صحيفة الاتحاد:
2024-08-31@01:03:29 GMT

أمير وأميرة ويلز يشيدان بمنتخب إنجلترا

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

لندن (د ب أ)

أخبار ذات صلة بيلينجهام يفتح قلبه لساوثجيت! كوكوريا ساخراً من نيفيل: شكراً على الدعم! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


أشاد أمير وأميرة ويلز بالعمل الجماعي والعزم والتصميم الذي أظهره المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، حيث اعتبرا أن الفريق يعد بمثابة مصدر إلهام للجميع صغاراً وكباراً.


وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي ايه ميديا»، أن ويليام وكيت وجها رسالة للمدرب جاريث ساوثجيت ولاعبيه، بعد يوم من الخسارة أمام إسبانيا في نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم، حيث شاركا صورة لطفليهما، الأميرة شارلوت والأمير لويس، وهما يشاهدان المباراة النهائية.
وجاء في رسالة ويليام وكيت: «إلى المنتخب الإنجليزي، كان عملك الجماعي وعزمك وتصميمك مصدر إلهام لنا جميعاً، صغاراً وكباراً، تهانينا لإسبانيا».
وسافر الأمير، وهو رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، مع ابنه الأكبر جورج إلى برلين لمشاهدة محاولة المنتخب الإنجليزي الفوز باللقب، فيما قال ويليام للفريق عبر وسال التواصل الاجتماعي: «هذه المرة لم يكن من المفترض أن يحدث ذلك، لكننا ما زلنا فخورين بكم».
وحقق المنتخب الإسباني اللقب بعد فوزه على إنجلترا 2-1، في المباراة النهائية التي مثلت خيبة أمل للمنتخب الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي.
وظهرت صور لويليام وجورج، وهما يقفزان في الهواء ويتعانقان، بعدما سجل كول بالمر هدف التعادل الذي أحيا آمال الإنجليز في الفوز.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا يورو 2024 ألمانيا إنجلترا إسبانيا

إقرأ أيضاً:

أحمر الناشئين يعتمد قائمته النهائية لبطولة غرب آسيا

تغادر بعثة منتخبنا الوطني للناشئين صباح غداً السبت للمشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا الحادية عشرة، التي ستقام في الأردن خلال الفترة من 2 إلى 11 سبتمبر المقبل. وقد أجرى المنتخب حصة تدريبية مسائية اليوم الجمعة في استاد السيب الرياضي، تحت إشراف المدرب الوطني أنور الحبسي وطاقمه المساعد، وهدفت الحصة إلى تهيئة اللاعبين بدنيًا، وذلك بعد الإجازة القصيرة التي مُنحت لهم عقب العودة من معسكر تركيا قبل بضعة أيام. وأعلن الجهاز الفني قائمة تضم 23 لاعبًا للمشاركة في البطولة.

تضم قائمة المنتخب لاعبين اثنين من الدوري الإماراتي، وهما أحمد بن سالم العمراني وأسامة بن عبدالخالق المعمري، من ناديي العين والوحدة، ومن السويق يزن بن محمد الخالدي، وعبدالله بن خليفة السعدي، واليزن بن منصور البلوشي، وفراس بن بدر السعدي، ومحمد بن ناصر الصالحي، والوليد بن خالد البريدعي، وفهد بن جميع المشايخي (جعلان)، وسليمان بن داود الخروصي (السيب)، وقيس بن أمين بن شجنعة (ظفار)، وعلي بن إبراهيم العويني (صحم)، وشهاب بن أحمد الغزالي، وأحمد بن عبدالله الرواحي (العامرات)، وأصيل بن أحمد الحبسي، والوليد بن طلال الراشدي (نزوى)، وعبدالعزيز بن محمد البلوشي (الخابورة)، والمعتصم بن خالد الشقصي، وعلي بن خالد الشيزاوي (صحار)، وإبراهيم بن سالم التميمي، والحسن بن علي القاسمي (مسقط)، ومحمد بن يعقوب المشايخي (العروبة)، وإبراهيم بن بدر الشامسي (فنجاء).

وسيلعب المنتخب في المجموعة إلى جانب اليمن والسعودية. ويشارك في البطولة 9 منتخبات، تم تقسيمها إلى 3 مجموعات، يتأهل منها الأول مباشرة إلى المربع الذهبي، بالإضافة إلى أفضل منتخب يحصل على المركز الثاني. وسيبدأ المنتخب مشواره بلقاء اليمن في اليوم الافتتاحي للبطولة.

وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم أن منتخب الناشئين قد أكمل فترة إعداده على مرحلتين: الأولى في مدينة لودر بمحافظة أبين، والثانية في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، حيث خاض سلسلة من المباريات التجريبية، فاز خلالها على فرق شعب حضرموت 2-1، وأهلي الغيل 1-0، وهلال فوه 1-0، والمكلا 5-1، وتضامن حضرموت 6-3، وتعادل بدون أهداف مع وحدة المكلا. شهدت مرحلة التحضيرات تقييم مستويات مجموعة كبيرة من اللاعبين، بلغ عددهم 70 لاعبًا، وتم إجراء التقييم الفني لقدراتهم وإمكاناتهم وصولًا إلى اختيار القائمة النهائية بعد إجراء فحوصات الرنين المغناطيسي للتأكد من مطابقة أعمار اللاعبين للفئة السنية المحددة في البطولة.

