أدلى الرئيس السورى بشار الأسد، اليوم الاثنين، بصوته فى انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعى الرابع فى أحد المراكز الانتخابية بدمشق.

وأكد رئيس اللجنة القاضي جهاد مراد - في تصريحات لوكالة الأنباء السورية (سانا)، أن المراكز الانتخابية فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم (بالتوقيت المحلي لسوريا) وحتى الساعة السابعة مساء من اليوم ذاته.

وأشار مراد إلى أن القانون في المادة 64 أجاز للجنة تمديد فترة الانتخاب لمدة خمس ساعات على الأكثر في مراكز الانتخاب كلها أو في بعضها، موضحا أن عدد مراكز الاقتراع 8151 مركزا وتم تحديدها بناء على دراسة متأنية مع مراعاة التجمعات السكنية الكبيرة والتجمعات العمالية.

ولفت مراد إلى أن عدد المرشحين بلغ 1516 مرشحا، في القطاع (أ) 409، وفي القطاع (ب) 1107 يتنافسون على 250 مقعدا في مجلس الشعب، مؤكدا بدء عملية فرز الأصوات مباشرة عقب إغلاق صناديق الاقتراع.

وأعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات في سوريا، اليوم الاثنين، فتح صناديق الاقتراع في المراكز الانتخابية أمام الناخبين في المحافظات كافة لانتخاب أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: مجلس الشعب

إقرأ أيضاً:

استطلاع: هاريس تتعادل مع ترامب في ولاية كارولينا الشمالية

كشفت استطلاعات رأي حديثة عن تعادل نائبة الرئيس كامالا هاريس مع الرئيس السابق دونالد ترامب في كارولينا الشمالية، الولاية التي فاز بها مرتين سابقتين في انتخابات الرئاسة الأميركية.

العدل الأمريكية توجه اتهامات لرجل هدد بقتل بايدن وكامالا هاريس وأوباما كامالا هاريس تتعهد بالدفاع الدائم عن حق إسرائيل


وأجرى الاستطلاعات موقع "ريل كلير بوليتيكس" الأميركي المتخصص في استطلاعات الرأي، وسلطت عليه الضوء مجلة "نيوزويك".
وفاز الديمقراطيون آخر مرة بولاية كارولينا الشمالية في انتخابات الرئاسة عام 2008، عندما حسمها الرئيس الأسبق باراك أوباما كجزء من انتصاره الساحق.
ورغم فوز الجمهوريين بها في الانتخابات الثلاث الأخيرة، لا يزال يُنظر إلى كارولينا الشمالية على أنها ولاية تحمل تنافسية محتملة، حيث تظل الهوامش متقاربة.
وفي انتخابات عام 2020، حسم ترامب الولاية بفارق 1.3 نقطة مئوية، إذ حصل على 49.9 بالمئة مقابل 48.6 بالمائة لمنافسه الديمقراطي آنذاك الذي توج بالرئاسة جو بايدن.

لكن إجمالي استطلاعات الرأي التي أجراها "ريل كلير بوليتيكس" ونشر نتائجها الجمعة، أظهر أن كارولينا الشمالية "متعادلة"، وأن هاريس وترامب لديهما فرصة متساوية تقريبا للفوز بها في انتخابات نوفمبر.

وفي حين فاز الجمهوريون بولاية كارولينا الشمالية في السباقات الرئاسية الأخيرة، فإن الولاية يحكمها ديمقراطي هو روي كوبر، الذي سيتقاعد بنهاية العام الجاري.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأسد: بالنسبة للوضع المعيشي الأولوية في مثل هذه الظروف ليست للطمأنة ورفع المعنويات على أهميتها، بل لشرح الواقع كما هو وتحليله واقتراح الحلول الممكنة
  • الرئيس الأسد: الإجراء المفرد مهما كان صحيحاً هو إجراء غير فعال لذلك يجب أن ننطلق من السياسات والرؤى في علاقتنا مع السلطة التنفيذية
  • الرئيس الأسد: الحصانة لا تعني تجاوز القانون بل تعني أن يكون الأعضاء سباقين إلى تطبيق القوانين والخضوع لها باعتبارهم مسؤولين عن إصدارها
  • الرئيس الأسد: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم يكن التطوير شاملاً للمؤسسات كافة بحكم العلاقة الوثيقة بينها
  • تتابعون بعد قليل خطاب السيد الرئيس بشار الأسد في مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع على منصات رئاسة الجمهورية (تلغرام وفيسبوك) ومحطات التلفزة الوطنية
  • انتخابات الرئاسة التونسية.. بدايات سيئة في انتظار الأسوأ
  • محافظ القاهرة: تحقيق مصلحة المواطن هدف مشترك مع نواب الشعب
  • كاراكاس: خطة الإرهاب والعنف في الشوارع سقطت أمام الخيار الديمقراطي للشعب
  • استطلاع: هاريس تتعادل مع ترامب في ولاية كارولينا الشمالية
  • بالفيديو.. إبراهيم مراد يزف بشرى لسكان خميس مليانة