دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- خاض اللاعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا مباراته الأخيرة مع منتخب بلاده، عندما شارك في مواجهة بين التانغو وكولومبيا، على أرض ملعب "هارد روك"، فجر الاثنين، في نهائي كوبا أمريكا 2024.

قبل صافرة البداية، قدم أطفال دي ماريا الكرة لحكم المباراة، رافائيل كلاوس، ثمّ قام والدهم بمعانقتهم.

وشارك أنخيل دي ماريا في المباراة حتّى الدقيقة 117 قبل أن يتم استبداله، وذرف اللاعب الدموع عند خروجه من المستطيل الأخضر، وسط تحية الجماهير.

وكان منتخب الأرجنتين قد فاز على منتخب كولومبيا بهدف دون رد، ليحقق لقب البطولة التي أقيمت على أراضي الولايات المتحدة الأمريكية.

وشارك دي ماريا رفاقه في الاحتفالات باللقب، في حين قام مدربه ليونيل سكالوني، بمعانقته بشكل حار.

خلال مراسم التتويج، استدعى ليونيل ميسي زميليه أنخيل دي ماريا ونيكولاس أوتامندي لحمل اللقب معًا.

ويمتلك دي ماريا، الذي قرر الاعتزال على الصعيد الدولي، 145 مباراة برصيده مع منتخب التانغو، سجّل خلالها 31 هدفًا وقدم 32 تمريرة حاسمة.

وحقق اللاعب، البالغ من العمر 36 عامًا، 4 ألقاب مع منتخب بلاده، منها: كأس العالم وكوبا أمريكا.

الأرجنتينرياضة كرة القدمنشر الاثنين، 15 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: رياضة كرة القدم دی ماریا

إقرأ أيضاً:

بيلينجهام.. «النبأ السعيد»!

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة أنشيلوتي: «النار» لم تنطفئ! وليامز وبرشلونة.. «الباب المفتوح»!


عاد النجم الإنجليزي جود بيلينجهام، إلى التدريبات الجماعية لريال مدريد، قبل استئناف مباريات الدوري الإسباني «الليجا»، بعد أن غاب عن الفريق منذ عطلة نهاية الأسبوع الأول للمسابقة، بسبب مشكلة في قدمه.
وكانت التقديرات الأولية لفترة الإصابة، تشير إلى أن بيلينجهام لن يستعيد عافيته وفورمته، من أجل العودة للمباريات، إلا بنهاية سبتمبر الحالي، ولكن يبدو أن استبعاده من قائمة منتخب إنجلترا في مباريات «الأجندة الدولية» أتاح له قسطاً أكبر من الراحة، التي كان بحاجة إليها بالفعل، بعد 12 شهراً من المباريات المتتالية مع ناديه ومنتخب بلاده، الأمر الذي عجّل بعودته خلال الأيام الأخيرة.
وذكرت صحيفة «ماركا» أن بيلينجهام يشارك بالفعل في جزء من الحصص التدريبية للفريق في «فالديبيباس» مركز التدريب الخاص بريال مدريد، وأنه اعتباراً من الأسبوع المقبل يشارك في التدريبات بالكامل، قبل عودة الفريق إلى المباريات لمواجهة ريال سوسيداد 14سبتمبرالحالي، إذ أن الجدول الزمني الذي تحدد لعودته يعني إمكانية مشاركته في المباراة، الأمر الذي يسعد أيضاً الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني، في الوقت الذي يعاني فيه «الأمرّين» من كثرة إصابات لاعبيه هذا الموسم، حيث امتلأت «عيادة» النادي باللاعبين المصابين، بدءاً بمتوسط الميدان الفرنسي إدواردو كامافينجا، والإسباني داني سيبايوس، ومروراً بالفرنسي أوريليان تشواميني، وقلب الدفاع الألماني أنطونيو روديجير، وانتهاءً بالبرازيلي إيدر ميليتاو الذي أصيب في التدريبات مع منتخب بلاده، والتركي أردا جولر الذي أصيب أيضاً مع منتخب بلاده.
جدير بالذكر أن ريال مدريد، بعد أن ينزل ضيفاً على ريال سوسيداد، يلعب 3 مباريات متتالية على أرضه بمختلف المسابقات، قبل أن يتوجه إلى استاد «واندا متروبوليتانو» لمواجهة أتلتيكو مدريد في آخر مباريات سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • لقطات من التدريب الأخير لمنتخب مصر في القاهرة قبل السفر إلى بتسوانا.. صور
  • بيلينجهام.. «النبأ السعيد»!
  • مقدونيا الشمالية تتعثر أمام جزر فاروه بدوري الأمم الأوروبية
  • منتخب جنوب إفريقيا يتعادل مع أوغندا في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • إصابة مهاجم العراق أيمن حسين.. إشادة بموقف الكويت ورسالة من اللاعب
  • دي ماريا يودّع الأرجنتين بـ «الدموع»!
  • دي ماريا يودع منتخب الأرجنتين: سأكون ممتنا إلى الأبد «فيديو»
  • سكالوني: حققنا فوزًا مستحقًا أمام تشيلي.. ودي ماريا أسطورة الأرجنتين
  • الأرجنتين تمهد الطريق إلى «المونديال» بـ «النقطة 18»
  • في ليلة تكريم دي ماريا وغياب ميسي.. الأرجنتين تهزم تشيلي