الثورة نت/
أكد المكتب الإعلامي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، في قطاع غزة، أن العدو الصهيوني دمر أكثر من 190 منشأة أممية في غزة.
ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن مدير مكتب غزة إيناس حمدان، في تصريح صحفي الليلة الماضية، القول: “بكل أسف، لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة، والنازحون في قطاع غزة عاجزون عن إيجاد أماكن آمنة لينزحوا إليها”.

وأشارت إلى أن “أونروا” تشارك إحداثيات مؤسساتها بشكل يومي مع جيش العدو الصهيوني.. مضيفة: “منشآتنا تستخدم بشكل أساسي لتقديم المساعدات الإنسانية للنازحين”.
ويواصل جيش العدو الصهيوني عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

ويشن العدو الصهيوني حرب إبادة جماعية على غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، خلّفت أكثر من 38 ألفا و584 شهيدا، وإصابة 88 ألفا و881 آخرين معظمهم أطفال ونساء، وإلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص، وما يزيد عن عشرة آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يعترف بمقتل ثلاثة ضباط أحدهم لواء بمعارك غزة

الثورة نت/..
اعترفت قوات العدو الصهيوني ،الليلة الماضية، بمقتل ثلاثة ضباط أحدهم برتبة لواء في معارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام العدو الصهيوني، أن أحد القتلى هو اللواء احتياط يانيف يتسحاق أورين (35 عاماً)، وهو جندي في الكتيبة 8119، لواء القدس (16)، موضحة أنه قتل في معركة وسط قطاع غزة.

كما قتل الرائد احتياط دانيل بيتشينيوك (26 عاماً)، والرائد احتياط نيتاي ميتودي (23 عاماً)، وهما جنديان في اللواء 6310 من لواء القدس (16)، وقد قتلا في معركة وسط قطاع غزة.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وسائل إعلام العدو بمقتل جنديً من جيش العدو وإصابة أخرين، خلال كمين نصبته المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وذكرت ، إن جنديا صهيويا قُتل خلال المعارك البرية في قطاع غزة.

وكانت تلك الوسائل قد أشارت في وقت سابق، إلى نقل إصابة حرجة وعدد من الإصابات الأخرى التي وقعت في صفوف جيش العدو خلال المعارك في وسط وجنوب قطاع غزة.

والجمعة، أقرّ جيش العدو الصهيوني، بمقتل أحد جنوده وإصابة 12 آخرين، بينهم اربعة بجراح خطيرة، وثلاثة وصفت جراحهم بالمتوسطة، خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية وسط قطاع غزة.

وأعلن جيش العدو الصهيوني، مقتل 699 جنديا وضابطا صهيونيا، منذ بدء حربه على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي؛ بينهم 334 خلال المعارك البرية التي بدأت في 27 أكتوبر، وفقا للمعطيات التي نشرها على موقعه الإلكتروني، في حين تؤكد مصادر المقاومة أن العدد الحقيقي أضعاف ذلك.

مقالات مشابهة

  • منظمات أممية: نحتاج هدنة إنسانية في غزة لبدء التطعيم ضد شلل الأطفال
  • تحذيرات أممية من انتشار شلل الأطفال بغزة ودعوات لهدنة إنسانية
  • منظمة أممية: نؤيد موقف ماليزيا المساند للنضال الفلسطيني
  • "أونروا": الوضع في قطاع غزة كارثة مكتملة الأركان
  • الأونروا: نقص المياه بلغ 85 % بدير البلح جراء العدوان الصهيوني
  • العدو الصهيوني يستلم أكثر من 50 ألف طن من الأسلحة الأمريكية
  • عائلات تقضي يومها بلا طعام.. مفوضية أممية تنقل مشهدا كارثيا من غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 40435 شهيدا منذ بدء العدوان
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة
  • العدو الصهيوني يعترف بمقتل ثلاثة ضباط أحدهم لواء بمعارك غزة