زنقة 20 | الرباط

شن وزراء العدالة و التنمية السابقين ، هجوما لاذعا على عميد كلية العلوم بنمسيك في الدار البيضاء، الذي رفض تسليم شهادة لطالبة بسبب ارتدائها الكوفية الفلسطينية في حفل نظمته أمس الأحد المدرسة العليا للتكنولوجيا بالدار البيضاء.

مصطفى الرميد وزير العدل ووزير الدولة السابق وصف عميد الكلية محمد الطالبي بـ”الجبان والمتجرد من الإنسانية”.

وكتب الرميد على صفحته الفايسبوكية مهاجماً عمي الكلية : “إذا صح أن عميداً بكلية مغربية رفض توشيح طالبة لأنها تحمل الكوفية الفلسطينية، فهو جبان لا يستحق العمادة، ومتجرد من الإنسانية لا يستحق الاحترام أرجو ألا يكون الخبر صحيحاً”.

بدوره ، نشر خالد الصمدي، كاتب الدولة السابق المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، مقالا على الموقع الرسمي لحزب العدالة و التنمية ، هاجم فيه عميد كلية العلوم بنمسيك في الدار البيضاء، الذي عين في حكومة بنكيران التي كان الصمدي وزيرا فيها.

و قال الصمدي، أن ” العميد يرفض بسلوكه الغريب سياسة بلد برمته”، متسائلا : “هل يمكن أن نراه لا قدر الله في قابل الأيام يرفض توشيح طالبة مغربية تلبس الحجاب، بدعوى أنها تمارس السياسية كما يتخيلها هو، في بلد له خصوصياته وخياراته الدينية والهوياتية والسياسية التي تحميها وتضمنها مؤسساته الدستورية؟”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تبدأ هجوما واسعا على لبنان الآن وتعلن عن توجيه “ضربة استباقية” لحركة الفصائل اللبنانية

لبنان – أعلن الجيش الإسرائيلي فجر الأحد عن “هجوم استباقي” ضد حركة الفصائل اللبنانية، وأكدت مصادر لبنانية وإسرائيلية تنفيذ الجيش الإسرائيلي أكثر من 40 غارة على مناطق في جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له “نشن هجمات في لبنان لإزالة تهديدات للفصائل اللبنانية بعد رصد استعداده لإطلاق قذائف وصواريخ نحو الأراضي الإسرائيلية”.
وأضاف البيان: “تقوم طائرات حربية لسلاح الجو بتوجيه من القيادة الشمالية وهيئة الاستخبارات العسكرية بمهاجمة أهداف الفصائل اللبنانية شكلت تهديدا فوريا على الجبهة الداخلية الاسرائيلية”.
وتوجه الجيش الإسرائيلي في رسالته إلى سكان جنوب لبنان، حاضا “جميع الأشخاص الموجودين بالقرب من المناطق التي تنشط فيها الفصائل اللبنانية على المغادرة فورا لحماية أنفسهم وعائلاتهم”.
وأضاف الجيش الاسرائيلي أنه “سيفعل كل ما هو ضروري لحماية مواطني إسرائيل”.

وفي رسالة بالفيديو عبر منصة إكس، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إن “مقاتلات تهاجم حاليا أهدافا للفصائل اللبنانية.
ويجتمع الكابينيت الإسرائيلي الساعة السابعة صباحا، فيما قالت التقارير إن نتنياهو وغالانت أقرا الهجمات في لبنان خلال ساعات الليل حيث اجتمعا بقادة الأجهزة الأمنية في مقر وزارة الأمن في “كريا” تل أبيب.

وأفادت المصادر بأن سلسلة عنيفة من الغارات الجوية الإسرائيلية استهدفت إقليم التفاح وأطراف بلدات عين قانا، كفرفيلا، اللويزة، بصليا، ومناطق حرجية في بلدات كونين، بيت ياحون، حداثا، رشاف، الطيري وأطراف بلدة حاريص، وغيرها من القرى في لبنان.

