تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تواصل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد برنامجها الصيفى بحفل للفنان وائل الفشنى وفرقته  فى الثامنة والنصف مساء الجمعة ١٩ يوليو على مسرح أوبرا دمنهور.

ويأتي المهرجان الصيفي لدار الأوبرا المصرية تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة.

ويتضمن البرنامج نخبة مختارة من الابتهالات والأناشيد الدينية  الى جانب عدد من أعماله الخاصة ومنوعات من التراث الغنائى منها  " عم غريب ، مولاى ، أدعوك ، المسك فاح ،مالى سواك بالإضافة إلى تترات المسلسلات التى  حققت له نجاحا جماهيريا منقطع النظير منها واحة الغروب - طايع - الحشاشين -بيت الرفاعى وغيرها .

يذكر  أن الفنان وائل الفشنى  ولد فى مركز الفشن بمحافظة بنى سويف وتأثر بأعظم المنشدين وهو القارئ الشيخ طه الفشنى ، درس فى مدارس الأزهر الشريف ثم ألتحق بمعهد الموسيقى العربية 
شارك فى بداياته بالعزف والغناء مع الفنانين على الحجار ، فتحى سلامة ورؤوف الجناينى .
أشتهر على نطاق كبير بعد أدائه لتترات المسلسلات .

ويضم  مهرجان الأوبرا الصيفي للموسيقى والغناء العديد من الفعاليات الفنية الجادة والمتنوعة التي تسهم في زيادة الوعي المجتمعي وبناء الإنسان ويقام في الفترة من ١٨  يوليو إلى ١٠ أغسطس بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد فؤاد هنو الأناشيد الدينية أحمد فؤاد الأوبرا المصرية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة الدكتورة لمياء زايد الدكتورة جاكلين عازر المهرجان الصيفي الفنان وائل الفشنى بمحافظة بني سويف دار الأوبرا المصرية

إقرأ أيضاً:

ما هو اختلاف مسلسل الجنة والنار ؟

بقلم : وسن الوائلي ..

⛔️ مسلسل تبدأ مقدمة كل حلقة بصوت الشيخ أحمدالوائلي تقدست روحه الجميلة مقطع من محاضرته القيمة والخاتمة ايضا لكل حلقة .
⛔️عكس أضخم الاعمال الدرامية العراقية التي تعودنا ان تبدأ مقدمتها ب صوت أصيل هميم او رحمة رياض احمد بأغاني طربية .
⛔️ من ناحية الصوت كأنك تسمع شخص بقربك او كأن ذاكرتك تستعيد مشهد قد عشته سابقاً وهذا عرضهم للنقد بالصوتيات عكس ما أشعر به انا .
⛔️ عكس الصوتيات وتغيير حتى صوت الممثل احيانا في باقي الاعمال .
⛔️ من ناحية اللبس والدزاين جسد المخرج والممثلين اللبس العراقي الجنوبي الحقيقي الطبيعي ثياب أهلنا الاعتيادية.
⛔️ عكس المسلسلات العراقية التي تظهر الرجل العراقي بالبجامة الستن المخططة والمرأة العراقية بلبس فاضح وغالباً تكون الشخصية العراقية ( المرأة ) غير محجبة وتعممت هذه النظرة ان المرأة العراقية في المسلسلات عبارة عن فاشنستا.
⛔️من ناحية المكان فقد مثلت المسلسل في الناصرية البيئة الحقيقية للقصة مع مراعاة الحقبة الزمنية التي كانت بها وهذا يحسب للاخراج والانتاج.
⛔️ عكس اغلب المسلسلات العراقية التي تمثل في الفلل والقصور او في اربيل وتركيا مما يجعل الطابع غير حقيقي مع المجتمع العراقي ولا يشبهه.
⛔️ الطابع الشيعي مثل صور الائمة عليهم السلام و صورة السيد الشهيد محمد الصدر قدست روحه الزكية بما يناسب حقيقة البيئة المجتمعية في الناصرية الجميلة .( مايحتاج العكس انتو تعرفونه)
⛔️ من ناحية (الاداء) بالنسبة للدكتور سنان محسن العزاوي
سنان العزاوي الرجل جسد شخصيات عديدة طول مسيرته الفنية والشهادة به مجروحة( لكن ) في هذا الدور جعل المشاهد يحب الشخصية الشريرة وهذا انجاز فريد من نوعه و تحول في الدراما العراقية وجعلنا نقتنع ان هذا ليس تمثيل لحقيقة أدائه الغريب !
⛔️ عكس اداء المسلسلات العراقية التي نشاهده كل رمضان والتي اكون انا مركزه في اداء الممثلين وطول الحلقة انتقد الاداء والكلمات .
⛔️ المدعو حيدر ( اموري) يشهد الله رأيت له مشهد يحاسب اخوه سكران وشارب مخدرات جعلني ابكي بلا شعور يضرب اخوه ويعاتبه كأنه بجانبي ( شلون عركاتنه بلبيت ) لا تقتنع انها تمثيل ابد وجدت حالي ابكي! هذا الرجل ظاهرة غريبة في التراجيديا العراقية عكس ماكان يشاع عنه.
⛔️ عكس باقي أدوار الاخوة في القصص والمسلسلات العراقية الدرامية غالباً لم أجد الحقيقة ( ودائما الكلمات هو جنوبي ويتكلم بغدادي بحت) .
⛔️ القصة وهذا الأهم انها تحكي حقيقة العوائل العراقية الجنوبية من حنية وتماسك وتحكي حرورة الدم العراقي فيها نقد بناء وفيها الطابع العشائري الطيب الموجود في الناصرية الحبيبة.
⛔️ عكس ماغيبته اغلب القصص الدرامية متعمدة في المسلسلات العراقية كمثال مسلسل ( أحلام السنين ) اعتقد اغلبكم شاهد العمل الصورة السلبية الغير حقيقية .
المقارنة تطووووول وسأكتب في هذا العمل الدرامي الجميل الرائع حال انتهاء الحلقة الأخيرة ان بقينا وبقيت الحياة…
مع فائق احترامي والتهاني بنجاح العمل الى كل من ساهم في المسلسل الكبير من الكاتب للمخرج للمثلين للكاست للكومبارس….

وسن الوائلي

مقالات مشابهة

  • ضمن "بداية جديدة".. الشباب والرياضة نفذت مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد
  • نجوم الأوبرا يتألقون بروائع فايزة أحمد وعبد الوهاب
  • نجوم الأوبرا يتألقون بروائع فايزة أحمد وعبد الوهاب.. صور
  • رئيس دار الأوبرا: أسعار التذاكر في متناول الجميع.. ونعمل على مدار العام عدا شهر يوليو
  • "الأوبرا المصرية" تحيي ذكرى فايزة أحمد
  • مركز براعم التايكوندو يواصل تدريباته ضمن المشروع القومي للموهبه ببورسعيد
  • المسلسلات السورية في رمضان 2025.. مكسيم خليل بطلا لـ موسم حار
  • مجانا للجمهور.. عرض فيلم «وداعا جوليا» بدار الأوبرا في هذا الموعد
  • مجانا للجمهور وبحضور أبطاله.. تفاصيل عرض فيلم «وداعا جوليا» في دار الأوبرا
  • ما هو اختلاف مسلسل الجنة والنار ؟