يمانيون../ هدمت سلطات العدو الصهيوني، اليوم الاثنين، 4 منشآت فلسطينية واستولت على مئات البراميل من المحروقات من محطة وقود في مدينة القدس المحتلة، فيما هدمت منزلا في بيت لحم.

وقالت مصادر فلسطينية، فجر اليوم: إن قوات العدو شرعت بهدم محطة بترول، ومصادرة المحروقات منها، عقب دهم بلدة حزما بعدة آليات عسكرية وحافلات ومحاصرة المنشأة المستهدفة.


وصرحت بلدية حزما، بأن قوات العدو هدمت أربع منشآت فلسطينية تقع على شارع حزما، وتعود للمواطن سائد عودة.
والمنشآت المستهدفة بالهدم هي: محطة وقود، ورشة إطارات، بقالة، ومغسلة سيارات.
وأشارت إلى أن قوات العدو اعتلت أسطح المنازل القريبة من المنشأة المستهدفة بالهدم، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت على الشبان في محيط مكان هدم كازية في بلدة حزما.
والليلة الماضية، أجبرت قوات العدو سيدة مقدسية مُسنة على هدم منزلها المكون من ثلاثة طوابق، ذاتيًا في حي سلوان المحاذي للمسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.
وكانت محافظة القدس قد وثقت 127 عملية هدم وتجريف في المحافظة خلال النصف الأول من عام 2024 الجاري، منها 42 عملية هدم ذاتي، و73 عملية هدم نفذتها آليات العدو، بالإضافة إلى 12 عملية تجريف.
وفي الضفة الغربية هدمت قوات العدو، صباح اليوم، منزلا في قرية الولجة، شمال غرب مدينة بيت لحم.
وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو اقتحمت حي المقبرة في منطقة عين جويزة، وهدمت منزلا للمواطن فادي أبو رزق، تبلغ مساحته 85 متراً مربعا.
وتصاعدت عمليات هدم منازل الفلسطينيين، خاصة في المنطقة المسماة (ج)، التي تشكل نحو 60% من مساحة الضفة، وذلك منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

#طوفان الأقصى#هدم محال تجارية#هدم منازل الفلسطينيينالقدس المحتلة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قوات العدو

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يعترف : توحيد الساحات الإقليمية هو أحد أكبر مشاكلنا‎

 

الثورة /
ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية أن الخطر مع مرور الوقت هو أن حركة حماس ستنجح في تجديد بعض قدراتها العسكرية تدريجيا، وتعود من جديد إلى زيادة الاحتكاك مع الجيش “الإسرائيلي”، من خلال تسبّبها في سقوط المزيد من الخسائر.
وبحسب الصحيفة، أدى الجمود الحالي في المفاوضات بشأن الصفقة في الجنوب ( غزة) إلى رفع مستوى المخاطر في الشمال ( لبنان) مرة أخرى.
وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يعود مبعوث الرئيس الأميركي جو بايدن، عاموس هوكشتاين في الأيام المقبلة إلى لبنان والكيان في محاولة أخرى للتوصل إلى اتفاق، رغم الطريق المسدود في الجنوب.
وقال مصدر أمني صهيوني كبير للصحيفة إن “توحيد الساحات الإقليمية هو أحد أكبر مشاكلنا”، وتابع “نحن نفشل في الفصل بين تحركات أعدائنا. يعتقد الناس بأنه إطار مثقوب سيتم إصلاحه قريبًا، لكن الحقيقة هي أننا صعدنا بالسيارة على حاجز من الأسلاك الشائكة وثقبنا كل الإطارات الأربعة”

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يعترف : توحيد الساحات الإقليمية هو أحد أكبر مشاكلنا‎
  • العدو الصهيوني يواصل قصفه على عدة بلدات لبنانية
  • بينهم طفل.. إصابة 4 فلسطينيين برصاص العدو الصهيوني في الظاهرية
  • قوات الاحتلال تهدم 3 منازل ومنشآت تجارية جنوب الضفة الغربية
  • شهداء الأقصى تستهدف العدو الصهيوني في طوباس بوابل من الرصاص
  • العدو الصهيوني يهدم ثلاثة منازل في الضفة بحجة البناء غير المرخص
  • العدو الصهيوني يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة والقدس المحتلتين
  • قوات العدو الصهيوني تفجّر منزلا في مخيم طولكرم
  • عمليات هدم بالقدس وتقرير يرصد انتهاكات الاحتلال منذ 7 أكتوبر
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة