أجرى الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف، جولة تفقدية للإدارات المختلفة بديوان عام الوزارة لمتابعة سير العمل.

الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة القادمة وزير الأوقاف يوجه قيادات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالتفاني في خدمة دينهم

جاء ذلك بمشاركة اللواء عمرو فاروق شكري الوكيل الدائم للوزارة، والدكتور نوح عبد الحليم العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير والدكتور عبد الله حسن عبد القوي مساعد الوزير لشئون المتابعة.

ووجه وزير الأوقاف خلال جولته التفقدية التحية لكافة العاملين بالوزارة، مؤكدًا أهمية مواصلة الجهود لمتابعة تنفيذ خطط عمل الوزارة، بهدف تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما أكد وزير الأوقاف أهمية تعزيز كفاءة العمل والسعي المتواصل لنشر ثقافة التميز الإداري ؛ لتحقيق الأهداف التي نص عليها برنامج الحكومة الجديدة وعلى رأسها بناء الإنسان المصري، فضلًا عن استغلال الأدوات والآليات المختلفة لإعادة بناء الشخصية المصرية الوطنية من منطلق ديني.

واستمع الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف إلى كافة طلبات الموظفين العاملين بديوان عام وزارة الأوقاف وكلف بسرعة دراستها وعمل اللازم نحو سرعة الاستجابة -بكل ما هو متاح- لهذه الطلبات في أسرع وقت.

من جانبهم وجه موظفو الوزارة التهنئة لفضيلة الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري على تولي حقيبة وزارة الأوقاف، متعهدين بمواصلة سير العمل من أجل الوصول إلى الأهداف المرجوة.

على صعيد متصل أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن افتتاح 11 مسجدًا إحلالًا وتجديدًا يوم الجمعة المقبلة.

وأوضحت الأوقاف أنه بذلك يصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/ 7/ 2024 حتى تاريخه 37 مسجدًا منها 33 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و4 مساجد صيانة وتطويرًا.


وبينت الأوقاف أنه بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من 2014م حتى الجمعة 19 / 7 / 2024 عدد 12118 مسجدًا؛ بتكلفة تقدر بنحو 18 مليارًا و 800 مليون جنيه.

وأضافت الأوقاف أن هذه المشروعات بدأت وتم تنفيذ غالب مراحلها في عهد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف السابق وندعو الله بالتوفيق في إكمال المسيرة، وهي على النحو التالي:

مديرية أوقاف الفيوم

1. مسجد أبو ذر الغفاري – عزبة فضل – إبشواي 

2. مسجد عمر بن الخطاب – عزبة علي عبد الكريم – قرية ترسا – سنورس 

3. مسجد الهجرة – قرية الحمراية - طامية

4. مسجد عبد القوي شعيتان – عزبة عبد القوي شعيتان – سنهور البحرية - سنورس

5. مسجد طلبة حسين الشرقي – السعيدية - سنورس

مديرية أوقاف الدقهلية

6. مسجد بدر – دقادوس – ميت غمر

7. مسجد النصر – منية محلة دمنة

مديرية أوقاف سوهاج

8. مسجد آل عمر – نجع الخراط – كوم أشقاو - طما

مديرية أوقاف الغربية

9. مسجد الرحمة – عزبة أبو كريمة – كفر الزيات

مديرية أوقاف المنيا

10. مسجد الموسى – المحرص – مركز ملوي

مديرية أوقاف كفر الشيخ

11. مسجد الفرقان – قرية 63 الجدية - الحامول

الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة القادمة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الأوقاف الوزارة أسامة السيد الأزهري الأوقاف ديوان عام وزیر الأوقاف مسجد ا

إقرأ أيضاً:

انعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة أوقاف سوهاج

انطلقت فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة أوقاف محافظة سوهاج للأئمة والواعظات بإدارة أوقاف أخميم شرق محافظة سوهاج اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/٩/١٠ وعُقد اللقاء بمديرية الشباب والرياضة  بالمحافظة وذلك فى إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطى المستنير وتفعيلاً لبرنامج البناء الثقافى .

جرى عقد برنامج البناء الثقافي بالتنسيق بين مديرية الأوقاف بقيادة وحضور الدكتور محمد حسني عبد الرحيم وكيل الوزارة ومديرية الشباب والرياضة برئاسة الدكتور محمد فريد شوقى ،وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج بحضور الدكتور يسري كفافي وكيل المديرية للشباب والشيخ علي محمد علي خليل مسئول الإرشاد الديني .

رحب الدكتور يسري كفافي في بداية اللقاء بالحضور مؤكداً على أن تعاون الشباب والرياضة مع وزارة الأوقاف بالمحافظة في هذا الشأن يسير على أفضل مستوياته ثم قال إن حَبَ الله تبارك وتعالى لنبينا محمد صل الله عليه وسلم مِنَ الشمائل والصفات العَلِيَّة والأخلاق الرَضِيَّة التي تدلل على أنه صلوات الله وسلامه عليه أفضل البشر وأعظمهم خَلْقاً وخُلُقاً وأصدقهم حديثا وأعظمهم أمانة،

وأكد الدكتور محمد حسنى عبد الرحيم وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج خلال كلمته على أن رسول الله صل عليه وسلم كان أحسن الناس سمتاً وأكملهم خُلُقاً وأطيبهم عشرة وقد وصفه سبحانه بذلك فقال { وإنك لعلى خلق عظيم } (القلم:4) فما من خصلة من خصال الخير إلا ولرسول صل الله عليه وسلم أوفر الحظ والنصيب من التخلق بها وقد وصف الصحابة حسن خلقه صل الله عليه وسلم في أحاديث كثيرة فعن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ورضي الله عنه قال: ( كان رسول الله صل الله عليه وسلم أوسع الناس صدراً وأصدق الناس لهجة وألينهم عريكة وأكرمهم عشرة) رواه الترمذي. 

وفى ختام اللقاء عُقدت مقرأة الأئمة بحضور قيادات الدعوة بالمديرية والأئمة والواعظات بالمحافظة .

مقالات مشابهة

  • انعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة أوقاف سوهاج
  • «أوقاف القاهرة» تنظم الاحتفالية السنوية لتكريم 320 طفلا من حفظة القرآن الجمعة المقبلة
  • وكيل أوقاف الإسكندرية يؤكد اهتمام الدين الإسلامي بالشباب
  • مدبولي يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة
  • وزير الأوقاف يقوم بزيارة تفقدية لمكتب أوقاف محافظة أبين
  • الأوقاف تعلن افتتاح 19 مسجدًا الجمعة القادمة
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • جبريل إبراهيم: سنشكل آلية مفوضة لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الصين
  • وزارة الأوقاف تعلن افتتاح 19 مسجدًا الجمعة المقبل في المحافظات
  • الأوقاف: افتتاح 19 مسجدًا الجمعة القادمة