وكالة تقدم الاخبارية:
2024-09-14@07:27:55 GMT

بغداد تستضيف نصف المارثون الدولي

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

بغداد تستضيف نصف المارثون الدولي

يقيم الاتحاد العراقي لالعاب القوى في العاصمة العراقية بغداد وتحت شعار (بغداد المحبة والسلام)، سباق نصف المارثون الدولي بنسخته الثالثة وبمشاركة 57 دولة في الثاني من شهر شباط المقبل برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وتعد النسخة الحالية من نصف المارثون هي الاضخم من حيث المشاركة حيث وجه الاتحاد العراقي لالعاب القوى الدعوة لعدد من الدول واكدت 57 دولة مشاركتها في هذا الحدث الدولي والذي تستضيفه سيقام في قلب العاصمة بغداد.

ورصد الاتحاد جوائز مالية قيمة للفائزين الاوائل بالسباق وبمشاركة نجوم عالميين في المسافات الطويلة يمثلون 52 دولة اعلنت مشاركتها.

والدول المشاركة هي كل من: أثيوبيا والأردن وأسبانيا وأفغانستان وأنغولا والامارات وأوغندا وايران وباكستان والبحرين وبنغلادش وبوتسوانا وبيليز وهندراوس وتركيا وتشاد وتنزانيا وتونس والجزائر وجنوب السودان والسعودية والسودان وسوريا والسويد والصين وطاجكستان وغامبيا وغينيا بيساو وفرنسا وفنلندا وقيرغستان وقطر وكندا والكويت وكينيا ولاوس ولبنان وليبريا وليبيا وليسوتو والمالديف وعمان ومصر والمغرب وملاوي ومنغوليا وموريشيوس وموزمبيق ومينمار والنيجر ونيجيريا والهند واليمن والنيبال وكمبوديا وفيتنام وتيمور الشرقية وتوغو.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تستضيف حفل جوائز الأفضل في آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن إقامة حفل الجوائز السنوية للاتحاد في العاصمة الكورية الجنوبية سول، 29 أكتوبر (تشرين الأول).

ذكر الاتحاد الآسيوي للعبة عبر موقعه الرسمي الإلكتروني، اليوم الخميس، أن الحفل الذي سيقام في قصر السلام "كيونغ هي" سيتبعه مؤتمر رؤساء وأمناء الاتحادات الأعضاء لعام 2024.

#AFCAwards2023 and AFC Member Associations and Regional Associations Presidents’ and General Secretaries’ Conference 2024 will be held in Seoul, ???????? Korea Republic!https://t.co/4OQQMPy1Un

— AFC (@theafcdotcom) September 12, 2024

وأضاف: "الحفل الذي سيقام في النسخة رقم 28 منه، سيكرم الإنجازات الرائعة لكرة القدم الآسيوية، من خلال الكشف عن جائزة ماسة الاتحاد الآسيوي المرموقة، وجائزة أفضل لاعب في آسيا، وجائزة أفضل لاعبة في آسيا، إلى جانب مجموعة من الجوائز التي يتم من خلالها تكريم الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء، لتصاعد أدائها ونجاحها سواء على أرض الملعب أو خارجه.

ومن المقرر أن يتوجه بعض من أشهر قادة الرياضة إلى عاصمة جمهورية كوريا، لحضور مؤتمر رؤساء وأمناء عموم الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2024.

مقالات مشابهة

  • مصر تستضيف المنتدى الحضري العالمي بمشاركة 160 دولة
  • الإمارات تستضيف «دولية الطاولة» للشباب والناشئين
  • الطائف تحتضن افتتاح البطولة العربية العاشرة لالعاب القوى
  • كوريا الجنوبية تستضيف حفل جوائز الأفضل في آسيا
  • إسبانيا تستضيف اجتماعا للدول الأوروبية والإسلامية بشأن دولة للفلسطينيين
  • مباراة فريقي الشرطة العراقي والنصر السعودي في بغداد
  • نقل مباراة ⁧‫النصر‬⁩ و ⁧‫الشرطة‬⁩ من استاد كربلاء الدولي إلى استاد المدينة الدولي في بغداد
  • نيجيرفان بارزاني: ضرورة التعاون بين البيشمركة والجيش العراقي لمكافحة الإرهاب بدعم التحالف الدولي
  • الرئيس العراقي يستقبل نظيره الإيراني في بغداد.. صور