أكّد وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف أن الممكنات والحوافز التي تقدمها منظومة الصناعة والثروة المعدنية للمستثمرين في القطاعين الصناعي والتعديني يصل عددها إلى 100 ممكّن وحافز، تسهم في مساعدة الشركات الكبرى على استغلال الفرص الاستثمارية النوعية التي يوفرها القطاعان، وتعالج جميع التحديات التي قد تواجهها.


جاء ذلك خلال ورشة العمل الاستراتيجية لتمكين الشركات الكبرى في القطاع الصناعي، التي نظّمها مركز برنامج تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص “شريك”، بحضور وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، وعدد من رؤساء الشركات الصناعية الكبرى.
وبين الخريف بعض تلك الممكنات، منها وجود لجنة لمساعدة المصدرين، وتذليل العقبات التي قد تواجه صادراتهم، سواء كانت تمويلية أو لوجستية، وتعزيز تواجد المنتجات الوطنية في الأسواق الخارجية.. لافتًا النظر إلى اهتمام الوزارة بتوطين الوظائف في القطاع الصناعي، والتعاون مع جهات الحكومية والخاصة في تأهيل وتطوير الكوادر البشرية الوطنية، وتدريبهم داخليًا وخارجيًا على أحدث التقنيات الصناعية لأهمية رأس المال البشري في الوصول إلى قطاع صناعي مستدام.
واستعرضت الورشة الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الصناعي، والصناعات الواعدة التي تركز عليها الاستراتيجية الوطنية للصناعة، كما استعرضت الخدمات والمبادرات التي تقدمها منظومة الصناعة والثروة المعدنية بهدف تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، ورفع الخطط الاستثمارية المحلية للشركات.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية فی القطاع

إقرأ أيضاً:

اجتماع برئاسة وزير الصحة والبيئة يناقش جوانب الشراكة بين القطاعين العام والخاص والرؤية لتحقيق الأمن الدوائي

يمانيون/ صنعاء ناقش اجتماع بصنعاء، اليوم، برئاسة وزير الصحة والبيئة الدكتور علي عبدالكريم شيبان، جوانب الشراكة بين القطاعين العام والخاص وفق رؤى استراتيجية لتحقيق الأمن الدوائي.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم رئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور علي عباس، وعدداً من قيادات وأعضاء اتحاد مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية، الصعوبات التي تواجه مستوردو الأدوية، والحلول والمعالجات اللازمة.

وأكد الاجتماع أهمية تقديم التسهيلات لتيسير وصول الأدوية للبلد، وتبسيط الشروط وإزالة التعقيدات، والحد من الإجراءات التي تؤدي إلى التأخير وتسبب معاناة للبعض، وتعيق وصول كثير من الأصناف المهمة والأساسية.

وفي الاجتماع ثمن وزير الصحة والبيئة دور مستوردي الأدوية في تأمين المخزون الدوائي خلال الفترة الماضية في ظل تداعيات العدوان والحصار.

ودعا إلى تفعيل علاقات التعاون بين القطاع الحكومي ممثلاّ بوزارة الصحة والبيئة والهيئة والقطاع الخاص لحل الإشكاليات القائمة وتأمين المخزون الدوائي، من الدواء الآمن بالجودة العالية والسعر المناسب.
وأكد الوزير شيبان توجه الدولة لدعم الصناعة المحلية، وتحفيز رأس المال الوطني للاستثمار في هذا المجال وتهيئة الظروف الملائمة لذلك، مبدياً حرص الوزارة على تذليل الصعوبات التي تواجه مستوردو الأدوية والمصانع الناشئة والتي ما تزال طور التأسيس في إطار توطين الصناعة الدوائية.
من جانبهم ثمن رئيس وأعضاء اتحاد مستوردي الأدوية، جهود قيادة وزارة الصحة والهيئة العليا للأدوية، وتفهمها للقضايا التي تم طرحها في الاجتماع، وسرعة التجاوب والتوجيه بتنفيذ الحلول العاجلة، والسعي لتطوير الأداء العام في الهيئة.

ً#اليمن‎#صنعاء#وزارة الصحة والبيئة

مقالات مشابهة

  • ماجدة العزعزي: السيارات الكهربائية فرصة الشركات الناشئة للمنافسة
  • “الصناعة” تبرم اتفاقية مع “ليندو السعودية”
  • رئيس جامعة الملك عبدالعزيز يجتمع بمساعد وزير الصناعة والثروة المعدنية
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تستعرض تحوّلها الرقمي
  • خلال 7 أشهر.. ارتفاع أرباح الشركات الصناعية الكبرى في الصين 3.6%
  • صناعة الأدوية في المملكة.. قفزة نحو الاكتفاء
  • العمل تضع شرطاً أساسياً لمنح القروض لأصحاب المعامل
  • محافظ الدقهلية: إنشاء محطة لمعالجة الصرف الصناعي بالمنطقة الصناعية بجمصة
  • اجتماع برئاسة وزير الصحة والبيئة يناقش جوانب الشراكة بين القطاعين العام والخاص والرؤية لتحقيق الأمن الدوائي
  • رئيس «المركزي لاستثمار المال»: دراستنا توسع فرص النمو