أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن سعادته بلقاء اللاعبين والمدربين الحاصلين على ميداليات ذهبية ببطولة الألعاب الأفريقية.

 

محمود حرب: المنتخب الاوليمبي قادر على حصد ميدالية في أولمبياد باريس جامعه سمنود تعقد أولمبياد الشركات الناشئة 2024

وقال “السيسي” خلال كلمته نقلتها فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الإثنين، ، لللاعبين والمدربين :"فرحتوا كل الناس".

 

وتابع أن بعثة مصر يمكنها تحقيق إنجازات في أولمبياد باريس أيضا: "كل المصريين اللي شافوا النتائج اللي أنتم حققتها واللي ممكن كمان نحقق إنجازات في باريس بكم أيضا".

أشكركم باسمي وباسم كل المصريين

ووجه السيسي  الشكر باسمه واسم المصريين لأبطال مصر الحاصلين على ميداليات ذهبية ببطولة الألعاب الأفريقيى: "أشكركم باسمي وباسم كل المصريين، وكل القائمين والإشراف والجهاز الإداري والفني الذي يرتب كل الأمور مع اللاعبين".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي عبدالفتاح السيسى السيسي أولمبياد باريس

إقرأ أيضاً:

بـ 54 لاعبًا ولاعبة.. مصر تستعد لأكبر مشاركة في تاريخها بـ«بارالمبياد باريس»

قبل أيام من انطلاق دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، المقررة في الفترة من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر المقبل، وصلت إلى العاصمة الفرنسية العديد من الوفود المشاركة في منافسات البطولة من بينها الوفد المصري، وهو الأكبر في تاريخ المشاركات المصرية بالدورات البارالمبية.

وبدأت عدد من المنتخبات المصرية البارالمبية، والتي وصلت أول أمس إلى باريس، تدريباتها في القرية الأولمبية الواقعة في منطقة "سين سان دوني" شمال شرق باريس، والتي فتحت أبوابها من جديد لاستقبال ما يصل إلى 4400 رياضي مشارك في المنافسات البارالمبية.

تشارك مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 ببعثة هي الأكبر في تاريخ المشاركات المصرية بالدورات البارالمبية، سواء من حيث عدد الألعاب أو عدد الأفراد المشاركين، بعدد 54 لاعبا ولاعبة يتنافسون في 10 رياضات بارالمبية، هي: رفع الأثقال - ألعاب القوى - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبية - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف وأيضا الباراكانوي.

في هذا الصدد، أعرب الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، عن فخره بأن هذا الوفد البارالمبي المشارك في البطولة هو الأكبر في تاريخ المشاركات المصرية، وكذلك الأكبر في أفريقيا.

وأوضح أن مصر ستشارك في عشرة رياضات مختلفة، "وهو أعلى رقم تحققه البلاد على الإطلاق"، ويشمل ذلك المشاركة الأولى في قوارب الكانوي والتجديف والبوتشيا، "مما يوضح التنوع والقدرات المتزايدة للرياضيين البارالمبيين المصريين".

وقال الدكتور مصطفى: "وفدنا سيكون الأكبر في تاريخ الوفود البارالمبية المصرية، وأيضا الأكبر في أفريقيا.. لأول مرة، سوف نتنافس في التجديف والبوتشيا، وهذا دليل على العمل الجاد والتفاني الذي يبذله لاعبينا والدعم الذي تلقوه".

وبالإضافة إلى الألعاب الرياضية الجديدة، أشار الدكتور مصطفى إلى أن مصر ستشارك في منافسات تنس الطاولة لأول مرة مع رياضي من ذوي الإعاقة الذهنية.

وقال إن هذه المشاركة تشكل خطوة مهمة إلى الأمام في تمثيل ودعم الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة المختلفة في الرياضة الدولية. وأضاف: "فخورون بمشاركة رياضي من ذوي الإعاقة الذهنية في تنس الطاولة لأول مرة". وأكد أن "هذا يعكس التزامنا بإتاحة الفرص لجميع الرياضيين، بغض النظر عن إعاقتهم، لإبراز مواهبهم على المستوى العالمي".

وتنطلق المنافسات البارالمبية بعد تنظيم حفل افتتاح كبير الأربعاء القادم، يُقام في ساحة "الكونكورد" أكبر ميدان في باريس حيث تبلغ مساحته 7.56 هكتارا، ويتوسطه المسلة المصرية الشامخة، ويعد بذلك حدثا تاريخيا يُقام لأول مرة خارج ملعب رياضي، وتحديدا في قلب المدينة الفرنسية ليسجل لحظة تاريخية للحركة البارالمبية.

وبعد تنظيم حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 على ضفاف نهر السين، سيكون هذا تحديا ثانيا يواجهه المنظمون لإقامة حفل في الهواء الطلق وسط ساحة "الكونكورد" التي شهدت أحداثا سياسية وتاريخية مهمة في فرنسا.

