر من إضراب عن الطعام.

وكان البحيري قد قرر منذ الثامن والعشرين من حزيران/ يونيو المنقضي الدخول  في إضراب مفتوح احتجاجا منه على تواصل حبسه ظلما وعدم محاسبة من قاموا بالاعتداء عليه لحظة اعتقاله.




والبحيري معتقل منذ أكثر من سنة على خلفية تدوينة دعا فيها التونسيين للنزول للشارع في ذكرى الثورة ، ليقرر القضاء إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقه .

وفي أيار/ مايو الماضي دعت منظمة العفو الدولية، السلطات التونسية إلى الإفراج الفوري عن البحيري، وإسقاط جميع التهم الموجهة إليه معتبرة أنها "ذات دوافع سياسية".

والبحيري متهم أيضا في ما يعرف بملف " التآمر " على أمن الدولة ووجهت له بعد انتهاء التحقيقات تهمة "تكوين وفاق إرهابي، والتآمر على أمن الدولة، وارتكاب أمر موحش في حق رئيس الدولة" وتصل العقوبة للإعدام.

كما صدرت في كانون أول/ ديسمبر من العام الماضي، بطاقة إيداع جديدة تقضي بسجن البحيري في ما يعرف بملف إصدار جوازات سفر لأجانب عندما كان وزيرا للعدل سنة 2013.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سعيدة التونسية البحيري تونس حركة النهضة البحيري سعيد المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

صحار يهزم النهضة بهدف وضاح الشبلي

استهل صحار رحلة الدفاع عن لقب دوري الناشئين لكرة القدم بالفوز على النهضة بهدف دون رد في اللقاء الذي جرى على ملعبه بمويلح في افتتاح دوري الناشئين، وبهذا الفوز أضاف صحار أول 3 نقاط له في الدوري.

تقدم صحار بهدف السبق في الدقيقة 39 عبر اللاعب وضاح الشبلي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء وشهدت المباراة في شوطها الأول تنافسًا من الفريقين مع أفضلية صحار في الهجمات وحاول النهضة مجاراة منافسه صحار في بعض فترات الشوط من خلال الفرص السانحة للتسجيل إلا أنها لم تثمر عن شيء.

وفي الشوط الثاني سعى صحار للمحافظة على تقدمه الذي خرج به من الشوط الأول في حين أن النهضة عمل جاهدًا لتعديل النتيجة، واستمر صحار بنفس الرتم والخطة وفي الدقائق الأولى للشوط الثاني سمحت للفريق بثلاث فرص حقيقية لم تستغل بالصورة المطلوبة، لينتهي اللقاء بفوز صحار على النهضة بهدف نظيف.

أدار اللقاء الحكم ناصر الفارسي وعاونه كل من خلفان الصوافي و ذياب الفارسي، أما علي الجساسي فكان حكمًا رابعًا.

مقالات مشابهة

  • داليا البحيري تشيد بمسرحية حاجة تخوف للمخرج خالد جلال
  • غدًا..  أولي جلسات محاكمة القيادي الإخواني يحيى موسى و57 عنصرًا إرهابيًا آخرين لإنضمامهم لداعش
  • رئيس منية النصر: لدينا فرق عمل مدربة على أعلى مستوى لمراجعة وإنهاء ملفات التصالح والتيسير على المواطنين
  • نحو النهضة – 3
  • صحار يهزم النهضة بهدف وضاح الشبلي
  • الرئيس الخارق.. السلطات التونسية تمنع توزيع مجلة جون أفريك بسبب تحقيق عن سعيد
  • تقرير للجزيرة .. تضامن بالأردن مع الصحفي المعتقل أحمد الزعبي بعد تدهور صحته
  • تضامن بالأردن مع الصحفي المعتقل أحمد الزعبي بعد تدهور صحته
  • النهضة التونسية: رفض إعادة المرشحين محاولة لفرض انتخابات معلومة النتائج
  • طلاب جامعة المنوفية يتبرعون بمنظار معدة بـ290 ألف جنيه