بوينوس آيرس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة دي ماريا.. «الدموع» في «ليلة التتويج»! سكالوني: الأرجنتين خاضت نهائي كوبا من دون العائلات!


احتفل الآلاف في بوينوس آيرس، عقب تتويج المنتخب الأرجنتيني بلقب كوبا أميركا 2024 لكرة القدم، عقب الفوز على كولومبيا 1-0 بعد التمديد على ملعب «هارد روك» في ميامي.
وأقيمت الاحتفالات حول النصب التذكاري الأيقوني أوبيليسكبين، بين المشجعين المبتهجين الذين لفّ العديد منهم العلم الأرجنتيني حول جسده، وذلك في ساعات الصباح الأولى على الرغم من درجات الحرارة المنخفضة.


وانتهت الحفلة فجأة بعد أكثر من أربع ساعات، عندما نشرت الشرطة شاحنات الإطفاء والضباط لإخلاء الشوارع، الأمر الذي تسبّب في تدافع الناس.
وألقى عدد من المحتفلين الحجارة على الشرطة لكن الكثيرين تفرّقوا بسرعة أمام القوى الأمنية المجهزة لمكافحة الشغب، فيما أفادت السلطات بعدم حصول اعتقالات أو وقوع إصابات.
قال المشجّع بابلو إنيجو لوكالة فرانس برس «نحن أبطال قارة أميركا، لنستمتع بهذه اللحظة الثمينة والفريدة من نوعها، لأن لدينا فرصة للاحتفال مع الأعظم، وهو ليونيل ميسي ووداعية أنخيل دي ماريا».
وهنّأ الرئيس خافيير ميلي المنتخب المتوّج باللقب للمرة الثانية توالياً، حيث كتب على «إكس» (تويتر سابقاً) «هيا بنا يا أرجنتين، نحن الأبطال مجدداً!».
وصنع «ألبيسيليستي» التاريخ، كونه أصبح أول منتخب في القارة الأميركية الجنوبية يفوز بثلاث بطولات كبرى توالياً، بعد كوبا أميركا 2021 وكأس العالم 2022.
وتجمّع المئات من المشجعين في الساحة لمتابعة المباراة، لكنها لم تُبث على الشاشات، واضطروا إلى مشاهدتها على هواتفهم، كما ازدحمت الحانات والمقاهي المحيطة، حيث تجمّع الناس حول أجهزة التلفاز.
وتشوّهت الاحتفالات بوفاة أحد المشجعين الذي بدأ قبل المباراة بتسلّق هيكل أمام النصب ليرفع علماً، لكنه فقد توازنه وسقط من ارتفاع ستة أمتار.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا كوبا أميركا الأرجنتين كولومبيا

إقرأ أيضاً:

لا مكان للعنف السياسي في أميركا.. ردود فعل واسعة بعد محاولة اغتيال ترامب الجديدة

توالت ردود الفعل بشأن إطلاق نار قرب المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة، الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الأحد، بعدما رجح مكتب التحقيقات الفدرالي إنها محاولة اغتيال ثانية على ما يبدو لترامب أثناء وجوده في ملعب الغولف الخاص به في ويست بالم بيتش في ولاية فلوريدا.

وقال جيه.دي فانس، المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس في انتخابات الرئاسة، إنه سعيد لأن الرئيس السابق بخير، مضيفا أنه تحدث مع ترامب بعد إطلاق النار، وأن معنوياته كانت مرتفعة.

وأشار دي فانس إلى أنه "لا يزال هناك كثير مما لا نعرفه" بشأن واقعة إطلاق النار.

I'm glad President Trump is safe. I spoke to him before the news was public and he was, amazingly, in good spirits.

Still much we don't know, but I'll be hugging my kids extra tight tonight and saying a prayer of gratitude.

— JD Vance (@JDVance) September 15, 2024

وقالت منافسة ترامب في الانتخابات الرئاسية، المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس إنها سعيدة لأن ترامب بخير.

وأضافت في منشور على منصة أكس أنه "لا مكان للعنف في أميركا".

