أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

شهدت المدرسة العليا للتكنولوجيا موقفاً أثار استياء واسعاً، حيث رفض عميد كلية العلوم ابن مسيك تسليم جائزة التميز لطالبة متفوقة بسبب ارتدائها الكوفية الفلسطينية، معتبراً ذلك طرحاً لقضية سياسية. وأثار هذا التصرف استهجان الحضور، الذين وقفوا تحت تصفيقات حارة دعماً للطالبة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني، فيما تسلمت الطالبة الجائزة من أحد مسؤولي المؤسسة الحاضرين.



وأصدر مكتب الطلاب بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بياناً استنكر فيه بشدة تصرف العميد، معتبراً إياه إهانة للقيم الأكاديمية والإنسانية التي تقوم عليها المؤسسات التعليمية.

وأكد البيان على أن ارتداء الكوفية الفلسطينية هو تعبير عن التضامن مع قضية عادلة، وحق يكفله الدستور المغربي والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، مشدداً على ضرورة احترام حقوق الطلاب في التعبير عن آرائهم ومعتقداتهم بشكل سلمي.

في سياق متصل، استنكر مكتب الفرع المحلي للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي بالمدرسة العليا للتكنولوجيا، بشدة هذا السلوك .ودعا إلى مزيد من اليقظة لصد كل ما من شأنه أن يخدش الموقف التاريخي والثابت للجامعة المغربية إلى جانب القضية الفلسطينية والوقوف في وجه كل محاولات التنكر لذلك الموقف أو التمرد عليه.

كما عبر الطلبة، عن تضامنهم مع الطالبة المتفوقة وحقها في التكريم والاعتراف بجهودها وإنجازاتها الأكاديمية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. ملاكم يفقد وعيه لدقائق بسبب لكمة قاضية مرعبة

تحول الملاكم الفرنسي مورينو فينديرو إلى الاحتراف العام الماضي بعد فوزه بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للهواة، وترك انطباعا جيدا بفوزه على الأرجنتيني كارلوس ميغيل رونر.

وفي نزاله السابع على التوالي في كندا، أظهر فينديرو قوة وشراسة كبيرتين أمام خصمه الأرجنتيني رونر، الخميس، في كازينو مونتريال بكندا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الإيراني مهرزاد ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض بالقرية الأولمبيةlist 2 of 2رياضي فلسطيني أصيب بالشلل بسبب طلقة في ظهره: الجيش الإسرائيلي آلة قتلend of list

وبعد حوالي 20 ثانية من بداية الجولة الثالثة قام الملاكم الشاب البالغ من العمر 25 عاما بحصار خصمه في الزاوية ثم وجه له لكمة يسارية مدمرة في الوجه تسببت في انهيار رونر على الفور وفقدان وعيه في الحلبة.

ونقل موقع "آر أم سي" الفرنسي نقلا عن صحيفة جورنال دي كيبيك أن الأرجنتيني ظل فاقدا للوعي لبضع دقائق بينما حاول الطاقم الطبي إنعاشه. وفي النهاية استعاد وعيه وتم نقله إلى المستشفى، حيث خضع لفحص بالأشعة المقطعية.

What a frightening KO by Moreno Fendero! ????#EOTTMpic.twitter.com/g9CMvgdp56

— TrillerTV (@FiteTV) September 5, 2024

وصرح فينديرو لصحيفة ليكيب الفرنسية "كنا جميعا خائفين. سألت عن أخباره التي كانت مطمئنة. كنت سعيدا جدا عندما أرسل لي رونر في نهاية الأمسية رسالة تهنئة إلى حسابي في شبكات التواصل الاجتماعي. لقد شكرته وتمنيت له الأفضل".

حصل فيندريو، الحائز على الميدالية البرونزية في فئة 75 كيلوغراما خلال بطولة العالم للهواة في مايو/أيار 2023.

وحصد الملاكم القوي ابن مدينة بانغي في جمهورية أفريقيا الوسطى، 7 انتصارات من 7 نزالات خاضها خلال عام واحد.

وسيخوض فينديرو، الذي أصبح ملاكما محترفا مع المروج الكندي كاميل إستيفان، معركته التالية في 17 أكتوبر/تشرين الأول في كازينو لاك ليمي بالقرب من أوتاوا.

مقالات مشابهة

  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • الأهلي يرفض عرض الحزم السعودي لضم كهربا بسبب ضعف المقابل المالي
  • بالفيديو.. ملاكم يفقد وعيه لدقائق بسبب لكمة قاضية مرعبة
  • «المنظمات الأهلية الفلسطينية»: الوضع الصحي في غزة صعب بسبب انتشار الأوبئة
  • أمير عيد يتصدر التريند بسبب المقاومة الفلسطينية.. ما علاقة أبو عبيدة؟
  • ترامب يهدد الجامعات بفقدان الدعم بسبب فلسطين ويهاجم هاريس بشدة
  • بالفيديو .. بيتكوفيتش يدافع بشدة عن عطال ويُسكت المنتقدين !
  • بالفيديو .. بيتكوفيتش يدافع بشدة عن عطال ويسكت المنتقدين !
  • بسبب محطة بنزين.. حبس مجدى عبد الغنى بتهمة الامتناع عن تسليم ميراث لأقاربه
  • بوتين: أسعار الغاز سترتفع بشدة بسبب قرار أوكراني