أعلنت منصة مشاركة مقاطع الفيديو “يوتيوب”، عن إجراء تعديل على سياستها لحماية المستخدمين من الذكاء الاصطناعي.

وتتيح التعديلات الجديدة للمستخدمين إزالة مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي وتعمل على محاكاة وجه أو صوت المستخدم.

وأوضحت المنصة، في بيان لها، أن هذا الاختيار لإزالة مقاطع الفيديو سيتوفر في إعدادات الخصوصية في منصة “يوتيوب”، بهدف منع عمليات التزييف العميق باستخدام صوت ووجه أي من المستخدمين.

وأضافت أنه من المقرر أن ترتكز تعليمات الخصوصية في طلبات إزالة المقاطع على الطرف الأول المتأثر بهذه المقاطع مع بعض الاستثناءات، منها أن يكون الطرف الأول قاصرا، أو متوفى أو لا يمكنه الوصول إلى أجهزة الحاسوب.

ولفتت، في هذا السياق، إلى أن عملية إزالة مقاطع الفيديو تخضع لشروط ومحددات، مثل إظهار المستخدم في محتوى إجرامي أو ساخر.

يذكر أن مقاطع فيديو الذكاء الاصطناعي انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة على منصة “يوتيوب” عبر استخدام أصوات أو وجوه مشاهير.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: مقاطع الفیدیو

إقرأ أيضاً:

قبل دخول المدارس.. أفضل 3 منصات لتعليم اللغات بالذكاء الاصطناعي

يرغب الكثيرون في تعلم بعض اللغات لمساعدتهم في العمل أو الدراسة، وهو ما تتيحه تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن يستخدمها الطلاب في اكتساب العديد من المهارات.

وتستعرض «الوطن» خلال التقرير التالي، أفضل 3 منصات للتعليم بالذكاء الاصطناعي، والتي تمكن الطلاب من تنمية مهاراتهم وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد الذي تفصلنا عنه أيام قليلة، وهي:

تطبيق Duolingo

يستخدم هذا التطبيق في تعليم اللغات المختلفة ويعتمد على الذكاء الاصطناعي في تطوير الدروس ومتابعة تقدم الطلاب في تعلم اللغة المختارة، فضلا عن إعداد خطة دراسية لكل طالب، كما يقوم التطبيق من خلال خوارزميات تحليل اللغة بالتعرف على ما إذا كان نطق متعلم اللغة صحيحا أم لا؟

تطبيق Google Scholar 

ويستخدم هذا التطبيق خوارزميات الذكاء الاصطناعي في فهرسة وتحليل المقالات العلمية، إذ يعد محركا بحثيا متخصصا في الأبحاث العلمية والكتب والمقالات الصادرة عن الجامعات والباحثين الأكاديميين، وهو ما يسهل على الطلاب العثور على المصادر ذات الصلة بدراستهم.

موقع Coursera

ويقدم هذا الموقع العديد من الدورات التدريبية باستخدام الذكاء الاصطناعي، حيث يتيح تعلم اللغات بمختلف أنواعها، وكذلك التسويق وإدارة الأعمال والبرمجة وكتابة السير الذاتية والأدب والصحة والرجيم وغير ذلك من التخصصات، فضلا عن تقييم كل دارس، ما يحسن تجربة التعلم من خلال تحديد مدى تقدم المتعلم وضبط محتوى الدورة بما يتناسب مع مستواه.

مقالات مشابهة

  • جينا أورتيجا تندد بالذكاء الاصطناعي بعد تجربة مؤلمة في شبابها
  • لماذا لا يجب أن تثق بالذكاء الاصطناعي في الأمور المهمة مثل قرارات الاستثمار؟
  • “أدنوك” تستخدم تقنية Neuron5 المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحسين كفاءة عملياتها
  • “أدنوك” تستخدم تقنية “Neuron 5” المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحسين كفاءة عملياتها
  • انطلاق مسابقة "هندسها بالذكاء الاصطناعي" بمشاركة 25 فريقا
  • انطلاق مسابقة هندسها بالذكاء الاصطناعي
  • بشرى سارّة لأصحاب الحسابات المخترقة على «يوتيوب»!
  • قبل دخول المدارس.. أفضل 3 منصات لتعليم اللغات بالذكاء الاصطناعي
  • “دو” تعلن تنظيم النسخة الثانية من “إنفيجن 2024” لتعزيز التحول الرقمي بالذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • وزارة “الاتصالات” تطلق برنامجًا تدريبيًا للتعريف بالذكاء الاصطناعي لجميع فئات المجتمع