I have been briefed on reports of gunshots fired near former President Trump and his property in Florida, and I am glad he is safe. Violence has no place in America.

— Vice President Kamala Harris (@VP) September 15, 2024

وقال زميلها في الترشح على منصب نائب الرئيس حاكم ولاية مينيسوتا، تيم والز، على منصة أكس، إنه وزوجته جوين والز سعداء أن ترامب آمن. وكرر والز تصريح هاريس بأن العنف ليس له مكان في أميركا.

Gwen and I are glad to hear that Donald Trump is safe. Violence has no place in our country. It’s not who we are as a nation.

— Tim Walz (@Tim_Walz) September 15, 2024

وفي بيان، قال الرئيس جو بايدن إنه تم إطلاعه على الحادث، وقال: "أنا مرتاح لأن الرئيس السابق لم يصب بأذى".

وأضاف بايدن أن "هناك تحقيقا جاريا في هذا الحادث حيث تجمع سلطات إنفاذ القانون مزيدا من التفاصيل حول ما حدث".

معلومات جديدة عن المشتبه فيه في محاولة اغتيال ترامب الثانية كشفت وسائل إعلام أميركية عن اسم المشتبه به الذي تم إلقاء القبض عليه في واقعة إطلاق النار في منتجع خاص بالمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب في وقت قال مكتب الاتحاد الفدرالي إنها كانت على ما يبدو "محاولة اغتيال ثانية" قرب ملعب ه للجولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وأكد بايدن مجددا أنه "لا مكان للعنف السياسي أو أي عنف على الإطلاق في بلدنا، وقد وجهت فريقي لمواصلة ضمان حصول جهاز الخدمة السرية على كل الموارد والقدرات والتدابير الوقائية اللازمة لضمان استمرار سلامة الرئيس السابق".

I have been briefed by my team regarding what federal law enforcement is investigating as a possible assassination attempt of former President Trump today.

A suspect is in custody, and I commend the work of the Secret Service and their law enforcement partners for their…

— President Biden (@POTUS) September 16, 2024

وقال حاكم ولاية فلوريدا الجمهوري رون دي سانتيس إن ولايته ستحقق في محاولة الاغتيال المزعومة للرئيس السابق، على الرغم من التحقيق الفدرالي الجاري في ما حدث.

وكتب دي سانتيس على منصة أكس: "يستحق الناس معرفة الحقيقة حول القاتل المحتمل وكيف تمكن من الاقتراب لمسافة 500 ياردة من الرئيس السابق والمرشح الحالي للحزب الجمهوري".

ودعا مشرعون من كلا الحزبين إلى تخفيف حدة الخطاب، وأشادوا بسرعة تحرك الخدمة السرية.

وشدد السناتور الجمهوري زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، على ضرورة إجراء مكتب التحقيقات الفدرالي والخدمة السرية تحقيقا "شاملا وسريعا وشفافا".

وقال في منشور إنه "ممتن للغاية لأن الرئيس ترامب آمن بعد محاولة اغتيال أخرى. لا مكان للعنف السياسي في بلدنا، ويجب محاسبة المسؤولين عنه".

"أف بي آي" يحقق في "محاولة اغتيال" جديدة لترامب أعلن جهاز الخدمة السرية الأحد أن عناصره فتحو النار على شخص في ملعب للغولف بولاية فلوريدا الأميركية للمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب الذي كان يتواجد هناك حينها.

وكتب زعيم الأغلبية في مجلس النواب ستيف سكاليز، وهو جمهوري من لويزيانا، على منصة أكس أنه ممتن لجميع أفراد إنفاذ القانون الذين منعوا حصول "كارثة". وقال: "لا أصدق أنني مضطر لقول هذا مرة أخرى في دورة الانتخابات هذه: لا يوجد مكان على الإطلاق للعنف في السياسة".

Thank God President Trump is safe. I can’t believe I’m having to say this once again this election cycle: there is absolutely no place for violence in politics. Grateful for all law enforcement involved who stopped what could’ve been a catastrophe.

