عقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الإثنين، اجتماعًا مع مديرى مديريات التربية والتعليم ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديرى المدارس بمديريات القاهرة والجيزة والشرقية. 

جاء ذلك استكمالًا للقاء الذي تم الأسبوع الماضي، وذلك لمناقشة أهم المقترحات والحلول التي تم تقديمها من المديريات الثلاثة لمواجهة تحدي الكثافات الطلابية والعجز في المعلمين قبل بداية العام الدراسى ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

جهود مكثفة من وزارة التربية والتعليم 

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تبذل جهودا مكثفة فى الوقت الحالى لوضع حلول عاجلة لأهم المشكلات والتحديات التي تواجه المنظومة التعليمية، والتى لن يتم حلها إلا بالتعاون مع جميع العاملين بالمنظومة.

وشهد اللقاء نقاشا حول المقترحات والحلول المقدمة من المديريات التعليمية بمحافظات القاهرة والشرقية والجيزة، كما تم استعراض العديد من الأفكار والتي من شأنها التغلب على التحديات المستهدف مواجهتها بما يتناسب مع طبيعة كل إدارة تعليمية.

وعقد وزير التربية والتعليم، أمس الاحد، اجتماعا مع مديري مديريات التربية والتعليم بمحافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان، ومديرى الإدارات التعليمية. 
واستعرض وزير التربية والتعليم نسب حضور الطلاب في كل إدارة تعليمية بالمحافظات الأربعة، مؤكدًا أن ارتفاع كثافة الطلاب بالفصول تؤثر على أداء المعلمين وهو ما ينعكس على عدم انجذاب الطلاب للمدرسة.

كما استعرض وزير التربية والتعليم عددا من المقترحات حول مواجهة ارتفاع الكثافات الطلابية بالفصول، وحرص على الاستماع للآراء لوضع الحلول والخطط المستقبلية للكثافات الطلابية العالية والتي تختلف من إدارة تعليمية لأخرى داخل المحافظة ذاتها.

واستمع وزير التربية والتعليم إلى رؤيتهم ومقترحاتهم حول سبل تطوير الأداء بالمديريات والعملية التعليمية، وكذلك مناقشة  أبرز التحديات التي تواجههم خلال العام الدراسي وخاصة الكثافات الطلابية.

ونبه وزير التربية والتعليم بأن اللقاء يستهدف مناقشة أهم المحاور التى نعمل عليها خلال الفترة القادمة، وهذه المحاور تتمثل فى مشكلة كثافة الفصول، والعجز في أعداد المعلمين، بالإضافة إلى آليات جذب الطلاب للمدارس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف الدكتور محمد عبد اللطيف المدارس وزیر التربیة والتعلیم الکثافات الطلابیة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم خلال جولة على مدارس أسوان: إصدار لائحة انضباط قريبا لاستعادة هيبة المعلم

في محطة جديدة للجولات المتواصلة بمختلف محافظات الجمهورية، وصل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني صباح اليوم إلى محافظة أسوان، لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد والآليات الجاري تنفيذها لضمان انضباط المنظومة التعليمية.

وكان في استقبال الوزير لدى وصوله المحافظة اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير، والمهندس عمرو حلمي لاشين نائب المحافظ وقيادات الوزارة، ومحمد فؤاد الرشيدي مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان.

وفي مستهل الزيارة، تفقد الوزير والمحافظ مجمع مدارس العروبة التي تضم 2413 طالبا وطالبة، الذي يضم عددا من الفصول الدراسية ومعروضات بعض الطلاب بغرفة التربية الفنية في إطار الأنشطة الصيفية، وأشاد الوزير بمهارات الطلاب والطالبات.

تنفيذ آليات تقليل الكثافات الطلابية

كما عقدا لقاء مع معلمي مجمع مدارس العروبة لمناقشة الآليات والقرارات الأخيرة المنظمة للعام الدراسي الجديد، واستمع الوزير لآرائهم ومقترحاتهم حول سبل تنفيذ آليات تقليل الكثافات الطلابية وسد العجز في المعلمين وجذب الطلاب للمدارس.

وأكد الوزير، خلال اللقاء، أن الجولات المستمرة بالمحافظات تأتي في إطار سعيه للتواصل المباشر مع مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس والمعلمين، لمتابعة جهود تنفيذ الآليات المعلنة على أرض الواقع لضمان انضباط العام الدراسي الجديد ومواجهة التحديات المختلفة التي تسعى وزارة التربية والتعليم لتخطيها والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

لائحة الانضباط والتحفيز

وأوضح أن لائحة الانضباط والتحفيز المقرر إصدارها قريبا تستهدف تحقيق أعلى درجات الانضباط داخل المدارس وإعادة هيبة المعلم وتحفيز الطلاب.

ومن جهته، ثمن اللواء إسماعيل كمال الجهود المكثفة التي يقوم بها الوزير محمد عبداللطيف للارتقاء بأداء المنظومة التعليمية بمختلف المحافظات، مؤكدا حرصه على تقديم كافة سبل الدعم لهذه الجهود للارتقاء بجودة التعليم في المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • التعليم تصدر قرارا بشأن مادة الحاسب الالي بالمدارس الفنية.. مستند
  • وزير التربية التربية والتعليم يعقد اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس بأسوان وقنا والأقصر
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ أسوان يتفقدان جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد
  • وزير التعليم ومحافظ أسوان يعقدان اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية
  • وزير التعليم: المعلم يحصل على أجره فور انتهاء حصة مجموعة التقوية
  • وزير التربية والتعليم: صدور لائحة الانضباط داخل المدارس قريبًا
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ أسوان يتفقدا جاهزية المدارس للعام الدراسى الجديد
  • وزير التربية والتعليم يصل أسوان لمتابعة استعدادات العام الدراسي
  • وزير التعليم خلال جولة على مدارس أسوان: إصدار لائحة انضباط قريبا لاستعادة هيبة المعلم
  • وزير التربية والتعليم يلتقي مديرى الإدارات التعليمية في السويس