تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلف اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بقيام المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام بافتتاح فعاليات ورشة العمل التدريبية للعاملين بملف التصالح على مخالفات البناء، وذلك بحضور المهندس ضياء محفوظ أخصائى التدريب والمتابعة بوزارة التخطيط، وبمشاركة عدد من المسئولين والعاملين بالمراكز التكنولوجية والإدارات الهندسية.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، وطبقاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بالتيسير على المواطنين فى ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023.

ومن جانبها أكدت السكرتير العام على وجود تعليمات مشددة من محافظ أسوان بضرورة المتابعة المستمرة لآليات عمل المراكز التكنولوجية وتذليل العقبات والمشكلات أولاً بأول أمام المواطنين من أجل سرعة الانتهاء من كافة الملفات المقدمة .

إصدار 1030 شهادة بيانات من إجمالي المعاملات والطلبات المقدمة حتى الآن

وأشار إلى أنه تم الإنتهاء من إصدار 1030 شهادة بيانات وذلك من إجمالى 2217 طلب تصالح ومعاملة مقدمة من المواطنين بجميع المراكز والمدن.

وأشادت المهندسة فاطمة إبراهيم بدور وزارة التخطيط وتعاونها المثمر مع وزارة التنمية المحلية لتقديم الدعم الفنى المطلوب لتطوير وميكنة الخدمات المحلية المقدمة للمواطنين وعلى رأسها المنظومة التكنولوجية لملف التصالح.

لافتة إلى أن ورشة العمل تستمر على مدار ثلاثة أيام وتستهدف تنمية المهارات وصقل الخبرات لجميع العاملين بالمنظومة، بالإضافة إلى التدريب على أهم البرامج والتطبيقات المتخصصة لتحديد الإحداثيات والرفع المساحى ، فضلاً عن التعريف بأهم المستجدات والوسائل التكنولوجية التى يتم الإستعانة بها لتحسين وتطوير منظومة العمل ، مع الرد على جميع الاستفسارات وحل جميع المشكلات التى تظهر أثناء التعامل مع المنظومة الخاصة بإنهاء ملف التصالح على الوجه الأكمل .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ورشة تدريبية ملف تصالح مخالفات البناء مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: شرح المستندات والشروط التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد للمواطنين

شدد الدكتور ابراهيم صابر محافظ القاهرة على ضرورة التعاون مع المواطنين من خلال شرح المستندات والشروط التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد والتي يجب توافرها للتصالح وتقنين الأوضاع في مخالفات البناء ، مع نشر  اللوحات الارشادية والبانرات التى توضح هذه الطلبات بجميع المراكز التكنولوجية .

جاء ذلك خلال تفقده المركز التكنولوجي بحى النزهة لمتابعة الخدمات والتيسيرات التى يقدمها المركز للمواطنين من بينها استقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء  طبقًا لقانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتيسير على المواطنين فى ملف التصالح على مخالفات البناء كونه أحد الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة .

تقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي

ووجه محافظ القاهرة بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي وبتبسيط الاجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام ، مؤكدً أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء ، ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز بكل حى على مستوى المحافظة وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن، مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

 اجراءات استخراج رخصة البناء في المدن المصرية 

وتابع محافظ القاهرة خلال زيارته للمركز اختصار اجراءات استخراج رخصة البناء في المدن المصرية التى أصدرت د. منال عوض وزيرة التنمية المحلية قرارًا بها لتصبح ٨ اجراءات بدلا من ١٥ خطوة مما يسهل على المواطنين، ويؤدى إلي اختصار الفترة الزمنية اللازمة لاستخراج رخصة البناء، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالعمل علي تخفيف العبء عن المواطنين وتسهيل الاجراءات الخاصة باستخراج رخصة البناء بما يساهم فى تشجيع حركة العمران والبناء والتشييد علي أرض المحافظات، وزيادة نسب مساهمة القطاع الخاص فى إتاحة المزيد من الوحدات السكنية المتنوعة المعروضة للمواطنين بما يساهم في توفير المزيد من فرص العمل للعاملين بمجالات العمران والبناء بالمحافظات وذلك في إطار حرص الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي علي تشجيع شركات القطاع الخاص علي زيادة مجالات عملها في جميع القطاعات الاقتصادية بالدولة .

ويتم استخراج الرخصة من الجهة الإدارية المختصة ممثلة فى المركز التكنولوجى والإدارة المختصة بشئون التخطيط والتنظيم فى الوحدات المحلية بالمحافظات دون اللجوء للوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعات ودون الحاجة إلي عقد مُشهر والاكتفاء بالسند الدال على الملكية وأيضاً ستقوم الجهة باتاحة الرفع المساحى للمتقدمين لاستخراج رخصة البناء نظير سداد الرسم الخاص .

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتابع طلبات التصالح في مخالفات البناء.. تسهيلات بالسداد
  • محافظ أسوان يُوجه بتيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بتسريع العمل بمنظومة التصالح للمواطنين في الإسكندرية
  • المستندات المطلوبة لتقديم طلب التصالح في مخالفات البناء
  • «التنمية المحلية»: توجيهات رئاسية بتبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الإسكندرية الموقف التنفيذي لملف التصالح في مخالفات البناء
  • البحيرة الأولي في التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ القاهرة: شرح المستندات والشروط التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد للمواطنين
  • نقابة البناء والأخشاب تواصل الدورات التدريبية في ملف السلامة والصحة المهنية
  • بعد الحصول على شهادة البيانات.. مستندات مطلوبة للتصالح على مخالفات البناء