استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، وفد هيئة أمديست "Amideast" برنامج الجامعات الحكومية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وذلك لبحث إنشاء مركز خدمة للطلبة ذوي القدرات الخاصة، حيث استعرض رئيس جامعة كفر الشيخ خدمات الجامعة لأبنائها الطلبة من ذوى القدرت الخاصة، والأنشطة التى توفرها الجامعة لهؤلاء الطلبة لدمجهم فى المجتمع.

وضم الوفد كل من الدكتور دينا محسن نائب مدير برنامج منح الجامعات الحكومية والمسئولة عن برنامج الإعاقة، ومحمد على مدير برنامج الإعاقة ومنسق المشروع بأمديست (Amideast)، بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور علي صبري امين عام الجامعة.

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، حرص الجامعة على تقديم كافة الخدمات لدعم الطلبة ذوي القدرات الخاصة ودمجهم في كافة المجالات والأنشطة والفعاليات، وذلك تماشياً مع توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم كافة التسهيلات للأشخاص ذوي القدرات الخاصة، موضحاً أنه تم خلال الزيارة بحث سبل التعاون لإنشاء مركز لذوى القدرات الخاصة بالجامعة، يستهدف تطوير مهاراتهم ودمجهم في المجتمع من خلال دورات تدريبية يوفرها المركز لهؤلاء الطلبة، مؤكداً أن الجامعة ستوفر الدعم الكامل ليكون هذا المركز مستدام لخدمة الطلبة ذوي القدرات الخاصة لتحقيق رؤية الجامعة في تبنيها فكرة الدمج الكامل.

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ، أنه سيتم تجهيز المركز وفقاً لأحدث المواصفات الهندسية لكود الاتاحة، وربطه بمنظومة متكاملة من شبكة الإنترنت لتفعيل استخدام الطلبة ذوي القدرات الخاصة لأجهزة الحاسب الآلي المقدمة من الهيئة، والعمل بشكل مخطط وهادف لرفع درجة الوعي لدى منسوبي الجامعة بقضية الإعاقة، مؤكداً على قوة العلاقة الإنسانية بين الطلبة ذوي القدرات الخاصة وجميع منسوبي الجامعة وتكاتف الجميع لدعمهم ومساندتهم، دمجهم وتمكينهم في كل الفعاليات والأنشطة والمؤتمرات، خاصة في ظل وجود الكوادر البشرية الأكاديمية المتخصصة بالجامعة، مما يؤهل المركز تلبية احتياجات هؤلاء الطلبة بشكل مستدام وبجودة عالية.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن المركز يعتبر إضافة كبيرة لجامعة كفر الشيخ، وإحدى الخطوات الهامة التي تتخذها الجامعة في سعيها نحو تطوير مهارات الطلبة ذوى القدرات الخاصة ودمجهم في المجتمع، لافتا إلى أن الجامعة نفذت العديد من الأنشطة والمسابقات لتحفيز هؤلاء الطلبة على اكتشاف مواهبهم ورعايتها.

جدير بالذكر ان الوفد اجري جولة تفقدية لمقر المركز، حيث أشاد الفريق بالمقر على كافة المستويات في تقديم الخدمات المتكاملة للطلبة ذوي القادرات الخاصة، والتعامل مع ملف الإعاقة بالجامعة بشكل أكاديمي ومهني واجتماعي على قدر عالي من الكفاءة المؤسسية.

اقرأ أيضاًجامعة كفر الشيخ تستقبل لجنة تقييم مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة «حياة كريمة» إلى محلة دياي بمركز دسوق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ هيئة أمديست رئیس جامعة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

أمير الجوف يستقبل رئيس ووكلاء جامعة الجوف

المناطق_واس

نـوّه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، بما يحظى به التعليم الجامعي من دعم واهتمام القيادة الرشيدة – أيدها الله –، وتوجيهاتها الدائمة لتسخير الإمكانات كافّة للطلاب والطالبات بما يخدم الوطن والمواطن في مختلف المجالات، وذلك في إطار رؤية المملكة 2030 التي تعنى ببناء الإنسان وتعليمه وتنمية مهاراته وقدراته، ليكون قادراً على الإسهام في نهضة وطنه ونمائه.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس المحكمة الجزائية 19 أغسطس 2024 - 11:39 صباحًا أمير الجوف يرأس اجتماع لجنة التوطين العُليا بالمنطقة 5 يونيو 2024 - 11:58 صباحًا

 

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه اليوم، رئيس جامعة الجوف ‏الأستاذ الدكتور محمد بن عبدالله الشايع، يرافقه وكلاء الجامعة.

 

 

وفي بداية اللقاء تسلم سمو أمير الجوف، التقرير الإحصائي لإنجازات الجامعة للعام 1445هـ، الذي يؤكد أن الجامعة تسير بخطى ثابتة نحو الارتقاء بمخرجاتها، وتحقيق رؤيتها ورسالتها وفق خطة الجامعة الإستراتيجية مراعية مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

 

كما تسلّم سموه تقرير اتفاقية جامعة الجوف مع الجامعة السعودية الإلكترونية، التي أثمرت نتائجها عن افتتاح فرع للجامعة السعودية الإلكترونية بمحافظة القريات، وطرح أربعة برامج جديدة لمرحلة البكالوريوس بداية من العام الجامعي 1446؛ خدمة لأبناء وبنات منطقة الجوف، كما تسلم سموه تقرير مرحلة القبول للعام الجامعي 1446هـ.

 

 

وأشاد سموه بما تقدمه الجامعة لطلبتها ليسهموا في تحقيق أهداف الرؤية من خلال التخصصات النوعية التي تواكب وتتماشى مع رؤية المملكة 2030، حاثًا على مضاعفة الجهود لرفع جودة المخرجات، واستثمار الدعم الذي يحظى به قطاع التعليم الجامعي من القيادة الرشيدة -أيدها الله-.

 

 

من جانبه، قدّم رئيس جامعة الجوف الدكتور محمد بن عبد الله الشايع، شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على الرعاية الكريمة والمتابعة المستمرة، وأكّد على حرص الجامعة على تسخير كافة إمكاناتها لخدمة المنطقة، وتقديم خدمات تعليمية متميزة، وتأهيل الكليات والمباني، وتطوير البرامج، واستحداث برامج أخرى، وطرح برامج جديدة؛ خدمة لأبناء وبنات المنطقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يستقبل مساعد أمين عام مجلس الوزراء للأزمات والكوارث
  • القبول الموحد: إتاحة خدمة إساءة الاختيار الأسبوع المقبل
  • إنشاء معهد فني لعلوم ذوي الاحتياجات الخاصة في جامعة بني سويف
  • أمير الجوف يستقبل رئيس ووكلاء جامعة الجوف
  • البحوث الزراعية ينظم يوم الحقل السنوي لمحصول الذرة الشامية والأرز بمحطة كفر الشيخ
  • جامعة القاهرة تختتم دورة تدريبية لإعداد 66 خبيرًا في التقييم العقاري
  • وزير الخارجية يبحث مع رئيس جامعة الأمم المتحدة توفير منح دراسية للطلبة المصريين
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث سبل التعاون مع "مندراي"
  • «معلومات الوزراء»: منح للمتفوقين رياضيا ودراسيا من جامعة السويدي للتكنولوجيا
  • جامعة الشارقة تتقدم 200 مركز بتصنيف شنغهاي العالمي