— Steve Scalise (@SteveScalise) September 15, 2024

وطالب السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" بنقل جهاز الخدمة السرية من وزارة الأمن الداخلي وإعادته إلى وزارة الخزانة، لأنه "كان له تركيز أكبر" عندما كان تابعا لـ"الخزانة" حسب قوله.

وأضاف غراهام أنه "حان الوقت لزيادة موارده".

These were my concerns this morning, before the second assassination attempt against President Trump.

Now, it is imperative that we move Secret Service out from under the Department of Homeland Security and back to the Treasury Department, where they had more focus.

Also, it is… pic.twitter.com/C1siXgON4m

— Lindsey Graham (@LindseyGrahamSC) September 15, 2024

وأعرب النائب الديمقراطي آدم شيف، عن "انزعاجه" لسماعه عن محاولة اغتيال جديدة، و"سعيد" لسماع أن ترامب آمن.

وقال شيف: "يجب أن يتوقف هذا الجنون. العنف ليس هو الحل لاختلافاتنا السياسية".

Very distressed to hear that an armed individual showed up at Trump’s golf course and glad that the former president was not harmed.

This madness has got to stop.

Violence is not the answer to our political differences.

— Adam Schiff (@RepAdamSchiff) September 15, 2024

ودان النائب روبين غاليغو، ديمقراطي من أريزونا، وهو المرشح الديمقراطي لمجلس الشيوخ في الولاية، الهجوم "بأشد العبارات الممكنة"، واعتبر أنه "أمر غير مقبول".

Violence has no place in our democracy.

The recent gunshots fired toward Donald Trump are unacceptable and disturbing. I condemn this attack in the strongest possible terms

— Ruben Gallego (@RubenGallego) September 15, 2024

من جهته، أرسل ترامب رسالتين إلكترونيتين لجمع التبرعات بعد واقعة إطلاق النار في منتجعه في ولاية فلوريدا، بحسب شبكة أن بي سي نيوز. 

وبعد أن قال في الرسالة الأولى إنه "بخير وآمن"، كتب ترامب في الثانية "عزمي أقوى من أي وقت مضى بعد محاولة أخرى لاغتيالي".

وأضاف: "لن أتباطأ أبدا. لن أستسلم أبدا. لن أستسلم أبدا".

وأصيب ترامب في أذنه في محاولة اغتيال في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا في 13 يوليو، قبل أشهر فقط من انتخابات الخامس من نوفمبر التي من المرجح أن تشهد منافسة شديدة بينه وبين كاملا هاريس نائبة الرئيس.

وكان هذا أول إطلاق نار على رئيس أميركي أو مرشح رئاسي من حزب رئيسي منذ أكثر من أربعة عقود، ويمثل ثغرة أمنية صارخة أجبرت كيمبرلي شيتل على الاستقالة من منصب مديرة جهاز الخدمة السرية تحت ضغط من أعضاء الكونغرس من الحزبين. 

وأصيب ترامب في أذنه اليمنى في واقعة بنسلفانيا وقُتل أحد الحضور. وقتلت الخدمة السرية مطلق النار بالرصاص، وهو شاب في العشرين من عمره يدعى توماس كروس.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يضع شرطا لإجراء محادثات مع أميركا
  • مستقبل تيك توك في أميركا على المحك أمام محكمة فيدرالية
  • "كانت بتصور سيلفي".. وفاة فتاة غرقا في الترعة الإبراهيمية بأسيوط
  • الأرجنتين.. ميزانية جديدة تهدف إلى خفض العجز إلى صفر
  • وفاة صياد غرقًا أمام عيني رفيقه جنوبي اليمن
  • لا مكان للعنف السياسي في أميركا.. ردود فعل واسعة بعد محاولة اغتيال ترامب الجديدة
  • الدوري الإسباني: برشلونة يحقق فوزه الخامس تواليا في أفضل بداية له منذ موسم 2017-2018
  • أميركا تؤكد التزامها بالتنمية الاقتصادية لبنغلادش
  • أميركا تعلّق على تصريح بوتين بشأن حرب مع الناتو
  • بوكيتينو: التتويج بـ«المونديال» هدف أميركا!