تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة أعمال إزالة ٣ أدوار مخالفة وروف أعلى العقار الكائن بالقطعة رقم ٥٠ / ٢٠ بالحى الأول بالهضبة الوسطى المطلة على محور ياسر رزق بحى المقطم .

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة لن تتهاون في إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة مشددًا على رؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية ، وأن تواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة  جهودها على مدار اليوم لرصد أى أعمال بناء مخالف والتعامل الفورى معها .

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة قيام المواطنين بالاتصال بالخط الساخن للمحافظة ١٥٤٩٦ للإبلاغ عن أي مخالفة بنائية وعدم التعامل مع اي عقار مخالف دون الرجوع إلى الأحياء للتاكد من التراخيص.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العقارات المخالفة مخالفات البناء وإزالة التعديات محافظ القاهره محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتابع جهود تسريع تقنين واسترداد أراضي الدولة غير المستغلة

يواصل اللواء عماد كدواني محافظ المنيا رئاسة لجان البت في طلبات التقنين على أراضي الدولة، وذلك ضمن الجهود المبذولة لتسريع عملية التقنين لواضعي اليد على أراضي الدولة، حضر أعمال اللجنة، اللواء ياسر عبدالعزيز السكرتير العام للمحافظة، والجهات المعنية.

تحرير العقود للحالات المستوفاة للشروط

وأكّد المحافظ أنَّ اللجنة في انعقاد مستمر ودائم لرفع معدلات الإنجاز وتحرير العقود للحالات المستوفاة للشروط وسرعة تسليمها للمواطنين، مشدداً على أهمية الانتهاء من ملف التقنين على أراضي أملاك الدولة، ودفع عجلة العمل للانتهاء من الفحص والمعاينة مع إبرام العقود تمهيدا لتسليمها للمواطنين.

استمرار أعمال اللجنة لسرعة الانتهاء من الملفات المقدمة

وخلال اللجنة، تمّ استعراض الملفات المقدمة فى ظل القانون للاستقرار على التقييم المناسب للأسعار لكل منطقة، كما جرى استعراض موقف الأراضى غير المستغلة لغير الجادين وتكليف المسئولين باستردادها وضمها إلى املاك الدولة، موجهاً بمتابعة هذه الأراضي والحفاظ عليها.

وأشار اللواء عماد كدواني إلى استمرار أعمال اللجنة لسرعة الانتهاء من الملفات المقدمة من المواطنين والبت فيها، مؤكّداً التزام كل أجهزة المحافظة بتقديم التسهيلات اللازمة للانتهاء من طلبات طلبات التقنين على مستوى المحافظة مع مراعاة البعد الاجتماعي في لجان التسعير، وإخطار المواطنين بتمام الانتهاء من ملفاتهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يتابع أعمال إزالة أدوار مخالفة بالهضبة الوسطى بالمقطم
  • محافظ القاهرة يتفقد إزالة دورين مخالفين بعقار بالهضبة الوسطى بالمقطم
  • محافظ القاهرة يطالب أصحاب طلبات التصالح باستكمال الإجراءات لتقنين الأوضاع
  • محافظ المنوفية يناقش آخر مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني اليومي في الشوارع
  • محافظ الدقهلية: احالة مسئولين بغرب المنصورة للتحقيق ولا تهاون مع أي شخص لا يحترم هيبة الدولة والقانون
  • محافظ المنيا يتابع جهود تسريع تقنين واسترداد أراضي الدولة غير المستغلة
  • إحالة المهندسين والفنيين المسئولين عن الإشراف والمتابعة لمنطقة تقسيم الطوبجي بالدقهلية للتحقيق
  • «التموين»: إعادة تشغيل بطاقات الدعم بعد إزالة سبب المخالفة
  • محافظ القاهرة: تطوير شامل لحديقة ابن سندر في حي الزيتون