صرحت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، شنت حملة على 50 منشأة غذائية على مستوى المحافظة، تنوعت بين سوبر ماركت ومحال للبقالة والعطارة ومطاعم، للتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية وسلامة الغذاء، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأسفرت الحملة عن إعدام 71 كيلو و20 لتر مواد سائلة من السلع الغذائية متغيرة الخواص الطبيعية وتحرير 49 محضر، وتنقسم المحاضر إلى 23 محضر نظافة طبقًا لقرار 96 لسنة ١٩٦٧، و٢٦ محضر شهادة صحية طبقًا لقرار ٩٧ لسنة ١٩٦٧، والتوصية بالغلق لعدد ٩ منشآت غذائية منها عدد ٦ منشآت لعدم وجود رخصة، وعدد ٣ منشآت لعدم وجود رخصة ولوجود خطر يداهم الصحة العامة.

وتمت الحملة تحت إشراف مدير إدارة الطب الوقائي ورئاسة مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة وبالتنسيق مع مكاتب مراقبة الأغذية بمختلف الإدارات الصحية بمحافظة الإسماعيلية.

وأكدت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية على استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسواق الإسماعيلية منشآت غذائية وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

“أمانة الشرقية” تنفذ 462 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية في مليجة

المناطق_واس

نفذت أمانة المنطقة الشرقية خلال الشهرين الماضيين 462 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية في مليجة، نتج عنها تحرير 4 مخالفات، وتوجيه 13 إنذارًا، وذلك ضمن جهودها الرقابية على مختلف الأنشطة.

 

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية تنفيذ 407 جولات رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية بالصرار خلال شهرين 28 أغسطس 2024 - 4:23 مساءً أمانة الشرقية تطلق مبادرات توعوية لأكثر من 68 أسرة منتجة 22 أغسطس 2024 - 3:12 مساءً

كما نفذت الأمانة خلال نفس الفترة 18 جولة على المباني تحت الإنشاء، نتج عنها تحرير 7 مخالفات.

 

وهدفت الجولات إلى الحد من مخالفات البناء بأنواعها والتأكّد من مطابقتها للتراخيص الصادرة من البلدية، والالتزام بجميع مواصفات البناء ورفع مستوى جودة الأعمال أثناء التنفيذ ما يساعد على الخروج ببيئة عمرانية صحية.

 

وأكدت الأمانة استمرار الجولات الرقابية، داعيةً الجميع إلى ضرورة التعاون مع الأمانة والإبلاغ عن أي مخالفة ضمن الاشتراطات البلدية، وما يأتي ضمنها، وذلك عبر التواصل مع مركز البلاغات (940) للوقوف عليها ومعالجتها.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفيات التل الكبير ووحدة البعالوة الكبرى لمتابعة جودة الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى
  • ضبط 80 طن ملح مجهول المصدر في الإسماعيلية
  • لتقصيرهم في العمل.. إحالة عدد من قيادات الصحة بالفيوم للتحقيق
  • ختام فعاليات تنفيذ البرنامج التدريبي للتعليم المدني للنشء بمركز شباب سندوب
  • “أمانة الشرقية” تنفذ 462 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية في مليجة
  • الشرقية.. 4 مخالفات و13 إنذارًا على المنشآت الغذائية والتجارية بمليجة
  • محافظ الجيزة: تحرير 36 محضر تمويني لمخابز بلدية وسياحية غير ملتزمة بمواصفات الخبز
  • أمانة الشرقية تنفيذ 407 جولات رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية بالصرار خلال شهرين
  • وكيل تعليم الغربية يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد
  • الصرار.. تنفيذ 407 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية خلال شهرين