وقالت بأن قصفا مدفعيا اسرائيليا يستهدف منطقة الديس ووادي الحير وحمى راشيا الفخار وأطراف حلتا و كفرحمام و كفرشوبا وكفركلا والناقورة وعلما الشعب، وأن هناك تحليقا مكثفا للطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء مدينة النبطية”.
وقالت استهدفت غارتان جويتان للطيران الإسرائيلي أطراف بلدتي بني حيان وطلوسه جنوب لبنان.
وأشارت إلى سلسلة غارات إسرائيلية جديدة شملت بلدات زوطر الشرقية وبيت ياحون وكفرملكي ووادي برغز ومجرى نهر الليطاني والشعيتية.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” نقلا عن مسؤول استخباراتي غربي، أن الهجوم الاستباقي الإسرائيلي استهدف منصات إطلاق الصواريخ في لبنان التي كانت مبرمجة لإطلاقها في الساعة الخامسة صباحا باتجاه تل أبيب، وأضاف المسؤول أن “جميع المنصات المستهدفة تم تدميرها” وأن إسرائيل تتوقع “ردا قاسيا من الفصائل اللبنانية.

من جانبه، تحدث مسؤول إسرائيلي عن “إحباط هجوم كبير على منشآت استراتيجية وسط البلاد”، مضيفا أن “استمرار التصعيد متعلق بالفصائل اللبنانية.

من جهة أخرى، أعلنت الفصائل اللبنانية في بيان، الأحد، بدء الهجوم على إسرائيل، ردا على اغتيال أحد أبرز قيادييه فؤاد شكر بهجوم جوي باتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي.

وقالت الفصائل اللبنانية في بيانها: “بدأ مجاهدو المقاومة اللبنانية هجوما جويا بعدد كبير من ‏المسيرات نحو العمق الصهيوني واتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي سيعلن عنه لاحقا، وبالتزامن مع ‏استهداف الفصائل اللبنانية لعدد من مواقع وثكنات العدو ومنصات القبة الحديدية في شمال ‏فلسطين المحتلة بعدد كبير من الصواريخ”.‏

وأضاف البيان: “هذه العمليات العسكرية ستأخذ بعض الوقت للإنتهاء منها وبعد ذلك سيصدر بيان تفصيلي حول مجرياتها ‏وأهدافها”.‏

وعقب ذلك، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت حالة الطوارئ في إسرائيل لمدة 48 ساعة بعد إعلان الفصائل اللبنانية بدء الهجوم ردا على اغتيال فؤاد شكر، كما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي توسيع نطاق التحذيرات لتشمل منطقة تل أبيب الكبرى وكافة المناطق الممتدة شمالها.

 

المصدر: RT

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل المحور السادس في برنامج حكومة التغيير والبناء “تعزيز العدالة وحقوق الانسان”
  • مصادر أمنية: بعض زعماء الإطار وإعلاميين متورطين في “سرقة القرن”
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عدد من العمداء ومديري الوحدات السابقون
  • جامعة بني سويف تُكرم عمداء كليات ومديري وحدات تقديرًا لجهودهم
  • بعد خطاب "فتنوي".. رئيس وزراء ماليزيا السابق محيي الدين ياسين مهدد بالسجن لتشكيكه بنزاهة الملك
  • “سودان حرب الأركان”
  • قيادي مؤتمري بارز في الشرعية يشن هجوما لاذعا على قناة فضائية يدعمها أحمد علي: تشق الصف الجمهوري والمؤتمري
  • “قضاء أبوظبي” ومعهد العدالة الكوري يعززان التعاون في إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
  • مجلس الدولة يرفض عملية اقتحام “المركزي” وينوه الجهات المحلية بعدم التعامل مع الإدارة الجديدة
  • إسرائيل تبدأ هجوما واسعا على لبنان الآن وتعلن عن توجيه “ضربة استباقية” لحركة الفصائل اللبنانية