بوابة الفجر:
2024-08-30@16:13:57 GMT

افتتاح معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

انطلقت اليوم الاثنين النسخة التاسعة عشرة من «معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب»، ويستمر خلال الفترة من 15 يوليو حتى 28 يوليو الجاري، بمشاركة نحو ٧٧ دار نشر، وذلك بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين والعرب.

افتتح المعرض الدكتور أحمد عبد الله زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، يرافقه الدكتور أحمد هنو؛ وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد؛ محافظ الإسكندرية، وعدد من السفراء وقناصل الدول العربية والأجنبية.

وخلال كلمته في الافتتاح، أعلن الدكتور أحمد عبد الله زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية إطلاق «جائزة مكتبة الإسكندرية للقراءة»، لافتًا إلى أن الجائزة تهدف إلى تعزيز وربط القارئ المصري بهويته من خلال مسابقات في القراءة، حيث ستركز النسخة الأولى من هذه المسابقة على التراث المصري خلال القرن التاسع عشر.

وأوضح الدكتور أحمد عبد الله زايد أنَّه سيتم تكريم ١٠٠ قارئ في هذه المسابقة بجوائز مالية قيِّمة، فضلًا عن استضافتهم لمدة شهر في الإسكندرية للتفاعل مع الوسط الثقافي والأدبي المصري، حيث سيتم تنظيم لقاءات بين الشباب والمثقفين.

وأشار إلى أنَّ التقدُّم لهذه الجائزة وكذلك مراحلها الأولى سيكون إلكترونيًّا للتسهيل على المشاركين في المسابقة.

وقال مدير مكتبة الإسكندرية إن مكتبة الإسكندرية بصدد الإعلان عن مسابقة دولية كبرى خلال الفترة المقبلة، تهدف إلى تكريم المبدعين في مجالات العلوم الطبيعية والثقافية والفنية المختلفة.

وأشار  الدكتور أحمد عبد الله زايد إلى أنَّ «معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب» هو فرصة هامة للتواصل بين القرَّاء والمثقفين في محافظة الإسكندرية، حيث سيُقام أكثر من ١٦٠ فعالية ثقافية خلال أيام المعرض.

وأكَّد حِرص مكتبة الإسكندرية على إتاحة الكتب للقارئ من خلال دور النشر المختلفة بالإضافة إلى سوق الكتب المستعملة.

inbound5608470571342523978 inbound8572483851640784792 inbound7447115743587715155

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية محافظ الإسكندرية مكتبة الاسكندرية اتحاد الناشرين المصريين محافظ الإسكندرية الجديد المصرية العامة للكتاب الهيئة المصرية العامة للكتاب مدير مكتبة الإسكندرية الدول العربية والأجنبية معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

قبل المحاكمة.. محامي ضحية نجل الفنان أحمد رزق يكشف تفاصيل جديدة

أفاد ياسر شوقي، محامي عامل الدليفري ضحية حادث السير الذي تسبب فيه نجل الفنان أحمد رزق داخل أحد الكمبوندات بمدينة 6 أكتوبر، بأن الطرفين توصلا إلى اتفاق بالتصالح والتنازل عن الدعوى القضائية.

وأكد في تصريحات صحفية له أن أسرة المجني عليه تنازلت رسميًا عن الدعوى المدنية التي كانت تطالب بتعويض قدره 5 ملايين جنيه، وأنه سيتم تقديم أوراق التنازل لمحكمة جنح أكتوبر خلال الجلسة المقبلة في 5 سبتمبر.

وكانت التحقيقات قد أسفرت في وقت سابق عن إخلاء سبيل نجل الفنان بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه بعد اتهامه بالتسبب في إصابة عامل الدليفري بحادث سير بدراجته النارية في منطقة الشيخ زايد بأكتوبر. وكشفت التقارير أن الضحية، علاء عماد الدين، قد توفي متأثرًا بجراحه التي تضمنت كسرًا في الجمجمة ونزيفًا بالمخ، مما أدى إلى دخوله في غيبوبة تامة منذ دخوله المستشفى في 28 مايو حتى وفاته في 19 يوليو.

وتحدثت مصادر مٌقربة من الفنان أحمد رزق، قائلةً، إنه تكفل بمصاريف علاج الضحية قبل وفاته، وتبين من التحقيقات المُجراة بشأن الواقعة، بأن ابن الفنان كان يقود سكوتر كهربائي واصطدم بالضحية.

تكريم الفنان أحمد رزق في افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

تكريم الفنان أحمد رزق في افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

مقالات مشابهة

  • بـ «ده انتى بلاد طيبة».. أنوشكا تبهر الجمهور في مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية
  • أنوشكا: سعيدة بجمهور الإسكندرية في حفل مهرجان الصيف (صور)
  • "أنوشكا" تتألق بمكتبة الإسكندرية ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي 21
  • «أنوشكا» تتألق على خشبة المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية (صور)
  • بينالي مكتبة الإسكندرية الدولي الحادي عشر لكتاب الفنان
  • بمشاركة 17 فنانا مصريا.. انطلاق معرض «بينالي مكتبة الإسكندرية» سبتمبر المقبل
  • بـ مشاركة 17 فنانًا وفنانة.. مكتبة الإسكندرية تفتتح بينالي الدولي في دورته الـ 11 لكتاب الفنان
  • قبل المحاكمة.. محامي ضحية نجل الفنان أحمد رزق يكشف تفاصيل جديدة
  • مكتبة الإسكندرية: ريادة الأعمال تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • بتخفيضات لـ 30%.. افتتاح معرض «أهلا مدارس» في أسوان