المناطق_واس

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم مرتفعًا 66.15 نقطة ليقفل عند مستوى 11947.70 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 7 مليارات ريال.

 

أخبار قد تهمك مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11792 نقطة 11 يوليو 2024 - 4:27 مساءً مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11718 نقطة 8 يوليو 2024 - 4:44 مساءً

 

وبلغت كمية الأسهم المتداولة -وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية- 243 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 105 شركات ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 116 شركة على تراجع.

 

 

وكانت أسهم شركات الصقر للتأمين، والغاز، وجزيرة تكافل، ومكة، والمتحدة للتأمين الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات تالكو، ورسن، ومجموعة إم بي سي، ومياهانا، وكابلات الرياض الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 10% و 7.72% .

 

 

فيما كانت أسهم شركات سماسكو، ومياهنا، وأرامكو السعودية، وشمس، والباحة هي الأكثر نشاطا بالكمية, كما كانت أسهم شركات مياهنا، والراجحي، وأرامكو السعودية، والأهلي، وسابك هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

 

 

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم مرتفعًا 153.06 نقطة ليقفل عند مستوى 25849.92 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 37 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة مليوني سهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأسهم السعودية الأسهم السعودیة أسهم شرکات عند مستوى مرتفع ا

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية ترتفع لأعلى مستوى في أكثر من شهر

سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية، ارتفاعًا بشكل جماعي خلال تعاملات اليوم الأربعاء 28-8-2024، لتسجل أعلى مستوى في أكثر من شهر، بدفعة من أسهم شركات التكنولوجيا قبل صدور نتائج أعمال إنفيديا في وقت لاحق من اليوم، كما رفعت نتائج جاءت أفضل من المتوقع لأجياس مؤشر شركات التأمين.

البورصة تواصل الصعود وتربح 21.7 مليار جنيه بمنتصف تعاملات اليوم

 

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة بحلول الساعة 0715 بتوقيت غرينتش إلى 519.86 نقطة وهو أعلى مستوى منذ 15 يوليو.وصعد مؤشر شركات التكنولوجيا 0.4 بالمئة وأعطى أكبر دفعة للمؤشر الأوروبي قبل صدور نتائج أعمال إنفيديا للربع الثاني المتوقع بعد انتهاء ساعات التداول في الولايات المتحدة.

كما زاد مؤشر شركات التأمين 0.6 بالمئة وكان الرابح الأكبر بين القطاعات مدعومًا بقفزة بلغت ستة بالمئة في سهم شركة أجياس للتأمين ومقرها بلجيكا بعد نتائج تشغيلية أفضل من التوقعات لنصف العام.

لكن قطاع الموارد الأساسية خسر 0.6 بالمئة بضغط من تراجع أسعار المعادن بسبب بيانات اقتصادية ضعيفة في اقتصادات كبرى ومخاوف بشأن الطلب.

وأظهرت بيانات أن ثقة المستهلكين في فرنسا لشهر أغسطس سجلت 92 بما يتماشى مع التوقعات مما ساعد في رفع مؤشر الأسهم القياسية 0.3 بالمئة.

وقفز سهم الكتا 10.2 بالمئة مسجلا أعلى نسبة ارتفاع على ستوكس 600 بعد أن أعلنت شركة تصنيع معدات العلاج بالإشعاع السويدية نتائجها للربع الأول.

الأسهم الآسيوية 

تراجعت معظم الأسهم الآسيوية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، متأثرة بقرار كندا الانضمام للولايات المتحدة وأوروبا في فرض رسوم استيراد مرتفعة على قطاع السيارات الكهربائية من الصين.

وواصلت الأسهم الصينية تراجعًا عقب قرار كندا بفرض رسوم جمركية على السيارات الكهربائية، حيث انخفض مؤشر "شانجهاي شينزين CSI 300" ومؤشر "شانجهاي كومبوزيت" بنسبة 0.7 و0.3% على التوالي؛ وفق ما أورده موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شؤون الاقتصاد والتداول.

وعن هونج كونج، انخفض مؤشر "هانج سينج" بنسبة 0.8% بسبب خسائر أسهم السيارات الكهربائية التي تم تداولها في نطاق منخفض؛ عقب إعلان كندا عن فرض رسوم استيراد بنسبة 100% على السيارات الكهربائية الصينية، بما في ذلك تلك المستوردة من تسلا.

وفي اليابان، فقد مؤشر "نيكي 225" الياباني حوالي 0.3%؛ حيث شهدت المؤشرات الثقيلة بالتكنولوجيا انخفاضًا في انتظار نتائج تقرير أرباح شركة إنفيديا الأمريكية والذي يُتوقع أن يوضح ما إذا كانت تجارة الذكاء الاصطناعي لا تزال شائعة.

واستمرت المخاوف بشأن الصين في التأثير على المعنويات تجاه أسواق آسيا، بعد أن أعلنت كندا أمس الثلاثاء عن فرض رسوم تجارية مرتفعة على أكبر اقتصاد في المنطقة الآسيوية.

وفي كوريا الجنوبية، انخفضت الأسهم الآسيوية بفعل مؤشر "كوسبي" الكوري الجنوبي بنسبة 0.5% وسط تراجع أسهم صناعة الرقائق التي تنتظر تقرير أرباح شركة إنفيديا الأمريكية والذي يُتوقع أن يوضح ما إذا كانت تجارة الذكاء الاصطناعي لا تزال شائعة.

مقالات مشابهة

  • أسهم اليابان وكوريا الجنوبية تتجه نحو خسائر في أغسطس
  • صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12145 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12117 نقطة
  • الأسهم الأوروبية ترتفع لأعلى مستوى في أكثر من شهر
  • مؤشر الأسهم فى مسقط يغلق على انخفاض
  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على تباين
  • الأسهم القطرية تغلق على انخفاض بنسبة 0.33 %
  • الأسهم اليابانية : ارتفاع "نيكاي" بدعم من أسهم شركات التصدير