وأعرب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية عن تقديره بهذه المناسبة التاريخية وأهميتها للرياضيين قائلا: "إقامة حفل الافتتاح في ساحة الكونكورد بجوار المسلة المصرية قرار تاريخي"، مضيفا أن ذلك "سوف يسلط الضوء على عظمة هذا المكان وأهميته التاريخية لفرنسا، وسوف يكون تجربة فريدة من نوعها لا تُنسى لجميع المشاركين".

وقال إن الرياضيين المصريين يستعدون لصنع التاريخ في بارالمبياد باريس 2024، قائلا "هذا المزيج من حفل افتتاح تاريخي، مع وفد الأكبر والأكثر تنوعا، فضلاً عن ضم رياضات ورياضيين جدد، يسلط الضوء على التزام مصر بالنهوض بالرياضة البارالمبية ودعم رياضييها".

وبهذا العدد (54 رياضيا) يمثلون مصر في 10 رياضات مختلفة، تسعى البعثة المصرية البارالمبية إلى تحقيق نتيجة أفضل من الميداليات الست التي حصلت عليها مصر في الدورة السابقة للألعاب البارالمبية طوكيو 2020.

وشهدت الأيام الماضية تنسيقا كاملا مع وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والسفارة المصرية في باريس بقيادة السفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا، لتسهيل كافة الإجراءات اللازمة لبعثة مصر البارالمبية.

وقد وصل الفوج الأول الرسمي من البعثة المصرية البارالمبية إلى باريس الأربعاء الماضي ومن المقرر أن يغادر الفوج الثاني صباح الإثنين المقبل، وعلى رأسه الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية. كما سيقوم الثنائي رحاب أحمد بطلة رفع الاثقال وعلي الزيني بطل التجديف برفع العلم المصري في حفل الافتتاح.

والألعاب البارالمبية هي ثاني أكبر حدث دولي متعدد الرياضات بعد الألعاب الأولمبية، ويشارك فيها الرياضيون من ذوي الإحتياجات الخاصة، وتحرص مصر على المشاركة في هذه البطولة لإبراز المواهب الرياضية التي تمتلكها البلاد.

فقد بدأت مشاركة الوفد المصري في دورة الألعاب البارالمبية في تورونتو عام 1976، وكانت أول مشاركة لمصر تحت مظلة الاتحاد المصري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في الألعاب البارالمبية في سول عام 1988. وتم إدراج جميع الألعاب الرياضية للأشخاص ذوي الإعاقة في الهيئة التي تم إنشاؤها عام 1982.

وبعد تأسيس اللجنة البارالمبية الدولية عام 1989 والقرار الاستراتيجي بإنشاء اللجان البارالمبية الوطنية، اتخذت وزارة الشباب والرياضة قرارا في عام 2004 بإنشاء اللجنة البارالمبية المصرية، وهي الهيئة الوحيدة المسؤولة عن جميع الألعاب الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وحققت مصر 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

وتشهد الحركة الرياضية فى مصر حاليا تطورا مستمرا، بفضل جهود واهتمام القيادة السياسية. وتعتبر الحركة البارالمبية فى مصر، والتي تتميز بتفوقها على جميع المستويات وفي جميع المنافسات، أحد الركائز الأساسية في تلك المنظومة الرياضية المصرية والتي تساهم فى تنمية وتطوير الوطن.

مقالات مشابهة

  • "باريس 2024".. منتخب الرماية ينضم إلى بعثة الإمارات البارالمبية
  • ذهبية وبرونزية لمصر في منافسات الفرق ببطولة العالم للجامعات للخماسي الحديث
  • بالصور.. البعثة الجزائرية المشاركة في الألعاب البارالمبية تشد رحالها إلى باريس
  • بـ 54 لاعبًا ولاعبة.. مصر تستعد لأكبر مشاركة في تاريخها بـ«بارالمبياد باريس»
  • تيبوجو ينقل تألق «أولمبياد باريس» إلى «الدوري الماسي»
  • شريف العريان: حصد أحمد الجندي ميدالية ذهبية بالخماسي الحديث نتيجة عمل 4 سنوات.. وغير راض عن نتائج البعثة
  • شريف العريان: حصد أحمد الجندي ميدالية ذهبية بالخماسي الحديث نتيجة عمل 4 سنوات
  • دوبلانتيس «النجم الساطع» في «الدوري الماسي»
  • فاطمة بنت هزاع: بدعم منصور وهزاع بن زايد منتخب قفز الحواجز حقق مكاسب في أولمبياد باريس
  • فاطمة بنت هزاع: بدعم منصور وهزاع بن زايد..منتخب قفز الحواجز حقق مكاسب في أولمبياد باريس