جاء كذلك في البيان الختامي للمشاورات التي عُقدت خلال الفترة من 10 إلى 15 يوليو الحالي، توحيد المبادرات حول السودان تحت مظلة الاتحاد الافريقي وفك تجميد عضوية حكومة البرهان في الاتحاد الافريقي.

أديس أبابا: التغيير

طالب المشاركين في مشاورات القوى السياسية التي دعا لها الإتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا بتكوين حكومة تصريف أعمال مؤقتة يتم التشاور حولها بين مختلف الأطراف.

وجاء كذلك في البيان الختامي للمشاورات التي عُقدت خلال الفترة من 10 إلى 15 يوليو الحالي، توحيد المبادرات حول السودان تحت مظلة الاتحاد الافريقي وفك تجميد عضوية حكومة البرهان في الاتحاد الافريقي.

إضافة لذلك شملت توصيات البيان الختامي أهمية الالتزام باتفاق جدة الموقع في مايو 2024 وادانة انتهاكات الدعم السريع بجانب ادانة القوى الخارجية التي تدعم التمرد (لم يتم تسميتها)

كذلك دعا لعقد حوار السوداني – السوداني داخل السودان بعد الوصول إلى وقف اطلاق النار، فيما توصل الاجتماع إلى رؤية للتحضير للحوار السوداني السوداني .

وجاءت مشاورات القوى السياسية السودانية بأديس أبابا بعد مقاطعته من القوى السياسية والعسكرية الأساسية، ومشاركة القوى الموالية للجيش والداعمة للحرب.

وأبدى مراقبون ملاحظة أن البيان الختامي والرؤية تحاشيا الاشارة إلى قضية مشاركة حزب المؤتمر الوطني المحلول، بالاسم ولكن تمت الاشارة في الرؤية أن الحوار يكون شامل ولايستثني احد وهو مايعني إمكانية مشاركة حزب المؤتمر الوطني أو منسوبيه في الحوار بحسب المراقبين.

الوسومأديس أبابا الإتحاد الأفريقي القوى السياسية السودانية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أديس أبابا الإتحاد الأفريقي القوى السياسية السودانية الاتحاد الافریقی القوى السیاسیة البیان الختامی

إقرأ أيضاً:

أبرز ما جاء في ردود أفعال القوى السياسية حول تصريحات ياسر العطا

رصد مراسل “الشرق” أبرز ما جاء في ردود أفعال القوى السياسية حول تصريحات ياسر العطا بأن “رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش سيظل على رأس الدولة بعد نهاية الحرب لأربع دورات انتخابيَّة”:الشرق للأخبار – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة