صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@06:32:41 GMT

روسيا توجه تحذيرا إلى الناتو واليابان

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

روسيا توجه تحذيرا إلى الناتو واليابان
وجهت روسيا، اليوم الاثنين، تحذيرا إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) واليابان بشأن مناوراتهما العسكرية المشتركة.
ونقلت وكالة "تاس" للأنباء عن أندريه رودينكو نائب وزير الخارجية الروسي قوله إن أي توسيع لنطاق التدريبات العسكرية بين الحلف واليابان لن يؤدي سوى إلى تصعيد التوتر.


وقال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، في وقت سابق من هذا الشهر، إن توطيد التعاون العسكري بين روسيا وكوريا الشمالية يسلط الضوء على حاجة طوكيو إلى إقامة علاقات أقوى مع حلف شمال الأطلسي.
كان الكرملين حذّر، السبت، من أن نشر صواريخ أميركية بعيدة المدى في ألمانيا يهدد بعودة الحرب الباردة بين روسيا والدول الأعضاء في حلف الناتو.
وأعلنت الولايات المتحدة، الأربعاء الماضي، أنها ستنشر في 2026 صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا وأكثر تطورا من تلك التي تنشرها حاليا في أوروبا.

أخبار ذات صلة روسيا تحبط هجوما استخدمت فيه 25 طائرة مسيرة «التقاط الأوتاد» يحصد 4 برونزيات في «دولية روسيا» المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روسيا حلف الناتو اليابان تحذير

إقرأ أيضاً:

صحيفة أمريكية تتوقع أكبر أزمة أمنية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية في حال فوز ترامب

#سواليف

قالت صحيفة “Foreign Affairs” إن أوروبا قد تواجه أكبر #أزمة_أمنية منذ الحرب العالمية الثانية في حال #فوز المرشح الجمهوري #دونالد_ترامب في #الانتخابات_الرئاسية الأمريكية.

ووفقا لمؤلفي المقال، رئيس كلية العلاقات الدولية في جامعة سانت أندروز فيليبس أوبراين، والمارشال المتقاعد في سلاح الجو البريطاني إدوارد سترينجر، فإن أوروبا يمكن أن تجد نفسها في موقف صعب إذا فاز ترامب في الانتخابات.

وجاء في المقال: “باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة الأمريكية، يمكنه عدم إصدار أوامر للقوات الأمريكية بالقتال من أجل أوروبا واتخاذ خطوات لانسحاب الولايات المتحدة من القيادة العسكرية لحلف شمال الأطلسي، ونتيجة لذلك، ستضطر أوروبا إلى مواجهة أزمة أمنية لم تواجهها منذ الحرب العالمية الثانية”.

مقالات ذات صلة اضطرابات جوية واسعة النطاق (أمطار رعدية وتساقط للبَرَد) تشمل دولاً عدة من إقليم البحر المتوسط 2024/09/03

كما أشار المؤلفان إلى أن الدول الأوروبية استعانت بالولايات المتحدة لتولي القضايا الجيوسياسية طوال 75 عاما، ولا تتمتع أي دولة أوروبية “بخبرة في هذا المجال”.

وتابع المنشور: “فيما يتعلق باللوجستيات، ستواجه أوروبا تحديات كبيرة، فبدون القدرات الأمريكية، لن تتمكن الجيوش الأوروبية من الحفاظ على أي تواجد عالمي، فهي لا تملك القدرة على نقل الوحدات القتالية بشكل مستقل لمسافات طويلة جوا”.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه لا يجب على الولايات المتحدة الدفاع عن دول الناتو التي لا تدفع مستحقاتها للحلف.

وكان ترامب أطلق تصريحا مماثلا في فبراير الماضي خلال تجمع انتخابي، حيث قال إنه سيشجع روسيا على أن تفعل “ما تريده بحق الجحيم” لأي دولة عضو في حلف شمال الأطلسي “لا تدفع ما يكفي لميزانية الحلف”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أوضح في مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، أن موسكو لن تهاجم دول الناتو، وأشار إلى أن السياسيين الغربيين يقومون بانتظام بترهيب شعوبهم بتهديد روسي وهمي من أجل صرف الانتباه عن المشاكل الداخلية.

مقالات مشابهة

  • القربي يوجه تحذيرا هام
  • الاحتلال يستمر في العملية العسكرية بجنين
  • صحيفة أمريكية تتوقع أكبر أزمة أمنية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية في حال فوز ترامب
  • الناتو يحث الصين على وقف دعم روسيا في حرب أوكرانيا
  • الكويت: عصابات دولية تنتحل صفة رجال الأمن للنصب والاحتيال على المواطنين.. والداخلية تطلق تحذيرا
  • وسط تهديدات متزايدة.. هولندا تعلن عن خطة لتحديث الجيش
  • الناتو: أوكرانيا حققت الكثير بمهاجمة كورسك الروسية
  • نشرة منتصف اليوم.. إحالة إمام عاشور للمحاكمة وفلسطين وكوريا الجنوبية يتعادلان واليابان تقهر الصين بسباعية
  • أمين عام حلف الناتو: لا نرى أي تهديد عسكري مباشر ضد دول الحلف، لكننا نرى تهديدا مستمرا بالإرهاب والهجمات الإلكترونية والتخريب
  • أول دولة في الناتو تتقدم بطلب للانضمام إلى مجموعة بريكس