وكان الجهاز الفني للمنتخب قد أعلن القائمة النهائية التي ضمت 23 لاعبًا وهم: وسام الأصبحي، أنس الدوح، أنس الحكيمي، عمر أنور، أحمد ناصر، أحمد الحامدي، صلاح باسمره، محمد مشبح، أحمد الجليدي، عبدالرحمن السعواني، يونس الدوح، خالد جمال، عبدالله ردمان، أيمن محمد، أرمان عبدالله، عبدالله خليفة، إبراهيم الروحاني، أحمد طلال، علي دليو، عصام السقاف، أحمد مهيم، كريم حمدي، ومدين الورد. يقود المنتخب المدرب الوطني سامر فضل، بمساعدة المدرب السابق علي النونو.

وكان اتحاد غرب آسيا قد أعلن عن أحقيته في إجراء الفحوصات والصور الإشعاعية للتحقق من أهلية اللاعبين ضمن الفئة العمرية المخصصة للبطولة، وذلك حسب الآلية المناسبة ضمن إطار تعليمات الاتحاد الآسيوي، وفي الوقت الذي يراه مناسبًا. جاء هذا الإجراء بعد اعتراضات وملاحظات من بعض الاتحادات في النسخ السابقة. ويُشار إلى أن النسخة العاشرة من البطولة أقيمت في مدينة صلالة بسلطنة عُمان، حيث حقق خلالها المنتخب اليمني اللقب بتفوقه على نظيره السعودي بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح. شهدت النسخة الأخيرة من البطولة مشاركة 8 منتخبات هي: سلطنة عُمان (المستضيف)، الأردن، الإمارات، سوريا، العراق، السعودية، لبنان، واليمن. ويحمل المنتخب الأردني لقب النسخة التاسعة من البطولة التي أقيمت بضيافته في مدينة العقبة صيف عام 2022، بفوزه بالمباراة النهائية على نظيره اللبناني بهدف نظيف. إلى جانب الأردن ولبنان، شاركت في النسخة التاسعة منتخبات: اليمن، الكويت، عُمان، فلسطين، سوريا، والعراق. أما النسخة الثامنة من البطولة فقد أقيمت في السعودية في نهاية عام 2022، وشهدت فوز المنتخب اليمني باللقب على حساب صاحب الضيافة.

وقد غادرت بعثة المنتخب السعودي إلى الأردن قبل يومين، تحت قيادة المدرب البرازيلي ماريو جرجي. وقد خاض المنتخب مباراة ودية في الطائف أمام سوريا، انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1. وشارك المنتخب السعودي، المنافس الأول لمنتخبنا في غرب آسيا، في معسكرات مستمرة خلال الفترة الماضية، ولعب مباراتين أمام منتخب موريتانيا، فاز فيهما 2-0 و3-0 على التوالي بداية شهر أغسطس. تضم قائمة المنتخب السعودي اللاعبين: وافي الأكلبي، محمد بوخليف، موسى آل عيد، فهد الحقباني، مشعل الداود، عبدالعزيز عسيري، مؤيد سليم، محمد القرني، عادل عياش، ناصر الفيحاني، يزيد الدوسري، تركي النجعي، معمر الجهني، سعيد الدوسري، أبو بكر سعيد، عبدالعزيز الفواز، حبيب آل انتيف، ثاري أحمد، محمد مدخلي، تركي القحطاني، عبدالله هزازي، صبري دهل، أسامة الدغمة، مختار برناوي، سالم صالح، الوليد العوفي، وعبدالهادي مطري.

مقالات مشابهة

  • أحمر الناشئين يعتمد قائمته النهائية لبطولة غرب آسيا
  • غداً.. انطلاق الأدوار النهائية لبطولة عمان الدولية لكرة الطاولة
  • أستاذ اقتصاد: حرب روسيا وأوكرانيا أثرت بالسلب على بريطانيا وأوروبا
  • مفاجآت بالجملة في قائمة منتخب إنجلترا قبل مباريات دوري الأمم الأوروبية
  • الحملة الوطنية تؤكد جاهزيتها لوجستيا وتنظيميا لدعم الأحمر بتصفيات المونديال
  • رونالدو يثير الجدل بالتهكم على بيليه.. وأسطورة إنجلترا يرد: “أنت أحمق”
  • لقجع يستقبل لاعبي وأعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة المشارك في كأس العالم أوزبكستان 2024
  • لقجع يستقبل أسود الصالات في طريقهم لمونديال أوزبكستان: المغاربة لا يقبلون سوى بالنتائج الإيجابية
  • بسبب إضراب الشرطة.. إلغاء مباراة في دوري الدرجة الأولى الهولندي
  • صدمة كبيرة للمنتخب المصري