الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة الضالع، اليوم، برئاسة القائم بأعمال المحافظ، عبداللطيف الشغدري، تحضيرات تدشين العام الدراسي الجديد 1446هـ .

واستعرض الاجتماع، الذي ضم مدراء إدارات التربية بالمحافظة والمديريات ومدراء المدارس خطة العام الدراسي الجديد، والإجراءات التي تمت لتقييم عمل إدارات التربية للعام الماضي.

وفي الاجتماع أكد الشغدري أهمية استشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم في استمرار العملية التعليمة وغرس قيم العلم والأخلاق في نفوس الطلاب وتأصيل الهوية الايمانية بما يكفل حمايتهم من مخاطر الحرب الناعمة.

وشدد على ضرورة تلافي سلبيات العام الماضي لتجويد التعليم بالمحافظة، مؤكدا استعداد قيادة المحافظة لتذليل الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية.

من جانبه، أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة، محسن سفيان، إلى الصعوبات التي تواجه سير العمل نتيجة شحة الإمكانيات، مشيدا بدور السلطة المحلية وتعاونها في دعم العملية التعليمية والنهوض بها لإيجاد جيل متسلح بالعلم والمعرفة والثقافة القرآنية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الضالع العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

التعليم تعقد اجتماعا مع قيادات المديريات بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية، عقد اجتماع موسع غدا الثلاثاء، بشأن إطار الاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، من خلال قاعة الفيديو كونفرانس الساعة الواحدة ظهرًا.

ويحضر الاجتماع مدير التعليم العام بالمديرية ومديرو المراحل التعليمية ( ابتدائي - إعدادي - ثانوي - تربية خاصة - الموهوبين ومديرو عموم الإدارات التعليمية، ويعقد الاجتماع بقيادة الدكتورة رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام هالة عبد السلام.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية، موضحا أن العام الدراسي الجديد يبدأ بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربي والقوميات 21 سبتمبر المقبل وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن تبدأ الدراسة أو العام الدراسي الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.

على أن يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11/ 1/ 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8/ 2/ 2025 إلى الخميس الموافق 5/ 6/ 2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/ 5/ 2025، أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31/ 5/ 2025، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14/ 6/ 2025.

وتعقد إجازة نصف العام ستمتد لمدة أسبوعين بدءًا من يوم السبت الموافق 25/ 1/ 2025 وتنتهي يوم الخميس الموافق 6/ 2/ 2025، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

مقالات مشابهة

  • إدارة التعليم الأساسي تستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • وزير الاقتصاد يرأس اجتماعاً لمناقشة أوضاع مؤسسة الاسمنت
  • أحمد حامد يرأس اجتماعاً للجنة العليا للمحافظة على مدينة صنعاء القديمة
  • حامد يرأس اجتماعاً للجنة العليا للمحافظة على مدينة صنعاء القديمة
  • الصوفي يرأس اجتماعاً لمناقشة الجوانب المتصلة بتحسين الأداء الإعلامي بحجة
  • «التعليم» تعقد اجتماعا مهما غدا لمناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • التعليم تعقد اجتماعا مع قيادات المديريات بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في الإمارات
  • وزير الإعلام يرأس اجتماعاً لمناقشة سبل تفعيل دور الإعلام الوطني في المرحلة المقبلة
  • وزير الاقتصاد والصناعة يرأس اجتماعاً لمناقشة سير العمل بهيئة المواصفات والمقاييس