أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية ترحيل عشرات الوافدين الذين دخلوا إلى ليبيا بطرق غير قانونيةوويفتقرون لإجراءات الإقامة.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية:  تم ترحيل 45 مهاجرًا غير شرعيا عبر طبرق، بينهم مصابين بمرض نقص المناعة المكتسبة “إيدز” والتهاب الكبد.

وأوضح بيان المكتب أن المُرحلين يحملون جنسيات أفريقية مختلفة، ومن ضمنهم مهاجرين اثنين مصابين بمرض فقدان المناعة المكتسبة “إيدز” وتسعة آخرين مصابين بـ “الوباء الكبدي”.

ومضيفا أن جنسيات المُرحلين، هي “المصرية، والسودانية، والنيجيرية، والإرتيرية، واليمنية، والسورية، والتشادية”.
كما جرى مهاجرين من الجنسية المصرية ترحيل عبر منفذ أمساعد الحدودي البري، فيما جرى نقل بقية المهاجرين إلى بنغازي، بهدف ترحيلهم جوا إلى بلدانهم.

وفي السياق نفسه أفاد المكتب بأنه تم ضبط عمالة وافدة بالجبل الأخضر وبحوزتهم مخدر “حشيش”، وذلك إثر رصد دوريات مكافحة الهجرة غير الشرعية بالجبل الأخضر، تحركات مشبوهة لعدد من الأشخاص، وبعد متابعتهم والقبض عليهم، عُثر بحوزتهم على كمية من المخدرات نوع حشيش، وتم إحالة المقبوض عليهم مع المضبوطات إلى وحدة التحقيق المركزي بجهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية لكونها الجهة المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة”.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: اتفاق قريب بين برلين ولندن للحد من الهجرة غير الشرعية

قال العربي مرزوق، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من برلين، إن زيارة رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر لألمانيا، ولقائه المستشار الألماني آولاف شولتس، كان محورها مسألة الهجرة غير الشرعية، موضحاً أنه خلال المؤتمر الذي جمع بينهما أكد «شولتس» أن هناك تفاهما بين البلدين حول ملف المهاجرين.

«ستارمر» ينفي نية بلاده في العودة للاتحاد الأوروبي 

وأضاف «مرزوق»، خلال رسالة على الهواء، أنه من المتوقع أن تكون هناك زيارات بين ستارمر وشولتس خلال الأشهر المقبلة، وسيتم الإعلان عن اتفاقيات بين ألمانيا وبريطانيا على غرار ما حدث بين بريطانيا وفرنسا؛ وستتمحور بنودها حول الحد من الهجرة غير الشرعية، واتفاقية في التسليح، والتدريب، وتبادل الخبرات في مجال التسليح والتدريب.

وأشار مراسل «القاهرة الإخبارية» إلى أن رئيس الوزراء البريطاني خلال المؤتمر الذي جمعه بين نظيرة الألماني أشار إلى أنه لا توجد نية حالية للعودة للاتحاد الأوروبي، أو حتى السوق المشتركة، وهو ما أضحد كل الروايات حول عودة بريطانيا للاتحاد الأوروبي.

وتابع مرزوق: «رئيس الوزراء البريطاني ونظيرة الألماني علقا على ما يحدث في الضفة الغربية، وأكدا أنه هناك ضرورة لإحلال السلام في المنطقة».

مقالات مشابهة

  • ضبط قضية تزوير المستندات ضمن مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • مدير إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية الليبية يزور مركز إيواء الهجرة غير الشرعية طبرق
  • ألمانيا تعتزم خفض المخصصات المقدمة للمهاجرين القادمين من دول الاتحاد الأوروبي
  • عشرات المهاجرين يواجهون وضعاً صعباً قرب الحدود التونسية الجزائرية
  • بريطانيا تسعى لتسريع إعادة المهاجرين غير النظاميين إلى بلدانهم
  • ضبط 5 قضايا في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • ختام فعاليات أسبوع المواطنة لتضامن الدقهلية ومكتبة مصر العامة بالمنصورة
  • ميدل ايست اي تكشف تفاصيل تهريب الأردنيين عبر الهجرة غير الشرعية
  • «القاهرة الإخبارية»: اتفاق قريب بين برلين ولندن للحد من الهجرة غير الشرعية
  • مهربون يرمون مهاجرين من القوارب السريعة في بحر إيجه