بوابة الوفد:
2024-08-24@07:00:30 GMT

خبير علاقات دولية: المجاعة انتشرت في قطاع غزة

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

أكد أشرف عكة، خبير العلاقات الدولية، أن  الأزمة الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم وتزداد سوءً.

وقال “عكة” خلال تصريحاته عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الإثنين، إن  المجاعة انتشرت في قطاع غزة، وهذا جزء من حرب التجويع التي تشنها إسرائيل في الشهور التسعة الماضية.

 

إسرائيل: نتنياهو سيحل الكنيست في نوفمبر إسرائيل تؤكد مقتل رافع سلامة بـ"غارة المواصي"

وقال “عكة” خلال تصريحاته عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الإثنين، إن  المجاعة انتشرت في قطاع غزة، وهذا جزء من حرب التجويع التي تشنها إسرائيل في الشهور التسعة الماضية.

وتابع أن المجتمع الدولي عاجز عن جعل المسألة الإنسانية بعيدة عن كل ما له علاقة بطبيعة العملية العسكرية الهمجية التي تشنها دولة الاحتلال.

وأشار إلى أن هذا نابع عمليا من عدم قدرة المؤسسات الدولية على إجبار إسرائيل على الرضوخ للقرارات الدولية، سواء المرتبطة بالبعد الإنساني والقضايا الإنسانية أو بغيرها.

 

وشدد عكة على أن عدم التزام إسرائيل وانصياعها بقواعد القانون الدولي وقواعد الحرب هو السمة العامة لسلوكها في الفترة الماضية.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر طبية فلسطينية ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة لـ38 ألفًا و664 شهيدًا، و89 ألفًا و97 مصابًا منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأضافت المصادر - في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم /الاثنين/ - أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 22 مواطنا وإصابة 102 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

الاحتلال الإسرائيلي يهدم أربعة منازل شمال غرب بيت لحم

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين أربعة منازل في قرية "الولجة" شمال غرب بيت لحم.

وقال رئيس مجلس قروي "الولجة" خضر الأعرج - في تصريح أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - إن قوات الاحتلال اقتحمت حي "المقبرة" في منطقة عين جويزة، وهدمت أربعة منازل وتبلغ مساحة كل واحد منها 100 متر مربع.

وكانت قوات الاحتلال، قد هدمت صباح اليوم، في المنطقة ذاتها، منزلا تبلغ مساحته 85 مترا مربعا.

ومنذ بدء عدوان الاحتلال الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية في أكتوبر 2023، وبالتوازي مع الدمار غير المسبوق الذي لحق بالمنازل والمباني والمنشآت في القطاع؛ تصاعدت عمليات هدم منازل المواطنين، خاصة في المنطقة المسماة (ج)، التي تشكل نحو 60% من مساحة الضفة.

وتظهر معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن سلطات الاحتلال هدمت 318 منشأة في الضفة خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة مع هدم 313 منشأة خلال عام 2023 بأكمله، في مؤشر على تصاعد عمليات الهدم بصورة غير مسبوقة.

 

الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي دمر أكثر من 80% من مقدرات قطاع غزة

أكد المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، أن الاحتلال الإسرائيلي دمر أكثر من 80% من مقدرات القطاع.

وقال بصل - في تصريح خاص لقناة (القاهرة) الإخبارية اليوم /الاثنين/ - "إن قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل للمناطق المأهولة بالسكان والاستهداف لتجمعات المواطنين، يزيد من صعوبة عمل طواقم الدفاع المدني في الاستجابة للاستغاثات".. مضيفا أن الكثير من الوفيات وقعت بين المصابين لعدم قدرة طواقم الدفاع المدني على إخراجهم من تحت الأنقاض بسبب تدمير الاحتلال للمعدات الثقيلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خبير العلاقات الدولية قطاع غزة غزة الأزمة الإنسانية إسرائيل الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال الدفاع المدنی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: الجيش الاسرائيلي يشن غارات جنوب لبنان اليوم الخميس

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، إنَّ سلاح الجو الإسرائيلي شنَّ غارات على 10 مناطق في عمق وجنوب لبنان.

نائب أوكراني يعبر عن أسفه لانشقاق "الآلاف" من القوات المسلحة حزب سويسري ينتقد مشاريع الحكومة مع الاتحاد الأوروبي وحلف الأطلسي

وأفادت القناة الـ 12 العبرية في وقت سابق الأربعاء، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدأ نقل قوات من قطاع غزة إلى الشمال، وأنه يولي أهمية كبرى لجبهة لبنان.

وذكرت القناة في وقت سابق من ليل الأربعاء، أنه تم إطلاق 180 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه "إسرائيل"، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت وسائل إعلام عبرية أن حزب الله رفع عدد الهجمات بالمُسيّرات التي تكابد منظومات الاعتراض الإسرائيلية في التصدي لها، وكثف إطلاق الصواريخ.

ونقل موقع "والا" العبري المختص بالشؤون الأمنية، إعلان وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت خلال زيارة إلى مواقع عسكرية في الشمال، عن استعداد الجيش لنقل مركز ثقل الجهد الحربي، ويُعتقد أن مفاوضات صفقة الأسرى ستؤثر مباشرة على الصدام مع حزب الله سواء نجحت أم لا.

فيما أشار الموقع إلى تصريحات لقادة كبار أكدوا "جاهزية" جيش الاحتلال الإسرائيلي للتوغل في لبنان "فورًا" إذا تلقى الأوامر بذلك من المستوى السياسي، لكن قادة إسرائيليين متقاعدين شككوا أكثر من مرة في قدرة "إسرائيل" على خوض حرب شاملة ضد حزب الله، حتى إن الجنرال السابق في سلاح المدرعات إسحاق بريك قال إن "هذه الحرب قد تنتهي بتدمير إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • اليونيسف: نحو مليوني شخص نزحوا بقطاع غزة منذ بدء الحرب نصفهم من الأطفال
  • غارة إسرائيلية تستهدف سيارة ومنزلا في عيتا الجبل البنانية
  • إسرائيل تكشف كواليس الهجمات على غزة خلال 24 ساعة
  • عاجل - مكتب نتنياهو عن بحث فكرة نشر قوة دولية في محور فيلادلفيا: "غير صحيحة"
  • عاجل - رئاسة وزراء الاحتلال: الحديث عن بحث نشر قوات دولية بمحور فيلادلفيا غير صحيح وبنيامين نتنياهو متمسك بسيطرة إسرائيل
  • أستاذ علاقات دولية: مصر تتحرك بقوة من أجل إقامة دولة فلسطينية (فيديو)
  • أستاذ علاقات دولية: العالم يتوجه إلى مصر لرفع المعاناة عن الأشقاء الفلسطينيين
  • أستاذ علاقات دولية: مصر تتحرك بقوة من أجل إقامة دولة فلسطينية
  • إعلام عبري: الجيش الاسرائيلي يشن غارات جنوب لبنان اليوم الخميس
  • خبير عسكري: اتهام إسرائيل لمصر بتهريب أسلحة من خلال الأنفاق مغلوط (فيديو)